شركة طيران فرنسية تلغي جميع رحلاتها

أعلنت شركة الخطوط الجوية الفرنسية "إيغل أزور"، الجمعة، إلغاء جميع رحلاتها اعتبارا من السبت بسبب مشاكل مالية.

وذكرت الشركة على موقعها على شبكة الإنترنت أن "وضعها المالي والصعوبات التشغيلية لا يسمحان لنا بضمان الرحلات الجوية" بعد يوم الجمعة.

وقال وكيل وزارة النقل، جان باتيست جيباري، لإذاعة "آر تي إل" إن الإلغاء يعني أن عدة آلاف من الركاب لن يتمكنوا من العودة لفرنسا بعد قضاء العطلة الصيفية في الخارج.

وأوضح جيباري أن الحكومة الفرنسية تساعد الشركة، التي تقدمت بطلب للحماية من الإفلاس هذا الأسبوع، للعثور على مستثمرين جدد.

وإيغل أزور، التي توظف 1150 شخصًا، تدير في الغالب رحلات جوية بين فرنسا والجزائر، كما قامت بتشغيل مسارات إلى البرازيل والصين وروسيا ودول أخرى في السنوات الأخيرة.

وتعد مجموعة "إتش إن إيه" الصينية أكبر مساهم في الشركة بحصة 49 بالمئة.

More from منوعات

أخبار محلية

  • عبدالله بن زايد يلتقي وزير الخارجية السعودي في نيويورك

    التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي معالي الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف وزير خارجية المملكة العربية السعودية الشقيقة وذلك على هامش أعمال الدورة الـ / 74 / من الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

  • عمار النعيمي يوقع على وثيقة المليون متسامح

    وقع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان وثيقة المليون متسامح التي أطلقتها دار زايد للثقافة الاسلامية في شهر أبريل الماضي استجابة لتوجيهات القيادة في تحقيق القيمة الفعلية للمسؤولية المجتمعية لعام التسامح

  • سلطان الجابر : العلاقات السعودية الإماراتية حجر الزاوية في استقرار المنطقة وازدهارها

    أكد معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة رئيس المجلس الوطني للإعلام أن العلاقات السعودية الإماراتية تشكل نموذجاً أخوياً يحتذى به في العمل العربي المشترك، وذلك نظراً للرعاية والاهتمام الكبيرين من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية.

  • عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية هولندا

    التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي معالي ستيف بلوك وزير خارجية هولندا وذلك على هامش أعمال الدورة الـ / 74 / من الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.