معرض عالم القهوة ينطلق غدًا في دبي بحضور 7 آلاف متخصص وخبير

تنطلق صباح يوم غدٍ الأربعاء فعاليات معرض عالم القهوة /وورلد أوف كوفي/ الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من 7 آلاف زائر متخصص وخبير من روّاد صناعة القهوة من داخل الدولة والمنطقة وجميع أنحاء العالم.

وتشارك في الحدث بالاضافة إلى الإمارات التي تستضيف الحدث على أرضها لأول مرة أجنحة وطنية من كل من استراليا و البرازيل و بوليفيا و كولومبيا و السلفادور و إثيوبيا وجواتيمالا و إندونيسيا و الهند و إيطاليا و كينيا و كوريا و المملكة العربية السعودية والكويت و نيبال و بولندا و البرتغال و رومانيا و سنغافورة و أوكرانيا و المملكة المتحدة و الولايات المتحدة الأمريكية.

وتكتسب هذه الدورة أهمية خاصة لانعقادها بالتزامن مع معرض أكسبو 2020 دبي وفي مركز دبي للمعارض بموقع إكسبو ويشارك بها أكثر من ألف شركة عارضة وعلامة تجارية وتزداد أهميتها على خلفية النجاح الذي حققته الدورات السابقة التي أقيمت في عدة مدن أوروبية بما في ذلك بودابست 2017 و أمستردام 2018 و برلين 2019 ووارسو 2021 كما شهدت ثلاث من الولايات الأمريكية هي سياتل 2018 وبوسطن 2019 ونيو أورليانز 2020 الأمريكية إقامة ثلاث دورات ناجحة أخرى.

تستضيف دورة هذا العام بطولتين وطنيتين معتمدتين هما بطولة تذوّق القهوة الوطنية ونهائيات بطولة الإبريق الوطنية حيث يحظى الفائزون بالبطولتين بفرصة تمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة في النهائيات العالمية في معرض وورلد أوف كوفي التي تقام هذا العام بإحدى الدول الأوروبية وسوف يتم الإعلان عنها قريباً. وتقام البطولتان للاحتفاء بصناعة القهوة العربية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة حيث تُعدّ القهوة جزءًا أساسيًا في الضيافة العربية الأصيلة وتعكس التقاليد المرتبطة بها أصالة تراث المنطقة وعراقتها.

يحظى المعرض بدعم واسع من روّاد قطاع القهوة على المستوى المحلي ويشكّل منصّة مهمّة للعديد من الجهات العارضة للترويج لمنتجاتها الجديدة، ومن بينهم ناجي صوراتي الشريك المؤسس والمدير العام لمحمصة ماتينا أرتيزان روستري إذ تطلق الشركة التي تتخذ من دبي مقراً لها قهوتها الجديدة المسمّاة "V. DRIP" باعتبارها الطريقة المبتكرة لتحضير القهوة المختصة التي ترضي أصحاب الذوق الرفيع كما تستعرض مجموعة من أصناف القهوة النادرة لديها مثل "إيزميرالدا جيشا ناتشورال" من باناما و"أوريجينال بلو ماونتن" من جامايكا و"كاب أوف إكسلنس" من كوستاريكا بالإضافة إلى أرقى أنواع البن اليمني والإثيوبي.

وبمناسبة انطلاق الدورة الأولى للمعرض في دبي ومنطقة الشرق الأوسط قال خالد الحمادي النائب الأول للرئيس التنفيذي في دي أكس بي لايف أن استضافة دبي لهذا الحدث تعزز مكانتها الراسخة في سوق القهوة العالمي ويمثّل هذا المعرض فرصة تاريخية للشركات المحلية والإقليمية لاستعراض الخبرات والمهارات التي طالما تحلّت بها المنطقة في مجال القهوة وسوف تُسهم هذه الدورة بكل تأكيد في خلق فرص عمل جديدة ومهمّة للمشاركين المحليين والإقليميين والعالميين خاصة مع زيادة نسبة المشاركات العالمية للجهات العارضة من خارج المنطقة لأكثر من 50% .

ويُعدّ معرض عالم القهوة /وورلد أوف كوفي/ الملتقى السنوي العالمي لروّاد صناعة القهوة وخبراءها إذ يجمع المزارعين والتجّار والمحامص والمصنّعين والموزّعين والباريستا والشركات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب المقاهي والفنادق وعشّاق ومتذوّقي القهوة من جميع أنحاء العالم.

More from منوعات

أخبار محلية

  • العتيبة يدعو الإدارة الأمريكية لإعادة تصنيف الحوثي كجماعة إرهابية

    دعا سفير دولة الإمارات لدى واشنطن، معالي يوسف العتيبة، الإدارة الأمريكية والكونغرس الأمريكي لتقديم دعمهما لإعادة تصنيف جماعة الحوثي كمنظمة إرهابية أجنبية، وذلك وفقاً لما ذكره الحساب الرسمي لسفارة دولة الإمارات" بواشنطن على "تويتر

  • محمد بن زايد يبحث هاتفياً مع وزير الدفاع الأميركي العلاقات الاستراتيجية و الدفاعية و قضايا المنطقة

    بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة - خلال اتصال هاتفي - مع لويد أوستين وزير الدفاع في الولايات المتحدة الأميركية الصديقة .. العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات و الولايات المتحدة خاصة على المستويين الدفاعي و العسكري .. إضافة إلى التطورات في المنطقة و الملفات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك

  • الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات حول مستجدات كورونا

    أعلن سعادة هزاع المنصوري المتحدث الرسمي عن قطاع التعليم في الدولة خلال الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات حول مستجدات فيروس كورونا المستجد، عودة الدراسة في دولة الإمارات إلى نظام التعليم الحضوري في مجموعتين، حيث تبدأ المجموعة الأولى في الرابع والعشرون من يناير الجاري ، والمجموعة الثانية في 31 من الشهر ذاته

  • محمد بن زايد يتلقى اتصالاً من الدبيبة أكد خلاله إدانة ليبيا للاعتداءات على الإمارات

    تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم اتصالاً هاتفياً من معالي المهندس عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا الشقيقة .. أعرب خلاله عن إدانة ليبيا واستنكارها الشديدين للعمل الإرهابي الذي نفذته ميليشيا الحوثي في مواقع ومنشآت مدنية في دولة الإمارات والذي أسفر عن عدد من القتلى والمصابين المدنيين.