هواوي تواجه "كارثة الـ60%" بخطة صينية ذكية

أكدت وكالة "بلومبرغ" أن شركة هواوي تكنولوجيز الصينية تستعد لتراجع يتراوح ما بين 40 في المئة و60 في المئة من مبيعاتها الدولية من الهواتف الذكية.

أكدت وكالة "بلومبرغ" أن شركة هواوي تكنولوجيز الصينية تستعد لتراجع يتراوح ما بين 40 في المئة و60 في المئة من مبيعاتها الدولية من الهواتف الذكية.

وقال تقرير نقلا عن أشخاص على إطلاع على هذا الأمر إن الشركة تبحث خيارات تشمل سحب الهاتف "أونر 20" وهو أحدث موديلاتها من الهواتف المحمولة في الخارج .

وذكر التقرير إن الشركة ستبدأ بيع هذا الجهاز في مناطق بأوروبا، من بينها بريطانيا وفرنسا في 21 يونيو.

وقال إن المسؤولين التنفيذيين بالشركة سيتابعون عملية بيع الهاتف الجديد، وقد يوقفون شحناته، إذا رأوا أن بيعه ضعيف.

 وقال التقرير إن مديري التسويق والمبيعات في الشركة يتوقعون بشكل داخلي هبوطا في حجم المبيعات يتراوح ما بين 40 مليون و60 مليونهاتف محمول هذا العام.

وقالت بلومبرغ إن هواوي تهدف إلى السيطرة على ما يصل إلى نصف سوق الهواتف الذكية في الصين في 2019، من أجل تعويض تراجع المبيعات في الخارج . ولم ترد الشركة على طلب من "رويترز" للتعليق على ذلك.

ووضعت الحكومة الأميركية شركة هواوي، أكبر شركة لأجهزة الاتصال في العالم، على قائمة تجارية سوداء في مايو، تحظر على الموردين الأميركيين إبرام صفقات معها، بسبب ما تصفه واشنطن بمخاوف تتعلق بالأمن القومي.

وكان مؤسس هواوي ورئيسها التنفيذي، رن تشنغ في، قد قال في ذلك الوقت إن هذه القيود" ربما تبطئ ولكن بشكل طفيف فقط" نمو الشركة.

More from منوعات

أخبار محلية

  • أمام محمد بن زايد .. عدد من أعضاء القضاء و النيابة العسكرية يؤدون اليمين القانونية

    أدى اليمين القانونية أمام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم .. عدد من أعضاء القضاء و النيابة العسكرية معاهدين الله تعالى أن يحكموا بالعدل و أن يخلصوا لدستور دولة الإمارات العربية المتحدة وقوانينها.

  • محمد بن راشد يزور معرض "جلفود"

    زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" مساء اليوم معرض الخليج للأغذية "جلفود" الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي في نسخته الخامسة والعشرين بالفترة من 16 الى 20 الجاري .

  • حمدان بن محمد: الإمارات حققت قفزات نوعية في أمن واستدامة الطاقة لمستقبل أفضل

    أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أن دولة الإمارات قطعت شوطاً كبيراً في رحلتها لتعزيز مسيرتها التنموية الرائدة، بتطوير مشروعات وطنية كبرى تضمن تنويع وتأمين مصادر الطاقة، تجسيداً لرؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مشدداً سموه على حرص دولة الإمارات على ضمان استدامة الموارد الطبيعية، ونشر حلول الطاقة النظيفة والمتجددة

  • حاكم رأس الخيمة يستقبل وكيل وزارة الطيران المدني الهندي

    استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة ، أمس، سعادة براديب سينغ كارولا، وكيل وزارة الطيران المدني في جمهورية الهند والموفد المرافق له.