تسريب يكشف ميزة "ثورية" في هاتف سامسونغ المرتقب

getty

ذكرت تقارير تقنية، مؤخرا، أن شركة كورية جنوبية شرعت في توريد البطاريات المعروفة بـ "حزم وحدة الحماية" إلى شركة سامسونغ، تمهيدا لاستخدامها في هواتف "غالاكسي إس 11" المرتقبة.

وكشفت صحيفة "ذا إليك" الكورية، أن شركة "ITM" قامت بأخذ خلايا البطاريات المصنوعة من قبل شركة "إل جي كم" في الصين، ثم طبقت عليها تقنية "PMP"، وفي خطوة لاحقة، شحنتها إلى مصنع سامسونغ في فيتنام.

وأورد المصدر أن البطاريات التي سيجري استخدامها في في هاتف "غالاكسي إس11" أصغر بنسبة 57 في المئة مقارنة ببطاريات "غالاكسي إس 10"، وهو ما سيتيح تقديم بطاريات بسعات أعلى. 

وأوردت الصحيفة أن الهواتف الذكية من سامسونغ سيجري تعزيزها، على نحو تدريجي، ببطاريات تقنية PMP.

وبما أن هذه التقنية لا تتطلب حماية على غرار بطاريات PCM، كما هو حال هاتف "غالاكسي إس 10"،  فإنها ستُطرح بحجم أصغر.

ويرتقب أن تعتمد سامسونغ من هذه التقنية في تقديم بطاريات بالحجم الحالي، ولكن بسعات أكبر قد تبلغ 5,000 مللي أمبير في الساعة.

وكانت سامسونغ كانت قد استخدمت هذه البطاريات من ITM في عدد من الهواتف، بما في ذلك: "غالاكسي نوت 10"، و"غالاكسي أي70"، و"غا لاكسي أي 90".

وتتعاون سامسونغ مع شركة ITM، بالإضافة لتعاونها مع  شركات أخرى مثل Samsung SDI، و ATL الصينية، التي تورد بطاريات هواتف سلسلة "غالاكسي أي".

More from منوعات

  • إنطلاق النسخة الرابعة من مهرجان القيروان للشعر العربي

    انطلقت يوم أمس فعاليات النسخة الرابعة لمهرجان القيروان للشعر العربي التي ينظمها بيت الشعر في القيروان خلال الفترة من 5 وحتى 7 ديسمبر الجاري بقصر الأداب والفنون في العاصمة التونسية بحضور معالي الدكتور محمّد زين العابدين وزير الشّؤون الثقافيّة في تونس وسعادة عبد الله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة وسعادة راشد محمد المنصوري سفير الدولة لدى الجمهورية التونسية و محمد القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية في الدائرة ومحمد عبدالله البريكي مدير بيت الشّعر بالشّارقة إلى جانب متذوقي الأدب والفن والثقافة و الشعراء من القيروان وتونس العاصمة ومن مختلف جهات الدولة التونسية.

  • التغير المناخي والطيور.. دراسة تكشف "تطورا مثيرا للدهشة"

    أوضحت دراسة أميركية استمرت على مدى نحو 4 عقود، أن تغيرات كبيرة أصابت أجساد الطيور في أميركا الشمالية بسبب التغير المناخي.

  • "هجمات شرسة" لعصابات الفئران.. والعلماء يحذرون

    تغير صادم قد يخلف آثارا بيئية خطيرة، اكتشفه باحثون في جزيرة تقع جنوبي المحيط الأطلسي، إذ سجلت الكاميرات هجمات شرسة تشنها "عصابات" من الفئران ضد طيور كبيرة، قبل أن تأكل صغارها وهي حية.

  • "كرتونة البيض".. قصة الاختراع الذي حقق 8 مليارات دولار

    بعض الأفكار البسيطة، التي تحولت إلى مكونات أساسية في حياتنا اليومية، من دون أن ندرك ذلك، تحمل خلفها قصصا مثيرة و"بيزنس" بالمليارات.

  • القرية العالمية تحطّم أرقاما قياسية جديدة خلال عطلة اليوم الوطني

    حققت القرية العالمية، أحد أكبر المنتزهات الثقافية في العالم والوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة، أرقاماً قياسية جديدة من حيث أعداد الضيوف الذين توافدوا عليها من كل حدبٍ وصوب من داخل الدولة وخارجها خلال عطلة اليوم الوطني الـ 48 .

أخبار محلية

  • قوافل إغاثية إماراتية لسكان تعز وحضرموت

    سيرت دولة الإمارات عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر قافلة مساعدات غذائية وعيادات طبية متنقلة لإغاثة السكان غرب محافظة تعز و المناطق النائية في محافظة حضرموت . ويأتي برنامج الإستجابة الإنسانية لتخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين في المحافظتين .

  • ورشة عمل حول منظار الجلد "الديرموسكوب"

    انطلقت اليوم فعاليات ورشة عمل حول منظار الجلد "الديرموسكوب" التي أقيمت تحت رعاية جائزة الشيخ حمدان للعلوم الطبية وتعقد لأول مرة في دبي وتستمر ثلاثة أيام في فندق "والدورف استوريا" بمركز دبي المالي العالمي .

  • محمد بن راشد : نبحث عن رائد فضاء إماراتي جديد لمهمتنا الثانية

    أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" عن البحث عن رائد فضاء إماراتي جديد للمهمة الاماراتية الثانية في الفضاء، مؤكدا سموه أن مسيرتنا نحو الفضاء ما زالت في بدايتها.

  • "صحة" تؤكد أهمية التبرع بالأعضاء لإنقاذ حياة مرضى الفشل العضوي

    أكد راشد القبيسي نائب الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات الصحية " صحة " أهمية التبرع بالأعضاء لإنقاذ حياة مرضى الفشل العضوي وترسيخ ثقافة التبرع بالأعضاء باعتبارها مهمة إنسانية نبيلة تمثل رمزا للتآخي والتكاتف الإنساني.