وفاة النجم الدولي الهولندي السابق سوربيير عن عمر يناهز 75 عاما

أعلن نادي أياكس أمستردام الهولندي لكرة القدم، اليوم الاثنين، وفاة لاعبه الدولي السابق فيم سوربيير عن عمر يناهز 75 عاما.

وكان سوربيير تعرض لسكتة دماغية في حزيران / يونيو الماضي حيث ظل في العناية المركزة في أحد مستشفيات أمستردام، فيما سبق له اللعب مع شالكه في الدوري الألماني (بوندسليجا) عامي 1977 و1978، بعد فترته مع أياكس، قبل أن ينتقل للعب في الولايات المتحدة الأمريكية. وأشاد نادي أياكس بسوربيير من خلال بيان. وذكر البيان: "كظهير أيمن، كان سوربيير عنصرا هاما في أسلوب الكرة الشاملة في أياكس والمنتخب الهولندي خلال العصر الذهبي في السبعينات". وشهدت فترة السبعينات الفريق الأكثر نجاحا على الأطلاق في تاريخ أياكس، حيث لعب سوربيير للفريق على مدار 13 عاما مشاركا في أكثر من 500 مباراة". وتوج سوربيير مع الفريق بلقب بطولةالكأس الأوروبية، والتي تغير مسماها لاحقا إلى دوري الأبطال، ثلاث مرات متتالية أعوام 1971 و1972 و1973، كما توج الفريق في تلك الفترة بلقب كأس انتر كونتيننتال وسبعة ألقاب للدوري الهولندي. وشارك سوربيير في 60 مباراة دولية مع المنتخب الهولندي، متضمنة مشاركته في بطولتي كأس العالم 1974 و1978. البيان.

More from منوعات

  • خليفة سات" يُبدع صورة فسيفسائية لأبوظبي ودبي

    أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء، اليوم، عن الانتهاء من تطوير خريطة محدثة لإمارتي أبوظبي ودبي باستخدام الصور الفضائية الحديثة عالية الدقة (صور فسيفسائية) عبر القمر الاصطناعي الإماراتي "خليفة سات"، حيث تم تجميع الصور في خريطة واحدة تعرف بــ"الموزاييك"، وهي عبارة عن مصفوفة من الصور الرقمية يتم تجميعها من خلال صور منفردة لرقع جغرافية مترامية الأطراف بغرض الحصول على صورة شاملة لمنطقة جغرافية معينة بدقة عالية.

  • الكمامة الذكية.. تترجم إلى 8 لغات وتحافظ على التباعد "آليا"

    ابتكرت شركة يابانية كمامة ذكية تتصل بالإنترنت، وذلك في ظل تزايد الطلب على الأقنعة الواقية بسبب انتشار فيروس كورونا، فيما تخطط الشركة لطرحها للبيع شهر سبتمبر المقبل.

  • كمامة ذكية تحقق التباعد الاجتماعي "آليا" وتترجم إلى 8 لغات

    ابتكرت شركة يابانية كمامة ذكية تتصل بالإنترنت، وذلك في ظل تزايد الطلب على الأقنعة الواقية بسبب انتشار فيروس كورونا، فيما تخطط الشركة لطرحها للبيع شهر سبتمبر المقبل.

  • بعد تحوله مليونيرا.. مفاجأة "مستحيلة" بقصة صاحب كنز تنزانيت

    لم تنته حكاية العامل التنزاني البسيط الذي تحول مليونيرا بين عشية وضحاها قبل أسابيع، بعدما عثر على حجرين نادرين باعهما بقيمة 3.4 مليون دولار (2.6 مليون جنيه إسترليني)، ولكن قصته المثيرة شهدت تطورا جديدا يجعلها أقرب إلى "المستحيلات".

  • علماء يكتشفون "إنزيما" مضادا للشيخوخة

    أشارت دراسة أعدها باحثون في المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا "KAIST"، إلى إمكانية إيجاد علاجات مضادة للشيخوخة وذلك من خلال اكتشافهم لإنزيم AMPK.

أخبار محلية