تحديث عاجل لهواتف «آيفون» بعد اكتشاف 15 مشكلة أمنية

حثت شركة أبل جميع مستخدمي هواتف "آيفون" على تحديث هواتفهم وتنزيل آخر إصدار لنظام iOS 17، وذلك بعد أن اكتشفت وجود 15 مشكلة أمنية، قد تفضي إلى تسريب بيانات حساسة للمستخدمين.

وطرحت أبل نظام التشغيل iOS 17.3 مع العديد من الميزات وإصلاحات الأخطاء. بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأكدت عملاق التكنولوجية الأمريكية أنها اكتشفت إحدى عمليات الاحتيال في Mail Search، حيث يمكن لتطبيقات الطرف الثالث الوصول إلى المعلومات، وأخرى في متصفح Safari والتي ربما جعلت نشاط التصفح الخاص للمستخدم مرئيا في الإعدادات.

كما تم العثور على عيوب في WebKit، وهو محرك المتصفح الذي يشغل Safari. وقالت: "قد تكون صفحة الويب المصممة بشكل خبيث قادرة على أخذ بصمة المستخدم".

وأوضحت آبل أنها "لا تكشف عن المشكلات الأمنية أو تناقشها أو تؤكدها حتى يتم إجراء تحقيق وتوفير التصحيحات أو الإصدارات".

وتأتي الإصلاحات الأمنية مخصصة لأجهزة "آيفون" و"آيباد"، التي واجهت الأخطاء نفسها.

وأبلغ اثنان من خبراء الأمن السيبراني عن مشكلة في Time Zone، والتي وجدوا أنها قد تسمح للجهات الفاعلة السيئة بمشاهدة نظام سجل رقم هاتف المستخدم.

ويمكن للمستخدمين تحديث هواتفهم من خلال الانتقال إلى الإعدادات، ثم عام ثم تنشيط التنزيل لنظام iOS 17.3 الجديد.

ويضمن نظام التشغيل الجديد iOS 17.3 ميزة الحماية من سرقة الأجهزة التي قال البعض إنها واحدة من أفضل ميزات آبل منذ سنوات. كما يتضمن AirPlay لأجهزة التلفاز الفندقية وتحسينات اكتشاف الأعطال لجميع نماذج آيفون 14 و15.

الاكثر من منوعات

  • "ناسا" تبحث عن متطوعين لتجربة محاكاة للحياة على المريخ

    تبحث وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" عن 4 متطوعين متحمسين لتجربة محاكاة للحياة لمدة عام على كوكب المريخ، ومن بين الشروط: يجب أن يكون المتقدمون حاملين لشهادة في العلوم الطبيعية وبين الـ30 والـ55 عاما و"أصحاء ولديهم دوافع" وغير مدخنين ولديهم الجنسية الأمريكية

  • ناسا تنشر صوراً مذهلة وغير مسبوقة لكوكب المشتري

    نشرت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" صوراً جديدة مذهلة لكوكب المشتري وفرها التلسكوب الفضائي جيمس ويب ويظهر فيها قمران صغيران وحلقات مشوشة وقطبان متوهجان

  • حزن في السودان.. تفاصيل حادثة افتراس أسد لطفلة

    أثار موت طفلة سودانية تبلغ من العمر عشر سنوات في حادث مأساوي بعد أن هاجمها أحد الأسود في حديقة حيوان تابعة لشرطة حماية الحياة البرية في مدينة "الدندر" موجة من الحزن في أوساط السودانيين حيث أدت الجروح الكبيرة والغائرة إلى وفاة الطفلة في الحال

  • سهير البابلي في "العناية المركزة"

    كشفت ابنة الفنانة الكبيرة سهير البابلي تفاصيل حالة والدتها الصحية، وذلك بعد تعرضها لوعكة صحية تسببت في دخلوها أحد المستشفيات.

  • أول تعليق من الممثل بالدوين بعد حادث إطلاق النار

    أدلى الممثل الأميركي أليك بالدوين بأول تعليق له حول فاجعة قتله عن طريق الخطأ لمديرة التصوير في موقع فيلم جديد له كما أصاب المخرج باستخدام "مسدس الدعامة" الذي احتوى على طلقة نارية حقيقية بالخطأ وقال: أتعاون مع تحقيقات الشرطة لفهم كيف حدثت المأساة

أخبار محلية