فيسبوك يستعد لإطلاق عملة رقمية

يستعد موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي لإطلاق عملة رقمية جديدة. وتستند العملة الرقمية، المماثلة لعملة بيتكوين، على تكنولوجيا بلوك تشين (سلسلة الكتل)، ولكنها سوف تتوافر بدون أن تكون عرضة لتقلبات الأسعار.

وقال ديفيد ماركوس، مدير مشروع العملة، التي يطلق عليها ليبرا، إن فيسبوك لن يكون قادرا على الاطلاع على بيانات المعاملات. وأضاف ماركوس لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) أن نظام ليبرا سوف يستخدم في بادئ الأمر بصورة أساسية في التحويلات بين العملات المختلفة. ومع ذلك، فإن رؤية المشروع طويلة المدى، هي جعل العملة وسيلة كاملة للدفع. ومن أجل تحقيق هذا الهدف، شكل فيسبوك تحالفا مع رابطة ليبرا ومقرها جنيف بسويسرا. ومن بين أعضائها الحاليين وعددهم 28 الشركات المقدمة للخدمات المالية مثل فيزا وماستر كارد وباي بال، وهي شركات يمكنها تسهيل دمج عملة ليبرا في أنظمة الدفع. كما انضم للتحالف شركات فودافون وإي باي بالإضافة لمنصة بوكينج وتطبيق سبوتفي الموسيقي وشركتي أوبر وليفت لخدمات النقل. ويشار إلى أن عملات تكنولوجيا بلوك تشين مثل بيتكوين تتأثر بتقلبات الأسعار، وهو أمر يسعى فيسبوك لتجنبه مع عملة ليبرا. لذلك سوف يتم تخصيص صندوق احتياط مؤلف من عملات مختلفة لتغطية عملة ليبرا. وسوف تحدد رابطة ليبرا كيفية التعامل مع العملات والسندات مثل الأسهم كاحتياط للحفاظ على سعر مستقر. ويذكر أن على عكس بيتكوين، لن تكون ليبرا عملة يطلقها مستخدمون، ولكن سوف يتعين شراؤها من الدول الأعضاء بالرابطة أو المنصات التجارية.

More from منوعات

أخبار محلية

  • أمام محمد بن زايد .. عدد من أعضاء القضاء و النيابة العسكرية يؤدون اليمين القانونية

    أدى اليمين القانونية أمام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم .. عدد من أعضاء القضاء و النيابة العسكرية معاهدين الله تعالى أن يحكموا بالعدل و أن يخلصوا لدستور دولة الإمارات العربية المتحدة وقوانينها.

  • محمد بن راشد يزور معرض "جلفود"

    زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" مساء اليوم معرض الخليج للأغذية "جلفود" الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي في نسخته الخامسة والعشرين بالفترة من 16 الى 20 الجاري .

  • حمدان بن محمد: الإمارات حققت قفزات نوعية في أمن واستدامة الطاقة لمستقبل أفضل

    أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أن دولة الإمارات قطعت شوطاً كبيراً في رحلتها لتعزيز مسيرتها التنموية الرائدة، بتطوير مشروعات وطنية كبرى تضمن تنويع وتأمين مصادر الطاقة، تجسيداً لرؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مشدداً سموه على حرص دولة الإمارات على ضمان استدامة الموارد الطبيعية، ونشر حلول الطاقة النظيفة والمتجددة

  • حاكم رأس الخيمة يستقبل وكيل وزارة الطيران المدني الهندي

    استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة ، أمس، سعادة براديب سينغ كارولا، وكيل وزارة الطيران المدني في جمهورية الهند والموفد المرافق له.