قصر "مطلي بالذهب" للبيع .. ومشكلة واحدة تواجه من يشتريه

قصر في روسيا مطلي بالذهب من الداخل عرض للبيع مقابل أقل من 3 ملايين دولار فقط ، لكن إذا عرف السبب بطل العجب، ذلك أن المشتري لهذا القصر الفخم سيتعين عليه أن يتحمل العيش في ظل درجات حرارة تقل عن 50 درجة مئوية تحت الصفر في فصل الشتاء

قصر مطلي من الذهب من الداخل، مع طاه خاص ورفيقته الأجنبية، عرض للبيع مقابل أقل من 3 ملايين دولار فقط.

 

 
بالتأكيد يمكن القول إن السعر "خيالي" للقصر المصمم وفق الهندسة المعمارية الباروكية والإمبراطورية، الكائن في منطقة إيركوتسيك الروسية، وذلك بكل معنى الكلمة.

ولكن كما هو معروف أيضا، إذا عرف السبب بطل العجب، ذلك أن المشتري لهذا القصر الفخم سيتعين عليه أن يتحمل العيش في ظل درجات حرارة تقل عن 50 درجة مئوية تحت الصفر في فصل الشتاء.

من الخارج يبدو العقار، الواقع في منطقة بحيرة بايكال التي تعتبر أعمق بحيرة في العالم، حديثا وعصريا، ولا يبدو على الإطلاق كقصر مطلي من الذهب، وكل ذلك معروض للبيع بحوالي 2.88 مليون دولار، وفقا لصحيفة ذي صن البريطانية.

من الداخل، تم تصميم الديكورات الداخلية من الغرانيت والرخام "على طراز القصور، باستخدام عناصر من الطراز الباروكي والإمبراطوري" و"مواد فاخرة وباهظة"، حيث طلي بالذهب، ويحتوي على ثريات ضخمة وأرائك ملكية وكراسي بذراعين وسجاد مزخرف فاخر.

ويتكون القصر، الذي يقع على مساحة فدانين وتبلغ مساحته أكثر من 2000 متر مربع، من 5 غرف نوم مع غرف تبديل ملابس وحمامات خاصة، كما يحتوي على قبو ومحطة كهرباء فرعية خاصة به.

 أما حدائق القصر فهي مصممة بعناية وتتميز بكونها "أنيقة للغاية ومجهزة جيدا"، مع مروج خضراء وبركة فيها أسماك، وشلال وثلاث شرفات بالإضافة إلى ساونا بخار على الطراز الروسي للتدفئة في فصول الشتاء الباردة.

وأوضح الوكيل أن أسلوب بناء القصر "يبدو معقدا وباهظا جدا، ولكنه بسيط جدا بعد الزيارة"، مضيفا أن "المنزل مريح للغاية ومريح للعيش فيه واستقبال الضيوف".

أما مالك العقار، الذي تم تشييده قبل 11 عاما، فهو رجل الأعمال الروسي كاناغات رمضانوف، الذي ارتبط اسمه بمراكز التسوق والصيدليات وشركة الأمن في إيركوتسك.

وحول رغبة المالك ببيع قصره، قال الوكيل إنه يخطط للانتقال إلى مناخ أكثر دفئًا في منتجع سوتشي، المنتجع الرئيسي على البحر الأسود في روسيا.

الاكثر من منوعات

أخبار محلية

  • "براند دبي" يطلق النسخة الثانية من "#شتا_حتّا"

    أعلن "براند دبي" الذراع الإبداعي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، إطلاق النسخة الثانية من "#شتا_حتّا" ضمن حملة "#وجهات_دبي" من 5 ديسمبر المقبل وحتى 31 يناير 2026 وأكدت سعادة منى المرّي أهمية المهرجانات والفعاليات الكبرى التي تنظم في حتا لتعزيز تنافسية المنطقة كوجهة سياحية متميزة

  • منصور بن محمد يلتقي فريق عمل مستشفى الجليلة للأطفال

    التقى سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، فريق عمل مستشفى الجليلة للأطفال، حيث أثنى سموه على جهودهم المتميزة، وهنأهم بفوز المستشفى بالمركز الأول على مستوى الشرق الأوسط في طب الأطفال وفق تصنيف مجلة «نيوزويك» الأمريكية لعام 2026

  • أحمد بن محمد يوجه بمضاعفة إسهام قطاع الإعلام في الناتج المحلي الإجمالي لدبي من 1.4% إلى 3% بحلول 2033

    وجّه سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، مجلس دبي للإعلام بالعمل على زيادة إسهام قطاع الإعلام في الناتج المحلي الإجمالي لدبي، مؤكداً سموه أن المرحلة القادمة تتطلب مواصلة تعزيز الابتكار في مختلف المبادرات والمشاريع الإعلامية، ومواصلة الاستثمار في الكفاءات الوطنية الشابة

  • الإمارات تفوز بعضوية المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب

    فازت الإمارات بعضوية المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، خلال اجتماع المكتب في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة، في تأكيد جديد على مكانة الدولة الريادية في تطوير العمل الإعلامي العربي، ودورها الفاعل في صياغة السياسات والمبادرات الإعلامية العربية المشتركة