إسرائيل تكثف ضرباتها على غزة

قصفت إسرائيل جنوب قطاع غزة بضربات جوية في وقت مبكر اليوم وقالت إنها ستكثف هجماتها في شمال القطاع في الوقت الذي تعهدت فيه الولايات المتحدة بإيصال المزيد من المساعدات للفلسطينيين الذين ينفد لديهم الغذاء والماء والأدوية والوقود

قصفت إسرائيل جنوب قطاع غزة بضربات جوية في وقت مبكر اليوم الأحد وقالت إنها ستكثف هجماتها في شمال القطاع، في الوقت الذي تعهدت فيه الولايات المتحدة بإيصال المزيد من المساعدات للفلسطينيين الذين ينفد لديهم الغذاء والماء والأدوية والوقود.

خان يونس

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن 11 فلسطينيا على الأقل قتلوا في غارة إسرائيلية على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة. وأضافت أن إسرائيل قصفت أيضا مدينة رفح الجنوبية.

قصف مخيم جنين

وقال مسعفون فلسطينيون إن طائرات إسرائيلية قصفت أيضا مخيم جنين للاجئين بالضفة الغربية المحتلة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، مما أدى إلى مقتل فلسطينيين اثنين وإصابة عدد آخر.

وقال الجيش الإسرائيلي إن طيرانه قصف طريقا أسفل مسجد في جنين.

وجاءت الغارات الليلية بعد ساعات من دعوة المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الأميرال دانيال هاجاري سكان غزة إلى التحرك جنوبا حتى لا يتعرضوا لأي أذى.

وقال هاجاري في إفادة للصحفيين الإسرائيليين أمس السبت موجها كلامه لسكان غزة "من أجل سلامتكم تحركوا جنوبا. سنواصل الهجوم في منطقة مدينة غزة ونزيد الهجمات".

الاكثر من أخبار عالمية

أخبار محلية