سامسونغ تطور هاتفا بكاميرات خفية

getty

ذكرت وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الجنوبية "يونيهاب"، أن شركة سامسونغ تطور هاتفا ذكيا فريدا من نوعه، تقع فيه الكاميرات أسفل شاشة الهاتف.

وبحسب الوكالة الرسمية، فإن الهاتف الجديد من سامسونغ سيكون بشاشة تغطي الواجهة الأمامية له تماما، مع إلغاء المساحات الصغيرة الموجودة في الهواتف الحالية، التي تحتوي على فتحات عدسات الكاميرات.

وجاء الإعلان بعد أقل من شهر من إطلاق الشركة الكورية الجنوبية هاتفها القابل للطي، الذي قوبل بانتقادات بسبب ثمنه المرتفع.

ومن المحتمل أن يمر عامان قبل أن يرى المستهلكون هاتف "الشاشة الكاملة"، ذلك أن تطوير مثل هكذا أجهزة يستغرق وقتا طويلا.

وقال نائب رئيس مجموعة سامسونغ للبحث والتطوير، يانغ بيونغ، إن الكاميرا الجديدة ستكون غير مرئية، ومع ذلك لن تتأثر وظائفها وقدراتها.

وتميزت هواتف سامسونغ مثل "غلاكسي إس 10 بشاشة Infinity O، التي تحتوي علي فتحة خاصة بالكاميرا في أعلى الشاشة، ولا يوجد أي حواف أخرى وهو ما يميز هذا النوع من الشاشات، التي اعتبرت علامة فارقة في تاريخ الشركة.

ومع ذلك، يقول يانغ إن سامسونغ بحث عن تصاميم جديدة أكثر قوة، مثل الشاشة التي تخفي وجود الكاميرا.

واعتبرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن سامسونغ أثبتت في الماضي أنها قادرة على إطلاق تصميمات هواتف طموحة، مثل الهواتف القابلة للطي، لكن هذا لا يعني أن الهاف الجديد سيظهر قريبا.

More from منوعات

  • المراهنات ترجح: "ديانا" جديدة بالعائلة البريطانية المالكة

    مع دخول ميغان ميركل زوجة الأمير البريطاني هاري مراحل الحمل الأخيرة، بدأت المراهنات والتكهنات حول جنس الرضيع المنتظر، ووزنه، وموعد ومكان الولادة.

  • الشيخة فاطمة: الأم هي القدوة في المجتمع والعنصر الأساسي فيه

    وجهت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية التحية والتهنئة للأم الإماراتية ولكل أم في العالم تسعى لبناء أسرتها على القيم والمبادئ الأخلاقية .

  • غوغل تكشف إنجازها الجديد.. "العب الآن" دون تنزيل أي شيء

    أعلنت شركة غوغل أنها تعتزم إطلاق منصة ألعاب فيديو بث مباشر تسمى "ستاديا"، مما يجعلها قادرة على دخول مجال الأعمال الخاص بالألعاب التقليدية.

  • بيع حمامة بـ 1.4 مليون دولار

    بيعت حمامة تدعى أرماندو في مزاد ببلجيكا بسعر قياسي بلغ 1.25 مليون يورو " 1.4 مليون دولار" ، لتصبح بذلك أغلى حمامة في العالم.

  • جاكي شان: دبي مدينة تفي بوعودها

    أعرب النجم العالمي جاكي شان عن سعادته بالعودة مرة آخرى لدبي بعد ثلاث سنوات من زيارته الأولى، لتصوير جانب من فيلمه " فان جارد» أو" Vanguard " للمخرج العالمي ستانلي تونج و بالتعاون مع شركتي "شنغهاي ليكس إنترتينمنت" المحدودة، و"دبي الكاتراز" وبمشاركة نخبة من النجوم منهم يانغ يانغ وميا موكي ولون آي وزينجتينج تشو وجاكسون لو وميا وذلك بعد تجربته الناجحة الأولى التي استضافت دبي خلالها تصوير أجزاء من فيلمه "كونغ فو يوغا" في العام 2015.

أخبار محلية

  • محمد بن زايد يستقبل وزير الدفاع الصيني

    استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم في قصر الشاطئ معالي الفريق أول وي فنغ خه مستشار الدولة وزير الدفاع الوطني في جمهورية الصين الشعبية الصديقة

  • حرم حاكم رأس الخيمة تهنئ الشيخة فاطمة بنت مبارك بعيد الأم

    هنأت حرم صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة الشيخة هنا بنت جمعة الماجد سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات" بمناسبة عيد الأم

  • محمد بن زايد يستقبل رئيس سيراليون

    استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم في قصر الشاطئ فخامة الرئيس جوليوس مادا بيو رئيس جمهورية سيراليون الصديقة الذي يزور البلاد حاليا

  • شرطة أبوظبي: تفعيل اللوحات الإلكترونية على الطرق السريعة في الإمارة

    أعلنت شرطة أبوظبي بالتنسيق مع شركائها الاستراتيجيين تفعيل اللوحات الإلكترونية على الطرق السريعة في إمارة أبوظبي التي لاتوجد فيها أبراج ذكية ، لتنبيه السائقين لخفض السرعات المقررة حاليا على الطرق، أثناء الظروف الجوية غير المستقرة، والتي تشمل " الضباب والرياح والغبار والأمطار" وخفضها إلى 80 كم / ‏‏‏الساعة في حال انخفاض الرؤية عن 200 متر تقريبا.