تفقد بيتها وعملها.. وتلد بعد دقائق في "الهواء الطلق"

getty

بعد لحظات من طردها من وظيفتها في الفندق، الثلاثاء الماضي، توجهت ريبيكا أتينو (20 عاما)، إلى حديقة عامة في العاصمة الكينية نيروبي، محملة بآلام المخاض وأسف الطرد من العمل.

ولم تجد الفتاة سوى حديقة عامة ملجأ لها، بعد أن طردها مالك المنزل الذي كانت تستأجره، قبل يوم فقط من طردها من العمل، بسبب عدم تسديدها إيجار البيت، وفق ما ذكر موقع "ستاندرد ميديا" البريطاني.

وبينما كانت أتينو لا تزال في الحديقة تحاول معرفة ما يخبئه لها المستقبل، شعرت بآلام المخاض، التي اشتدت عليها فجأة، حيث وضعت طفلها تحت شجرة في الحديقة بعد نحو 30 دقيقة من وصولها إليها.

ومن دون أي مساعدة من أحد، تمكنت أتينو من لف مولودها بمعطفها، إلى حين وصول سيارات الإسعاف التي طلبها أحد حراس الحديقة، حيث تم نقلها إلى المستشفى فوهي في حالة يرثى لها.

ولم تكن أتينو تتوقع ولادة طفلها، الذي أطلقت عليه اسم "الأمل"، في ذلك اليوم، إذ ذهبت مرتين لإجراء فحوصات ما قبل الولادة في إحدى المستشفيات، دون أن تشعر بآلام المخاض.

ويبقى مستقبل أتينو وطفلها مجهولا، خصوصا أنها لا تعمل وليس لها بيت، لكنها تشعر بالسعادة إلى حد ما لأنها تمكنت على الأقل من إنجاب طفلها، وهو بأمان الآن.

وقالت أتينو إن مديرها اتهمها بأنها "بطيئة جدا في العمل"، وكان يدفعها على الدوام لترك العمل، لكن لم يكن لديها أي مكان آخر تذهب إليه.

وأضافت أتينو أن حياتها انقلبت رأسا على عقب منذ انفصالها عن زوجها، ورحيلها إلى نيروبي حيث لا يوجد لها أي أقارب، معربة عن أملها في إيجاد وظيفة للبقاء هي وطفلها على قيد الحياة.

More from منوعات

  • "الوباء الخفي" يقتل 140 ألفا كل عام.. وخطة عاجلة لمواجهته

    تنشر منظمة الصحة العالمية استراتيجيتها العالمية الأولى على الإطلاق لمعالجة مشكلة لدغ الأفاعي، بهدف خفض عدد الأشخاص الذين يموتون أو يتعرضون لإصابة بإعاقة، بمقدار النصف بحلول عام 2030.

  • 6 أكواب من القهوة تضعك في دائرة الخطر

    قالت نتائج دراسة أسترالية جديدة إن تناول 6 أكواب من القهوة أو أكثر في اليوم يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 22%. ولا تزال أمراض القلب السبب الأول للوفاة حول العالم، وفقاً لتقارير منظمة الصحة العالمية، في الوقت الذي يمكن تجنّب العوامل غير الوراثية المسببة لمشاكل القلب.

  • خطوات بسيطة تجنبك خطر الكوليسترول

    يستخدم الكوليسترول في بناء الخلايا الجديدة وإنتاج المواد الكيماوية والهرمونات الأخرى التي تعتبر ضرورية لأنشطة الجسم، إلا أن ارتفاعه يعرض الإنسان للخطر، كونه يعيق تدفق الدم في الشرايين.

  • "سبيس إكس" تطلق "فالكون 9".. والهدف 60 قمرا صناعيا

    أطلقت شركة "سبيس إكس" المملوكة لرجل الأعمال، إيلون ماسك، الصاروخ فالكون 9 من فلوريدا، الجمعة، في مهمة لحمل أول دفعة من 60 قمرا صناعيا صغيرا، إلى مدار منخفض حول الأرض، من أجل خدمة ستارلينك للإنترنت.

  • "أبل" تعترف بإبطاء تحديثاتها للآيفون.. وتتعهد بالشفافية

    اعترفت شركة "أبل" الأميركية أن عددا من تحديثاتها الخاصة بأجهزة "آيفون" قد تبطئ الهواتف، واعدة بتحذير المستخدمين في حال كان لتلك التحديثات أي تأثيرات سلبية.

أخبار محلية

  • محمد بن راشد يستقبل علماء وباحثين ويكرّم الدكتور وائل المحميد

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، أن دولة الإمارات تطمح لتكون الوجهة الأولى لكافة العلماء والباحثين وصنّاع المستقبل لتعزيز مكانتنا الحضارية، إذ أصبحت اليوم مضرب الأمثال في امتلاكها العقول والخبرات المبدعة من مختلف الجنسيات، ومركزاً رئيسياً لجهود تطوير العلوم والبحوث العلمية التي تخدم البشرية.

  • حاكم الفجيرة يستقبل ولي عهد أم القيوين و المهنئين بالشهر الفضيل

    استقبل صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة في قصر سموه بالرميلة بحضور سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة و الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام جموع المهنئين بمناسبة شهر رمضان المبارك.

  • حمدان بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة الهلال الأحمر الثاني للعام الحالي

    أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أن مبادرات " عام التسامح " تجسد رؤية الإمارات في نشر القيم الإنسانية و الحضارية الفاضلة و تؤكد عالمية الرسالة التضامنية التي تضطلع بها دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" تجاه شعوب العالم كافة.

  • محمد بن زايد في وداع ملك البحرين لدى مغادرته البلاد

    غادر جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة البلاد اليوم بعد زيارة للدولة .