السعودية.. تحديد درجة الحرارة القصوى لإيقاف العمل

أكد الناطق الرسمي للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودي، حسين القحطاني، أن قرار إيقاف العمل في المناطق المفتوحة خلال ساعات الذروة بسبب ارتفاع درجات الحرارة من اختصاص وزارة العمل، ويشترط أن تصل إلى 50 درجة مئوية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن القحطاني، أن الهيئة تعمل بشكل مستمر بالتعاون مع جميع القطاعات المعنية مع الظواهر الجوية وتزويدها بكافة المعلومات الأرصادية المطلوبة على مدار الساعة، وذلك وفقاً للآلية المعنية بالظواهر الجوية المصادق عليها. وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة قد أصدرت مؤخراً تقريرًا عن الحالة المناخية السائدة على المملكة وعلى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال فصل الصيف لهذا العام 2019م.وبين التقرير أن فصل الصيف يبدأ بحسب روزنامة الأرصاد الجوية في 1 يونيو وينتهي في 31 أغسطس 2019م ، أما فلكياً فيبدأ فصل الصيف في 21 يونيو وينتهي في 23 سبتمبر 2019م.وتشير التوقعات الفصلية لصيف عام 2019م على السعودية إلى احتمالية ارتفاع معدلات درجات الحرارة السطحية المتوقعة بأعلى من المعدل وذلك على جميع أجزاء البلاد. فيما أشار التقرير إلى احتمالية هطول الأمطار حول المعدل على معظم مناطق المملكة، واحتمالية هطول الأمطار أقل من المعدل على الجزء الجنوبي الغربي من المملكة.

More from منوعات

  • مصر.. تسمم جماعي بسبب "حلوى الزفاف"

    أفادت وسائل إعلام مصرية، الاثنين، بتسمم عشرات المدعوين على إحدى حفلات الزفاف في محافظة الغربية شمالي البلاد، وذلك عقب تناولهم "وجبة فاسدة".

  • الاتحاد للطيران الأولى "أوسطيا" من حيث دقة مواعيد الرحلات

    /نالت الاتحاد للطيران المركز الاول على مستوى الشرق الاوسط من حيث دقة مواعيد الرحلات خلال الشهور السبعة الأولى من العام الجاري حيث بلغ معدل وصول الرحلات في الموعد نسبة 83.5 في المائة.

  • عملية احتيال ماكرة..يلفقان الحمل والولادة والوفاة لجمع المال

    حطمت القصة الحزينة لزوجين أميركيين قلوب الكثيرين، إذ فقدا ابنهما بعد ساعات فقط من ولادته، إلا أن الحقيقة كانت بعيدة تماما عن تلك المأساة، إذ اتضح أن الزوجين قاما بتلفيق قصة الحمل وولادة الطفل وحتى وفاته، في سبيل جمع المال والهدايا.

  • البلاستيك قتل "مريم".. والحزن يلف العالم

    نفقت بقرة البحر الصغيرة "مريم" التي أصبحت نجمة على وسائل التواصل الاجتماعي في تايلاند ليلة الجمعة السبت جراء تفاقم عدوى سببتها النفايات البلاستيكية الموجودة في بطنها، وفق ما أعلن مسؤولون السبت.

  • ناسا تختار "ولاية القمر"

    قال مدير إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا)، جيم بريدنستين، الجمعة إن مركز مارشال لرحلات الفضاء في ولاية ألاباما سيصبح مقرا لبرنامج الوكالة المقبل، الذي يهدف  لبناء مركبة تنقل رودا للقمر مجددا بحلول العام 2024.

أخبار محلية