الأردن يحذر من تبعات استمرار غياب أفق إنصاف الفلسطينيين وزوال الاحتلال

getty

حذر أيمن الصفدي وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني من تبعات استمرار غياب أفق إنصاف الفلسطينيين وزوال الاحتلال الإسرائيلي ومن الخطر الذي تمثله الإجراءات الإسرائيلية الأحادية التي تستهدف تغيير الهوية العربية الإسلامية والمسيحية للقدس ومقدساتها على الأمن والاستقرار.

وأكد الصفدي - خلال استقباله وفدا من أعضاء لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في مجلس الأعيان الفرنسي - أن عدم تلبية الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني هو أساس التوتر والصراع في المنطقة ..مشددا على أن حل الصراع على أساس حل الدولتين هو شرط تحقيق السلام الشامل.

وثمن وزير الخارجية الأردني المواقف الفرنسية الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والدولة وفق حل الدولتين ..مؤكدا على متانة الشراكة الأردنية الفرنسية التي تنعكس تعاوناً اقتصادياً واستثمارياً ودفاعياً متنام وتنسيقاً إزاء سبل مواجهة الأزمات الإقليمية بما يحقق الهدف المشترك في تعزيز الأمن والاستقرار.

وأشار إلى أهمية تكثيف الجهود الدولية المستهدفة التوصل إلى حلول سياسية للأزمات الإقليمية، خصوصا الأزمة السورية التي سببت دماراً وقتلاً يجب أن يتوقفا من خلال حل سياسي يحفظ وحدة سوريا وتماسكها.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية أن اللقاء بحث المستجدات في الحرب على الإرهاب والتعاون القائم بين الأردن وفرنسا لمواجهته.

الاكثر من أخبار عالمية

أخبار محلية