مفاجأة من الصحة المصرية: لا جدوى من بوابات التعقيم!

بعد انتشار بوابات التعقيم الخاصة بفيروس كورونا المستجد، ورش الموظفين أو الزوار قبل دخولهم بمواد التعقيم، قالت وزارة الصحة المصرية إنه لا جدوى من هذه البوابات وقد تسبب مشاكل صحية إذا وصلت للعين.

وقال الدكتور إيهاب عطية، مدير إدارة مكافحة العدوى بوزارة الصحة، إنه لا داع لرش الأشخاص بالمطهرات أو حتى الملابس للوقاية من فيروس كورونا بحسب صحيفة "اليوم السابع". وأضاف الدكتور إيهاب عطية مدير ادارة مكافحة العدوى بوزارة الصحة في تصريحات لـ "اليوم السابع" أن بوابات التعقيم لا جدوى منها وقد تسبب مشاكل صحية بسبب المواد الكيمائية المستخدمة فيها كحساسية الجلد والعين إذا وصلت المادة الكيمائية للعين مثلا. وأضاف: "يجب الحرص الشديد على غسيل الأيدي وتطهيرها وعدم الخروج بدون ماسكات خاصة في المناطق المزدحمة". كانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت ارتفاع إجمالي المتعافين من فيروس كورونا إلى 24419 حالة حتى اليوم. بعد خروج 543 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية. وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 82070 حالة من ضمنهم 24419 حالة تم شفاؤها، و 3858 حالة وفاة. البيان.

More from منوعات

أخبار محلية

  • "مفاجآت صيف دبي" تطلق حملة "اكتشف صيفك"

    تواصل "مفاجآت صيف دبي 2020" تقديم أفضل الفعاليات والعروض للزوار والمقيمين من خلال إطلاق حملة "اكتشف صيفك" الجديدة والتي تتضمن مجموعة من المغامرات الحماسية وأفضل التجارب والعروض والأنشطة العائلية في مختلف أنحاء دبي هذا الصيف.

  • عبد الله المري يأمر بترقية شرطي رفض رشوة من أحد المطلوبين

    أمر معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، بترقية الرقيب رعد قائد عبد الرحيم إلى رتبة رقيب أول، نظير أمانته في رفض رشوة تقدم بها أحد المطلوبين المقبوض عليهم في قضايا احتيال إلكتروني، ما يمثل نموذجاً مشرفاً لنزاهة رجل الشرطة وإخلاصه في عمله.

  • الإمارات .. واحة غناء مبدأها "الأمن والأمان" أساس "الرخاء والنماء"

    تنعم دولة الامارات العربية المتحدة بالأمن والسلام بفضل سياسات قيادتها الحكيمة القادرة على التجديد والتطور لتكتب صفحات مشرقة على جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية .. فقد كان همها الأول منذ عقود "التنمية" كأولوية قصوى في مسيرة البناء الحضاري المتواصل.

  • توقعات بهطول الأمطار غدا

    توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غدا غائما جزئياً بوجه عام إلى غائم أحياناً على بعض المناطق خاصة شرقاً وجنوباً، مع احتمال سقوط أمطار، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.