ناسا تختار "ولاية القمر"

قال مدير إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا)، جيم بريدنستين، الجمعة إن مركز مارشال لرحلات الفضاء في ولاية ألاباما سيصبح مقرا لبرنامج الوكالة المقبل، الذي يهدف  لبناء مركبة تنقل رودا للقمر مجددا بحلول العام 2024.

قال مدير إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا)، جيم بريدنستين، الجمعة إن مركز مارشال لرحلات الفضاء في ولاية ألاباما سيصبح مقرا لبرنامج الوكالة المقبل، الذي يهدف  لبناء مركبة تنقل رودا للقمر مجددا بحلول العام 2024.

وأعلن بريدنستين عن ذلك داخل مقر المنشأة بصحبة نواب من الولاية. وأثار الإعلان الذي سيسهم على الأرجح في طرح فرص عمل ورفع شأن الولاية، إحباط نواب من ولاية تكساس الذين سعوا لاختيار ولايتهم مقرا للبرنامج.

وقال بريدنستين "نظام الهبوط سيكون هنا في مركز مارشال لرحلات الفضاء في هانتسفيل (بولاية)ألاباما".

وأضاف "الآن أقول إن القرار لم يتخذ من فراغ" مشيرا إلى تاريخ مركز مارشال في بناء مركبة الفضاء أبولوقبل 50 عاما.

وسعى نواب تكساس لدفع ناسا لاختيار مركز جونسون الفضائي في مدينة هيوستون.

وتأتي المهمة الجديدة للقمر، المرجح أن تتكلف ما بين 20 و30 مليار دولار خلال 5 أعوام، في وقت تسعى فيه ناسا بمساعدة شركاء من القطاع الخاص لاستئناف مهام الفضاء المأهولة التي تنطلق من الأراضي الأميركية للمرة الأولى، منذ إنهاء برنامج مكوك الفضاء في عام 2011.

More from منوعات

  • دراسة تنسف "خرافة الشخير".. و74 شخصا يكشفون الحقيقة

    لطالما ساد اعتقاد أن الشخير يؤدي إلى نوم سيئ ويقود في النهاية إلى شعور بالتعب بعد الاستيقاظ، لكن دراسة حديثة نسفت هذه النظرية. وشملت الدراسة التي أجراها معهد تورنتو لإعادة التأهيل في كندا، 74 شخصا تطوعوا من أجل تحقيق غاية الدراسة

  • كوب الشاي.. ماذا يفعل بدماغ الإنسان؟

    كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن فوائد القهوة الصحية، بصرف النظر عن عدد الأكواب أو الفناجين التي يمكن أن يتناولها الناس من القهوة.

  • أب ينتحر يوم زفاف ابنته.. بأغرب طريقة

    انتحر جون إيفانز وهو أب لثلاث فتيات، يبلغ من العمر 59 عاما، بتفجير منزله في مدينة بيتسبيرغ بولاية بنسلفانيا الأميركية، في يوم زفاف ابنته، حسبما ذكرت صحيفة بريطانية، الأحد.

  • السجائر الإلكترونية.. أشد ضررا مما تعتقد

    بالرغم من انخفاض عدد المدخنين حول العالم، إلا أن ظاهرة السجائر الإلكترونية في ارتفاع قياسي، وأظهرت دراسة جديدة أن ضررها يؤثر حتى على الأسنان.

  • بالصور.. لماذا يثير آيفون 11 برو "فوبيا الثقوب"؟

    من بين جميع الضغوط التي تواجهها شركة أبل مع إطلاق هاتفها الذكي الجديد "آيفون 11" تكمن المخاوف بشأن انخفاض مبيعات الأجهزة، لكن لم يخطر ببالها أن تتعرض لأزمة مختلفة تماما وهذه المرة ناجمة عن إثارة شكل من أشكال الرهاب أو الخوف.

أخبار محلية