عاصمة أوروبية تشهد "أسخن صيف" منذ عشرات السنين

getty

شهدت العاصمة التشيكية براغ، الصيف الأكثر حرا هذا العام، بعدما بلغ متوسط درجة الحرارة فيها 22.9 درجة مئوية، بين يونيو وأغسطس، وفق ما أعلن معهد الأرصاد الجوية في البلاد، الجمعة.

وقال المعهد على موقعه الإلكتروني: "هذا الصيف كان الأكثر حرا خلال 245 عاما من بدء تسجيل الحرارة في محطة براغ-كليمينتيوم للأحوال الجوية"، علما أن عدة مدن في أوروبا سجّلت درجات حرارة قياسية، هذا العام.

وسجلت هذه المحطة الواقعة في وسط براغ، الرقم القياسي السابق البالغ 22.7 درجة مئوية، خلال العام الماضي. وقالت مصلحة الأرصاد الجوية: "تعزى هذه الدرجات القياسية إلى الارتفاع الاستثنائي في درجات الحرارة في شهر يونيو".

في المقابل، سُجل أبرد صيف في العاصمة التشيكية العام 1844 عندما بلغ متوسط درجة الحرارة 16.4 درجة مئوية.

وتأتي بيانات الطقس الصادمة في تشيك، فيما تتزايد المخاوف العالمية من تأثير الاحتباس الحراري. ففي يوليو الماضي، أدت الاضطرابات المناخية إلى حدوث فيضانات في الهند.

وأدوت الفيضانات بحياة 27 شخصا، وفي روسيا لقي 12 شخصا مصرعهم من جراء السيول العارمة.

في غضون ذلك، أعلنت الحكومة الأسترالية، في 13 أغسطس الجاري، عن تقديم مبلغ 340 مليون دولار لمساعدة دول المحيط الهادئ على مواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري.

وأدت موجة الحر غير المسبوقة التي اجتاحت أوروبا هذا الصيف إلى زيادة عدد الوفيات في هولندا بشكل كبير، مع استمرار درجات الحرارة في تجاوز حاجز 40 درجة مئوية.

More from منوعات

أخبار محلية

  • عمار النعيمي يوقع على وثيقة المليون متسامح

    وقع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان وثيقة المليون متسامح التي أطلقتها دار زايد للثقافة الاسلامية في شهر أبريل الماضي استجابة لتوجيهات القيادة في تحقيق القيمة الفعلية للمسؤولية المجتمعية لعام التسامح

  • سلطان الجابر : العلاقات السعودية الإماراتية حجر الزاوية في استقرار المنطقة وازدهارها

    أكد معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة رئيس المجلس الوطني للإعلام أن العلاقات السعودية الإماراتية تشكل نموذجاً أخوياً يحتذى به في العمل العربي المشترك، وذلك نظراً للرعاية والاهتمام الكبيرين من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية.

  • عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية هولندا

    التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي معالي ستيف بلوك وزير خارجية هولندا وذلك على هامش أعمال الدورة الـ / 74 / من الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

  • خليفة سات يهنئ الشعب السعودي باليوم الوطني للمملكة

    هنأ القمر الاصطناعي " خليفة سات" الشعب السعودي باليوم الوطني الـ89 للمملكة العربية السعودية وذلك على طريقته الخاصة عبر التقاط صورة فضائية عالية الوضوح لبرج مركز المملكة بدقة بلغت 70 سم وهي مأخوذة من زاوية إمالة 6 درجات.