عاصمة أوروبية تشهد "أسخن صيف" منذ عشرات السنين

getty

شهدت العاصمة التشيكية براغ، الصيف الأكثر حرا هذا العام، بعدما بلغ متوسط درجة الحرارة فيها 22.9 درجة مئوية، بين يونيو وأغسطس، وفق ما أعلن معهد الأرصاد الجوية في البلاد، الجمعة.

وقال المعهد على موقعه الإلكتروني: "هذا الصيف كان الأكثر حرا خلال 245 عاما من بدء تسجيل الحرارة في محطة براغ-كليمينتيوم للأحوال الجوية"، علما أن عدة مدن في أوروبا سجّلت درجات حرارة قياسية، هذا العام.

وسجلت هذه المحطة الواقعة في وسط براغ، الرقم القياسي السابق البالغ 22.7 درجة مئوية، خلال العام الماضي. وقالت مصلحة الأرصاد الجوية: "تعزى هذه الدرجات القياسية إلى الارتفاع الاستثنائي في درجات الحرارة في شهر يونيو".

في المقابل، سُجل أبرد صيف في العاصمة التشيكية العام 1844 عندما بلغ متوسط درجة الحرارة 16.4 درجة مئوية.

وتأتي بيانات الطقس الصادمة في تشيك، فيما تتزايد المخاوف العالمية من تأثير الاحتباس الحراري. ففي يوليو الماضي، أدت الاضطرابات المناخية إلى حدوث فيضانات في الهند.

وأدوت الفيضانات بحياة 27 شخصا، وفي روسيا لقي 12 شخصا مصرعهم من جراء السيول العارمة.

في غضون ذلك، أعلنت الحكومة الأسترالية، في 13 أغسطس الجاري، عن تقديم مبلغ 340 مليون دولار لمساعدة دول المحيط الهادئ على مواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري.

وأدت موجة الحر غير المسبوقة التي اجتاحت أوروبا هذا الصيف إلى زيادة عدد الوفيات في هولندا بشكل كبير، مع استمرار درجات الحرارة في تجاوز حاجز 40 درجة مئوية.

More from منوعات

  • "قرموشه" أول مروحية درون بميزة الإقلاع والهبوط العمودي إماراتية الصنع

    أعلنت شركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية "أداسي" إطلاقها الرسمي لأول مروحية درون من طراز "قرموشه" إماراتية الصنع عالية الأداء في إطار صفقة مع القيادة العامة للقوات المسلحة وذلك على منصة "ايدج" خلال فعاليات معرض الأنظمة غير المأهولة "يومكس 2020" الذي انطلقت فعالياته اليوم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، ويستمر حتى 25 فبراير الجاري

  • مصر.. حسني مبارك في العناية المركزة

    كشف علاء مبارك أن والده، الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، يتواجد حاليا داخل غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات، نتيجة إصابته بوعكة صحية.

  • بريطانيا تعود لجواز السفر الأزرق القديم الشهر المقبل

    قالت وزارة الداخلية البريطانية أمس السبت إن بريطانيا ستبدأ في العودة لاستخدام جوازات السفر التقليدية ذات اللون الأزرق الشهر المقبل بدلا من جوازات سفر الاتحاد الأوروبي ذات اللون العنابي والمستخدمة منذ العام 1988.

  • برج سكني صممته زها حديد يحدث ضجة في ميامي الأمريكية

    في قلب مدينة ميامي بين ناطحات السحاب الشاهقة التي ترتفع فوق خليج بيسكاين، يسيطر مبنى الشقق الفاخرة الجديد اللافت للمهندسة الراحلة زها حديد على الأفق

  • اكتشاف "مفترس" البكتريا المقاومة للمضادات الحيوية

    اكتشف باحثون في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (أم آي تي) وجامعة هارفرد، بفضل برمجية للذكاء الاصطناعي، جزئية جديدة تشكل مضادا حيويا قادرا على القضاء على بكتيريا مقاومة للمضادات الحيوية المتوافرة راهنا، مما يشكل تقدما كبيرا طال انتظاره

أخبار محلية

  • نهيان بن مبارك يقدم تعازي رئيس الدولة و نائبه و محمد بن زايد لأسرة الرئيس الراحل حسني مبارك

    قدم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح تعازي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " و صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك و ذلك لأنجال و أسرة الفقيد .. داعين الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته و أن يسكنه فسيح جناته و أن يلهم آله و ذويه الصبر و السلوان

  • سفارة الإمارات في روما تنصح الموطنين بتأجيل سفرهم إلى إيطاليا

    نصحت سفارة الإمارات في روما المواطنين الإماراتيين بتأجيل سفرهم إلى إيطاليا في الوقت الحالي، وقالت السفارة بتغريدة لها

  • اللواء المري يكشف تفاصيل احباط أكبر عمليات تهريب لأقراص الكبتاجون في العالم بقيمة 1.800 مليار درهم

    كشف معالي اللواء عبد الله خليفة المري قائد عام شرطة دبي اليوم عن تفاصيل العملية النوعية "Pule2" التي نفذها فريق البحث والتحري في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي لاحباط عملية تهريب مخدرات تعد من إحدى أكبر عمليات التهريب لأقراص الكبتاجون في العالم ومن أبرز عمليات تهريب المخدرات في الدولة والتي تمت بمتابعة دقيقة ومستمرة من قبل الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ..وتقدر قيمتها السوقية بمليار و800 مليون درهم

  • حاكم عجمان يحضر الجلسة الافتتاحية للمجلس التنفيذي لعام 2020

    حضر صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان جانباً من الجلسة الافتتاحية للمجلس التنفيذي لعام 2020 بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي وذلك في ديوان الحاكم اليوم.