إجراءات طارئة في طوكيو مع تصاعد انتشار كورونا

قالت الحكومة اليابانية اليوم إنه من المقرر أن تمدد شبه حالة الطوارئ المفروضة بسبب جائحة كوفيد -19 لتشمل طوكيو ومحافظتين أخريين بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا وسجلت طوكيو أكثر من 500 إصابة جديدة مؤكدة يوم أمس ولليوم الثاني على التوالي

قالت الحكومة اليابانية اليوم الجمعة إنه من المقرر أن تمدد شبه حالة الطوارئ المفروضة بسبب جائحة كوفيد -19 لتشمل طوكيو ومحافظتين أخريين بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا.

وسجلت طوكيو، التي ستستضيف الألعاب الأولمبية بعد أقل من أربعة أشهر، أكثر من 500 إصابة جديدة مؤكدة يوم الخميس لليوم الثاني على التوالي.

وتبنت اليابان هذا الإجراء في محافظات أوساكا ومياجي وهيوجو في وقت سابق من هذا الأسبوع. ومن المتوقع أن يدخل حيز التنفيذ في طوكيو وكيوتو وأوكيناوا يوم الاثنين المقبل.

وبموجب شبه حالة الطوارئ، سيُطلب من الحانات والمطاعم الإغلاق بحلول الساعة 8 مساءً (1100 بتوقيت جرينتش) وسيقتصر حضور الأحداث الكبيرة على 5 آلاف شخص.

وتأتي هذه الخطوة بعد ثلاثة أسابيع فقط من إلغاء الحكومة لحالة الطوارئ في طوكيو والمحافظات الثلاث المجاورة لها والتي كانت قد فرضت في أوائل يناير الماضي.

الاكثر من أخبار عالمية

  • محمد بن راشد معزياً سلطان عمان: قلوبنا معكم ومصابكم مصابنا

    عزَّى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أخاه جلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان.. وأهل سلطنة عمان، في طلاب المدرسة بمحافظة شمال الشرقية نتيجة الحالة الجوية الاستثنائية التي تمر بها السلطنة.

  • بايدن يتلقى إفادات بشأن الهجوم الإيراني على إسرائيل

    البيت الأبيض: إيران بدأت هجوماً جوياً على إسرائيل من المرجح أن يستمر عدة ساعات وأوضحت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي أن الرئيس جو بايدن يتلقى إفادات بانتظام من فريق الأمن القومي وهو على اتصال مستمر مع المسؤولين الإسرائيليين وحلفاء الولايات المتحدة

  • إيران بدأت هجوماً جوياً على إسرائيل

    أعلنت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية "كان" أن إيران بدأت هجوماً على إسرائيل بعشرات الطائرات الانتحارية المسيرة، وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاجاري: إنه سيتم إطلاق صفارات الإنذار في حال دخول المسيرات الإيرانية أجواء إسرائيل

  • إيران تطلق عشرات الطائرات المسيّرة نحو إسرائيل

    أكد مسؤولون إسرائيليون لهيئة البث الإسرائيلية الرسمية أن إيران أطلقت عشرات الطائرات المسيّرة، ليل السبت، في أول هجوم لها على إسرائيل.

  • الأردن يغلق أجواءه أمام جميع الطائرات ابتداءً من الليلة

    أعلنت هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني إغلاق الأجواء الأردنية أمام جميع الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة للأجواء بشكل مؤقت ابتداء من الليلة، وجاء القرار حفاظاً على سلامة وأمن الطيران المدني في الأجواء الأردنية وفي ضوء تصاعد المخاطر المحيطة في المنطقة

أخبار محلية