كورونا يزجّ بـ 150 مليون طفل إضافي في دائرة الفقر

تسببت جائحة فيروس كورونا وتدابير الإغلاق الناجمة عنها في الزج بـ 150 مليون طفل إضافي إلى دائرة الفقر، بحسب تحليل نشرته منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونسيف) ومؤسسة "أنقذوا الأطفال"، اليوم الخميس.

وذكرت المنظمة أنه منذ بداية الجائحة، هناك زيادة بنسبة 15% في عدد الأطفال الذين يعيشون في حرمان في الدول منخفضة ومتوسطة الدخل، ما يرفع العدد الإجمالي إلى نحو 2ر1 مليار طفل. وأشار التقرير إلى أن أكثر أطفال العالم فقرا يزدادون فقرا، ويحذر من أنه من المحتمل أن يتدهور الوضع بشكل أكبر في الأشهر المقبلة. وقالت المديرة التنفيذية لليونسيف، هنريتا فور، في بيان صحفي: "أكثر ما يثير القلق أننا أقرب إلى بداية هذه الأزمة من نهايتها".ودعا التقرير الحكومات إلى توسيع نظام الحماية الاجتماعية سريعا والوصول إلى الرعاية الصحية وفرص التعلم عن بعد. وقالت إنغر أشينغ، الرئيسة التنفيذية لمؤسسة أنقذوا الأطفال: "الأطفال الذين يخسرون التعليم هم الأكثر عرضة للإجبار على عمالة الأطفال أو الزواج المبكر والوقوع في شرك دائرة الفقر لسنوات قادمة". واستند التحليل إلى بيانات من أكثر من 70 دولة حول ما إذا كان الأطفال محرومين من التعليم والدواء والسكن والغذاء والصرف الصحي والمياه.

More from منوعات

  • ممثل هوليوودي يستعد لدخول عالم الكرة

    يستعد الممثل الكندي رايان رينولدز لدخول عالم كرة القدم كمستثمر في ناد ويلزي وكشفت تقارير أن الممثل يعد مستثمرا محتملا لنادي "ريكسهام" الذي يلعب حاليا في الدرجة الخامسة بالدوري الوطني الإنجليزي.

  • قيمة جائزة نوبل تزيد 110 آلاف دولار

    قال رئيس المؤسسة التي تشرف على منح جوائز نوبل اليوم الخميس إن الفائزين بالجائزة هذا العام سيتلقون مليون كرونة إضافية (110 آلاف دولار).وذكرت صحيفة (داجنس إندستري) اليومية أن قيمة الجائرة ستزيد إلى عشرة ملايين كرونة هذا العام.

  • ديزني ترجئ طرح "الأرملة السوداء" إلى العام المقبل

    أرجأت شركة ديزني طرح فيلم الأبطال الخارقين (بلاك ويدو) "الأرملة السوداء" وفيلم المخرج ستيفن سبيلبرغ (وست سايد ستوري) "قصة الحي الغربي" إلى عام 2021.

  • محطة الفضاء الدولية تتحرّك من موقعها تفادياً للاصطدام بقطعة حطام

    اضطرت محطة الفضاء الدولية أن تتحرك من موقعها لتفادي الاصطدام بقطعة من حطام مركبة فضائية يابانية قديمة لصاروخ أطلق عام 2018 وخلّف بقايا بلغ عددها 77 قطعة وهي المرة الثالثة يحصل مثل هذا الأمر خلال السنة الجارية .

  • "داك دونتس®" تفتتح أولى فروعها العالمية في دبي

    أعلنت شركة "داك دونتس®" تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها وصاحبة الامتياز الخاص بمحلات تقديم الكعك المحلى (دونتس) المعد حسب الطلب عن افتتاح أول فرع عالمي لها في دبي ومشاهدة الكعك المحلى الخاص وهو يصنع من نقطة الصفر حتى النهاية.

أخبار محلية

  • حمدان بن زايد يوجه بإكثار نوع جديد من نبات "الحرمل"

     وجه سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس مجلس إدارة هيئة البيئة في أبوظبي،بإكثار النوع الجديد من نبات "الحرمل" الذي أعلنت الهيئة عن اكتشافه مؤخراً وادراجه ضمن برامج حفظ وإكثار النباتات المحلية المهمة التي تديرها الهيئة ضمن مشتل النباتات التابع لها في منطقة الظفرة

  • قرقاش : نهج الإمارات الإنساني ركيزة أساسية في سياسة الدولة

     أكد معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية.. أن دولة الإمارات عززت من التزاماتها الإنسانية التي تأتي استمرارا للنهج الذي غرسه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، والتي تعُد ركيزة أساسية من ركائز السياسة الإماراتية التي لطالما أكدت قيادتها ضرورة مد يد العون والمساعدة لكافة الشعوب التي تمر بظروف صعبة، من دون تمييز بناء على أساس الدين أو الجغرافيا أو العرق

  • شرطة أبوظبي تخالف 1672 شخصا غير ملتزمين بالاجراءات الوقائية في مراكز التسوق والشواطئ

    حرر قسم الشرطة السياحية 1672 مخالفة خلال شهرين بحق غير الملتزمين باجراءات الوقاية الاحترازية من انتشار فيروس كورونا في مراكز التسوق التجارية والشواطئ شملت المخالفات عدم ارتداء الكمامات وعدم مراعاة التباعد الجسدي علاوة على التجمعات

  • تنفيذا لمرسوم رئيس الدولة.. مساواة أجور النساء بالرجال في القطاع الخاص اعتبارا من غد

    يدخل غدا الجمعة حيز التنفيذ المرسوم بشأن تنظيم علاقات العمل، الذي أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وينص على مساواة أجور النساء بالرجال في القطاع الخاص، وأكدت وزارة الموارد البشرية والتوطين أن التعديلات الجديدة تسهم في تعزيز مكانة الدولة إقليميا وعالميا في المساواة بين الجنسين على مختلف الأصعدة والمجالات