السجائر الإلكترونية.. أشد ضررا مما تعتقد

بالرغم من انخفاض عدد المدخنين حول العالم، إلا أن ظاهرة السجائر الإلكترونية في ارتفاع قياسي، وأظهرت دراسة جديدة أن ضررها يؤثر حتى على الأسنان.

وتبدو أجهزة السجائر الإلكترونية في مظهرها الخارجي صحية أكثر صحة من السجائر العادية، إلا أنها تحمل الكثير من المخاطر نفسها – وبعض منها مخاطر جديدة، وفقا لموقع فوكس نيوز.

ومنذ الشهر الماضي، أبلغ المسؤولون الفيدراليون في الولايات المتحدة، عن أكثر من 400 حالة لأمراض بالرئة، ناجمة عن تدخين السجائر الإلكترونية.

وقالت الطبيبة بمستشفى غلين كوف في نيويورك، باربرا كبير: "لقد انتهى المطاف فعلا بالعديد من هؤلاء الأشخاص (مدخنو السجائر الإلكترونية) على جهاز التنفس الصناعي مع أمراض خطيرة متعلقة بالتنفس".

ومن ناحية أخرى، أكد أطباء الأسنان أن الإكثار من تدخين السجائر الإلكترونية يؤثر على رائحة النفس، وقد يصل لدرجة إتلاف الأسنان، في بعض الحالات.

كما بالإمكان أن يصاب المريض بتلوث حاد في اللثة، بسبب تلف الأنسجة المحيطة بالأسنان، وفقا للموقع.

وارتفعت مبيعات السجائر الإلكترونية في الولايات المتحدة، بنسبة 800 بالمئة، بين عامي 2017 و2018، حيث يرتفع الإقبال عليها بين المراهقين والشبان والمدخنين الذين يبحثون عن بديل للسجائر العادية.

More from منوعات

  • ‫"الاتحاد" تكشف عن طلاء جديد لطائرة دريملاينر بتصميم لنادي مانشستر سيتي.‬

    احتفلت الاتحاد للطيران بوصول طائرة من طراز بوينغ دريملاينر ‬‪B787-9‬‫ تحمل تصميم طلاء لنادي مانشستر سيتي لكرة القدم وذلك احتفاءً بالشراكة بين الطرفين.‬ ‫وتم استلام الطائرة في أبوظبي في 18 أكتوبر 2019 وذلك قبل الرحلة الافتتاحية لمطار مانشستر سيتي الدولي وخلال مراسم الاستقبال للطائرة،

  • التدخين وسرطان الرئة.. دراسة تكشف "طوق نجاة محتملا"

    كشفت دراسة حديثة أن المدخنين الحاليين أو السابقين يمكنهم درء مخاطر الإصابة أو الوفاة بسرطان الرئة، إذا مارسوا التمارين الرياضية.

  • 16 ألف كيلومتر في 20 ساعة.. أطول رحلة في العالم تنتهي بسلام

    انتهت بسلام أطول رحلة طيران مدني في العالم، صباح الأحد، بعد تحليق استمر لنحو 20 ساعة متواصلة دون توقف.

  • تحذيرات من أسماك مفترسة بولاية أمريكية

    إذا ظننت أن السمكة التي اصطدتها هي سمكة رأس الأفعى، فحاذر أن تطلقها. اقتلها على الفور، ثم قم بتجميدها. تذكر جيداً أنها قادرة على البقاء على اليابسة أكثر من ثلاثة أيام". هذه التعليمات التحذيرية مصدرها دائرة الموارد الطبيعية في ولاية جورجيا الأمريكية بعد تلقيها 15 بلاغاً بالعثور على سمكة رأس الأفعى الشمالية (تشانا أرغوس)، وهي سمكة ذات جسم طويل ورقيق ورأس مسطح غريب، شديدة الافتراس مع شراهة هائلة

  • بيع لوحة "بارك دي برينس" بسعر قياسي

    بيعت لوحة كبيرة للرسام الفرنسي من أصل روسي، نيكولا دو ستال، بسعر 20 مليون يورو، إلى مواطن أوروبي خلال مزاد نظمته دار "كريستيز" في باريس، وهو ثمن قياسي لأحد أعمال الفنان.

أخبار محلية