السعودية.. تحديد درجة الحرارة القصوى لإيقاف العمل

أكد الناطق الرسمي للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودي، حسين القحطاني، أن قرار إيقاف العمل في المناطق المفتوحة خلال ساعات الذروة بسبب ارتفاع درجات الحرارة من اختصاص وزارة العمل، ويشترط أن تصل إلى 50 درجة مئوية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن القحطاني، أن الهيئة تعمل بشكل مستمر بالتعاون مع جميع القطاعات المعنية مع الظواهر الجوية وتزويدها بكافة المعلومات الأرصادية المطلوبة على مدار الساعة، وذلك وفقاً للآلية المعنية بالظواهر الجوية المصادق عليها. وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة قد أصدرت مؤخراً تقريرًا عن الحالة المناخية السائدة على المملكة وعلى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال فصل الصيف لهذا العام 2019م.وبين التقرير أن فصل الصيف يبدأ بحسب روزنامة الأرصاد الجوية في 1 يونيو وينتهي في 31 أغسطس 2019م ، أما فلكياً فيبدأ فصل الصيف في 21 يونيو وينتهي في 23 سبتمبر 2019م.وتشير التوقعات الفصلية لصيف عام 2019م على السعودية إلى احتمالية ارتفاع معدلات درجات الحرارة السطحية المتوقعة بأعلى من المعدل وذلك على جميع أجزاء البلاد. فيما أشار التقرير إلى احتمالية هطول الأمطار حول المعدل على معظم مناطق المملكة، واحتمالية هطول الأمطار أقل من المعدل على الجزء الجنوبي الغربي من المملكة.

More from منوعات

  • التدخين وسرطان الرئة.. دراسة تكشف "طوق نجاة محتملا"

    كشفت دراسة حديثة أن المدخنين الحاليين أو السابقين يمكنهم درء مخاطر الإصابة أو الوفاة بسرطان الرئة، إذا مارسوا التمارين الرياضية.

  • 16 ألف كيلومتر في 20 ساعة.. أطول رحلة في العالم تنتهي بسلام

    انتهت بسلام أطول رحلة طيران مدني في العالم، صباح الأحد، بعد تحليق استمر لنحو 20 ساعة متواصلة دون توقف.

  • تحذيرات من أسماك مفترسة بولاية أمريكية

    إذا ظننت أن السمكة التي اصطدتها هي سمكة رأس الأفعى، فحاذر أن تطلقها. اقتلها على الفور، ثم قم بتجميدها. تذكر جيداً أنها قادرة على البقاء على اليابسة أكثر من ثلاثة أيام". هذه التعليمات التحذيرية مصدرها دائرة الموارد الطبيعية في ولاية جورجيا الأمريكية بعد تلقيها 15 بلاغاً بالعثور على سمكة رأس الأفعى الشمالية (تشانا أرغوس)، وهي سمكة ذات جسم طويل ورقيق ورأس مسطح غريب، شديدة الافتراس مع شراهة هائلة

  • بيع لوحة "بارك دي برينس" بسعر قياسي

    بيعت لوحة كبيرة للرسام الفرنسي من أصل روسي، نيكولا دو ستال، بسعر 20 مليون يورو، إلى مواطن أوروبي خلال مزاد نظمته دار "كريستيز" في باريس، وهو ثمن قياسي لأحد أعمال الفنان.

  • معرض الخرطوم للكتاب.. حضرت الكتب وغاب الأدباء والشعراء

    مع انطلاق أولى دورات معرض الخرطوم الدولي للكتاب بعد إنهاء حكم حسن البشير، حضرت الكتب وبعض المسؤولين الحكوميين والدبلوماسيين، بينما جاءت مشاركة الأدباء والشعراء من الخارج هزيلة رغم تأكيد المنظمين اتساع مساحة الحرية.

أخبار محلية

  • سفارة الإمارات في كولومبو تدعو المواطنين لعدم السفر إلى سريلانكا

    أهابت سفارة دولة الإمارات في كولومبو بمواطني الدولة بعدم السفر إلى سريلانكا إلا في الحالات القصوى والاضطرارية.

  • ذياب بن محمد بن زايد يشهد حفل تخريج طلبة جامعة خليفة للعام 2019

    تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.. شهد سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي اليوم حفل تخريج دفعة طلبة جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا للعام الأكاديمي 2019 التي شملت 408 طلاب وطالبات من برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه إضافة لـ 4 خريجين كانوا قد أنهوا جميع متطلباتهم الأكاديمية في نهاية الفصل الأكاديمي الأول 2018.

  • اكتشاف أقدم لؤلؤة طبيعية في العالم في جزيرة "مروّح" بأبوظبي

    عثر علماء الآثار في دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي على أقدم لؤلؤة في العالم بالموقع الأثري في جزيرة مروح قبالة سواحل أبوظبي، اطلق عليها اسم "لؤلؤة أبوظبي" حيث تظهر الطبقات التي تغطي اللؤلؤة بأنها تعود إلى العصر الحجري الحديث في الفترة ما بين 5800-5600 قبل الميلاد.

  • العلماء : الذكاء الاصطناعي محرك أساسي لتصميم مشاريع نوعية تجسد توجهات قيادة الإمارات

    أكد معالي عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الإصطناعي أن توظيف الذكاء الاصطناعي وتبني استخداماته المستقبلية في كافة مفاصل العمل الحكومي في دولة الإمارات يمثل محركا أساسيا لتجسيد توجهات قيادة دولة الإمارات، ورؤى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" ، في رسالة الموسم الجديد، التي أكدت ضرورة تنفيذ مشاريع نوعية وأفكار استثنائية خلال الفترة المقبلة لمواصلة الريادة والتميز في كافة القطاعات الحيوية بالدولة.