البلاستيك قتل "مريم".. والحزن يلف العالم

نفقت بقرة البحر الصغيرة "مريم" التي أصبحت نجمة على وسائل التواصل الاجتماعي في تايلاند ليلة الجمعة السبت جراء تفاقم عدوى سببتها النفايات البلاستيكية الموجودة في بطنها، وفق ما أعلن مسؤولون السبت.

نفقت بقرة البحر الصغيرة "مريم" التي أصبحت نجمة على وسائل التواصل الاجتماعي في تايلاند ليلة الجمعة السبت جراء تفاقم عدوى سببتها النفايات البلاستيكية الموجودة في بطنها، وفق ما أعلن مسؤولون السبت.

وقد عثر على "مريم" جانحة على شاطئ في جنوب غرب تايلاند في مايو. وعزا أطباء بيطريون انفصالها عن والدتها إلى النشاطات البشرية.

وقد أصبحت بقرة البحر "مريم" وهي نوع من الثدييات البحرية المهددة بالانقراض، نجمة الشبكات الاجتماعية في تايلاند منذ أن ظهر أطباء بيطريون يطعمونها الحليب من زجاجة مخصصة للرضع في "مركز بوكيت البحري البيولوجي".

إن أبقار البحر أو الأطوم هي أحدث الكائنات البحرية التي تصدرت عناوين الصحف في تايلاند التي تشكل مياهها المليئة بالبلاستيك تهديدا لموائلها الطبيعية.

فبعد فترة قصيرة من العثور على "مريم" أنقذ "جميل" وهو من الأطوم أيضا في المنطقة نفسها وما زال يتعافى في مركز بحري في بوكيت (جنوب).

وقال تشايابروك ويراوونغ مدير المتنزّه البحري في مقاطعة ترانغ، إن "مريم" نفقت بعد منتصف ليل الجمعة "بسبب التهاب في الدم وقيح في معدتها" مضيفا أنهم عثروا على كميات صغيرة من المخلفات البلاستيكية في أمعائها.

 

 وقد أظهر تشريح لجيفتها أن البلاستيك تسبب في انسداد في معدتها مما أدى إلى التهابات وتراكم الغازات، وفقا لمنشور الطبيبة البيطرية نانتاريكا تشانسو على "فيسبوك".

وأضافت في المنشور داعية إلى أن يكون نفوقها درسا "تمكنا من معالجة التهاب الجهاز التنفسي جزئيا لكن لم نتمكن من معالجة الانسداد الذي سببته المخلفات البلاستيكية".

وأعلن عن نفوق "مريم" أيضا على صفحة وزارة الموارد البحرية والساحلية في البلاد، وحصل المنشور على 11 ألف مشاركة وآلاف التعليقات.

More from منوعات

  • دراسة تنسف "خرافة الشخير".. و74 شخصا يكشفون الحقيقة

    لطالما ساد اعتقاد أن الشخير يؤدي إلى نوم سيئ ويقود في النهاية إلى شعور بالتعب بعد الاستيقاظ، لكن دراسة حديثة نسفت هذه النظرية. وشملت الدراسة التي أجراها معهد تورنتو لإعادة التأهيل في كندا، 74 شخصا تطوعوا من أجل تحقيق غاية الدراسة

  • كوب الشاي.. ماذا يفعل بدماغ الإنسان؟

    كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن فوائد القهوة الصحية، بصرف النظر عن عدد الأكواب أو الفناجين التي يمكن أن يتناولها الناس من القهوة.

  • أب ينتحر يوم زفاف ابنته.. بأغرب طريقة

    انتحر جون إيفانز وهو أب لثلاث فتيات، يبلغ من العمر 59 عاما، بتفجير منزله في مدينة بيتسبيرغ بولاية بنسلفانيا الأميركية، في يوم زفاف ابنته، حسبما ذكرت صحيفة بريطانية، الأحد.

  • السجائر الإلكترونية.. أشد ضررا مما تعتقد

    بالرغم من انخفاض عدد المدخنين حول العالم، إلا أن ظاهرة السجائر الإلكترونية في ارتفاع قياسي، وأظهرت دراسة جديدة أن ضررها يؤثر حتى على الأسنان.

  • بالصور.. لماذا يثير آيفون 11 برو "فوبيا الثقوب"؟

    من بين جميع الضغوط التي تواجهها شركة أبل مع إطلاق هاتفها الذكي الجديد "آيفون 11" تكمن المخاوف بشأن انخفاض مبيعات الأجهزة، لكن لم يخطر ببالها أن تتعرض لأزمة مختلفة تماما وهذه المرة ناجمة عن إثارة شكل من أشكال الرهاب أو الخوف.

أخبار محلية