العثور على سفينة "فايكنغ" عمرها ألف عام

getty

قال مسؤولون نرويجيون إنهم عثروا للمرة الثانية على بقايا ما يعتقد أنها سفينة فايكنغ، باستخدام تقنيات الرادار الجغرافي، مضيفا أنه من المحتمل أن يزيد عمرها عن 1000 عام.

وقال نوت باسشي، عالم الآثار بمعهد النرويج لأبحاث التراث الثقافي، إنه تم رصد عارضة طويلة بطول 13 مترا في شهر سبتمبر، في حقل اعتاد أن يكون تلا للدفن في جزيرة إدويا على بعد 110 كيلومترات غرب تروندهايم.

وقال باسشي الجمعة إن السفينة قد يصل طولها إلى 17 مترا، ولا توجد خطط فورية للكشف عنها.

وعاش الفايكنغ في الفترة بين 793-1066.

وكان باحثون تمكنوا في مارس من العثور على سفينة مدفونة غرب أوسلو، باستخدام رادار جغرافي يستخدم نبضات الرادار لتصوير السطح السفلي.

More from منوعات

أخبار محلية

  • اعتباراً من اليوم.. دبي ترحّب بالسيّاح مجدداً

    تستعد دبي لاستقبال ضيوفها من خارج الدولة، اعتباراً من اليوم، وذلك ضمن الجهود التي بذلتها حكومة دبي والمستمدة من توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وبالتعاون مع مختلف الجهات الرسمية المعنية بملف مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والتي أثمرت بالعودة التدريجية للحياة الطبيعية، والنشاط التجاري والسياحي في الإمارة، ضمن إجراءات واشتراطات محددة، تضمن صحة وسلامة السكان من مواطنين ومقيمين وكذلك الزوّار على حد سواء، وحتى الوصول إلى مرحلة التعافي التام خلال الفترة المقبلة

  • أحمد الخاجة: "مفاجآت صيف دبي 2020" يكتسب أهمية خاصة مع عودة الزوار

    أكد أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، أن النسخة الـ 23 من مفاجآت صيف دبي التي تنطلق 9 يوليو الجاري حتى 29 أغسطس المقبل تكتسب أهمية خاصة مع بدء استقبال الزوار الدوليين اليوم في ظل التزام كامل من جميع المنشآت التجارية والسياحية بالإجراءات الاحترازية.

  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية باراغواي يبحثان هاتفيا العلاقات الثنائية وتطورات جائحة "كورونا"

    بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي خلال اتصال هاتفي مع معالي أنطونيو ريباس وزير خارجية باراغواي العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين في العديد من المجالات ومنها الأمن الغذائي.

  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية كرواتيا يبحثان هاتفيا العلاقات الثنائية وجهود احتواء جائحة "كورونا"

    بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي خلال اتصال هاتفي مع معالي جرليك رادمان وزير خارجية كرواتيا العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين في العديد من المجالات ومنها التجارية والاستثمارية والصحية.