مربط دبي الأفضل في بطولة العالم لجمال الخيل العربي 2019 بفرنسا

حاز مربط دبي للخيول كل أنواع المعادن النفيسة وألقاب الأفضلية الممكنة في بطولة العالم لجمال الخيل العربي التي شهدتها قاعة دوفيلبان في فرنسا على مدى ثلاثة أيام من المنافسات والتي اختتمت فعالياتها مؤخرا.

فقد نال مربط دبي الذهب والفضة وبرونزيتين وعددا من ألقاب التميز هي لقب أفضل مزرعة منتجة في العالم ولقب أفضل فل منتج في العالم ولقب أفضل فرس منتج في العالم وهي ألقاب مكنت مربط دبي من الإحتفاظ بالمركز الأول ومكانته القيادية كأفضل مربط في العالم.

وتمكن مربط دبي في بطولة العالم من نيل الذهب مع المهرة دي شامخة ابنة أسطورة الإنتاج العالمي المعاصر الفحل إف إيه إل رشيم والبطلة العالمية العتيدة إف تي شيلا والتي حققت أعلى درجة في مجموعتها ثم في نهائي تنافس مثير بين أفضل المهرات بعمر السنة واستحقت دي شامخة الميدالية الذهبية بامتياز وأيضا لقب أفضل درجة في مجمل بطولة المهرات.

واستطاعت المهرة دي شيهانة وهي أيضا ابنة الفحل الأسطوري إف إيه إل رشيم والفرس العالمية دي شهلا ابنة الفرس العالمية إف تي شيلا انتزاع الميدالية البرونزية بين أجمل مهرات العالم وهي مهرة يرى خبراء الخيل العربي أنها ذات شأن إنتاجي عالمي متميز في مستقبل التركيبات العبقرية لمربط دبي وفي ظل وجود أفحل متميزة مثل الفحل إف إيه إل رشيم وابنه الفحل دي سراج والفحل رويال كالرز والفحل دي خطاف والفحل دي مشاري.

وفي بطولة الأمهار حقق مربط دبي إنجازا بقيمة ذهبية عندما تمكن من نيل الميداليتين ميدالية فضية بجمال المهر الذهبي دي شيماز ابن الفحل المستفحل في إنتاج الأبطال إف إيه إل رشيم والفرس الولود ليدي فيرونيكا وميدالية برونزية بجمال المهر دي مزيان ابن الفحل إف إيه إل رشيم والفرس دي مزايا وكان لمربط دبي للخيول العربية حقه المستحق مع الأفضلية العالمية بإعلان بطولة العالم بباريس 2019 أسطورة الإنتاج العالمي المعاصر إف إيه إل رشيم أفضل فحل منتج للأبطال في العالم والفرس البطلة العالمية إف تي شيلا أفضل فرس منتجة للأبطال في العالم.

More from منوعات

  • انطلاق موسم الهدايا بدبي 12 ديسمبر

    تنظم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة فعالية "موسم الهدايا" خلال الفترة من 12 إلى 14 ديسمبر الجاري وتستهدف منح الزوار والمقيمين الفرصة للاستمتاع بالأجواء الاحتفالية و روح العطاء التي يتميز بها هذا الموسم .

  • أمل جديد لمرضى السرطان.. وعلاج يلوح بالأفق

    أعلنت شركة بريستول مايرزسكويب للأدوية، السبت، أن علاجا تجريبيا للسرطان، حصلت عليه ضمن صفقة استحواذها على شركة سلجين مقابل 74 مليار دولار، قد قدم نتائج إيجابية خلال التجارب.

  • انطلاق منافسات بطولة فزاع لليولة

    انطلقت بقلعة الميدان أمس أولى حلقات بطولة فزاع لليولة في نسختها العشرين و النسخة الخامسة عشرة من برنامج الميدان و التي تميزت بروعة أداء المتنافسين الأربعة من المجموعة الأولى الذين استعرضوا مهاراتهم والتي كشفت عن قوة المنافسات في هذه النسخة مبكرا بعدما نجحوا في تقديم عرض مميز زين المسرح خلال الأمسية الافتتاحية للبرنامج قرعوا إثرها أجراس قلعة الميدان نتيجة " فر" سلاح اليولة عاليا وسط تشجيع الجماهير.

  • الصين تنتج أول "قرد خنزير" في التاريخ

    أعلن علماء صينيون عن إنتاج أول كائن هجين بين الخنزير والقرد، في تجربة جديدة نحو تطوير عملية زراعة الأعضاء البشرية في الحيوانات.

  • إنطلاق النسخة الرابعة من مهرجان القيروان للشعر العربي

    انطلقت يوم أمس فعاليات النسخة الرابعة لمهرجان القيروان للشعر العربي التي ينظمها بيت الشعر في القيروان خلال الفترة من 5 وحتى 7 ديسمبر الجاري بقصر الأداب والفنون في العاصمة التونسية بحضور معالي الدكتور محمّد زين العابدين وزير الشّؤون الثقافيّة في تونس وسعادة عبد الله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة وسعادة راشد محمد المنصوري سفير الدولة لدى الجمهورية التونسية و محمد القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية في الدائرة ومحمد عبدالله البريكي مدير بيت الشّعر بالشّارقة إلى جانب متذوقي الأدب والفن والثقافة و الشعراء من القيروان وتونس العاصمة ومن مختلف جهات الدولة التونسية.

أخبار محلية