شركة طيران فرنسية تلغي جميع رحلاتها

أعلنت شركة الخطوط الجوية الفرنسية "إيغل أزور"، الجمعة، إلغاء جميع رحلاتها اعتبارا من السبت بسبب مشاكل مالية.

وذكرت الشركة على موقعها على شبكة الإنترنت أن "وضعها المالي والصعوبات التشغيلية لا يسمحان لنا بضمان الرحلات الجوية" بعد يوم الجمعة.

وقال وكيل وزارة النقل، جان باتيست جيباري، لإذاعة "آر تي إل" إن الإلغاء يعني أن عدة آلاف من الركاب لن يتمكنوا من العودة لفرنسا بعد قضاء العطلة الصيفية في الخارج.

وأوضح جيباري أن الحكومة الفرنسية تساعد الشركة، التي تقدمت بطلب للحماية من الإفلاس هذا الأسبوع، للعثور على مستثمرين جدد.

وإيغل أزور، التي توظف 1150 شخصًا، تدير في الغالب رحلات جوية بين فرنسا والجزائر، كما قامت بتشغيل مسارات إلى البرازيل والصين وروسيا ودول أخرى في السنوات الأخيرة.

وتعد مجموعة "إتش إن إيه" الصينية أكبر مساهم في الشركة بحصة 49 بالمئة.

More from منوعات

  • "قرموشه" أول مروحية درون بميزة الإقلاع والهبوط العمودي إماراتية الصنع

    أعلنت شركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية "أداسي" إطلاقها الرسمي لأول مروحية درون من طراز "قرموشه" إماراتية الصنع عالية الأداء في إطار صفقة مع القيادة العامة للقوات المسلحة وذلك على منصة "ايدج" خلال فعاليات معرض الأنظمة غير المأهولة "يومكس 2020" الذي انطلقت فعالياته اليوم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، ويستمر حتى 25 فبراير الجاري

  • مصر.. حسني مبارك في العناية المركزة

    كشف علاء مبارك أن والده، الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، يتواجد حاليا داخل غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات، نتيجة إصابته بوعكة صحية.

  • بريطانيا تعود لجواز السفر الأزرق القديم الشهر المقبل

    قالت وزارة الداخلية البريطانية أمس السبت إن بريطانيا ستبدأ في العودة لاستخدام جوازات السفر التقليدية ذات اللون الأزرق الشهر المقبل بدلا من جوازات سفر الاتحاد الأوروبي ذات اللون العنابي والمستخدمة منذ العام 1988.

  • برج سكني صممته زها حديد يحدث ضجة في ميامي الأمريكية

    في قلب مدينة ميامي بين ناطحات السحاب الشاهقة التي ترتفع فوق خليج بيسكاين، يسيطر مبنى الشقق الفاخرة الجديد اللافت للمهندسة الراحلة زها حديد على الأفق

  • اكتشاف "مفترس" البكتريا المقاومة للمضادات الحيوية

    اكتشف باحثون في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (أم آي تي) وجامعة هارفرد، بفضل برمجية للذكاء الاصطناعي، جزئية جديدة تشكل مضادا حيويا قادرا على القضاء على بكتيريا مقاومة للمضادات الحيوية المتوافرة راهنا، مما يشكل تقدما كبيرا طال انتظاره

أخبار محلية