الأردن يغلق 20 منشأة بعد حادثة تسمم المطاعم

getty

كشف وزير الصحة الأردني الدكتور سعد جابر عن أن نتائج البحث أثبتت أن مصدر التسمم في مجموعة من المطاعم هو توريد اللحوم والمواد التي يتم تقديمها مع الوجبات.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية ( بترا) اليوم الاحد عن جابر قوله إنه تم ضبط خمسة  اطنان من اللحوم منتهية الصلاحية بالإضافة إلى نصف طن بطاطا في المنشأة التابعة لمركز التوريد.

وأضاف أنه تم إغلاق 20 منشأة في السلط وصويلح ولواء عين الباشا ومطعم واحد في عمان بصورة احترازية لحين صدور نتائج العينات المخبرية التي تم جمعها.

وأوعز الدكتور جابر بتشكيل خلية أزمة، مطالبا المدعي العام باتخاذ جميع الإجراءات القانونية ومحاسبة المقصرين والمتسببين في حالات التسمم.

وأشار إلى أن عدد الإصابات وصلت إلى 57 إصابة أُدخلت جميعها إلى المستشفيات وحالتهم متوسطة، مؤكدا أن الوزارة تتابع الحالات المصابة وسيكون هناك جولات لزيارة المصابين الراقدين على أسرة الشفاء.

وكانت وزارة الصحة الأردنية اعلنت يوم الاربعاء الماضي وفاة طفل عمره خمس سنوات وإصابة 700 نتيجة إصابته بالتسمم الجماعي الغذائي جراء تناول "شاروما" في مطعم بمحافظة البلقاء شمال غرب العاصمة الأردنية.

More from منوعات

  • وفاة المذيعة المصرية رانيا أبو زيد

    توفيت الإذاعية المصرية الشابة، رانيا أبو زيد، في ساعة متأخرة من مساء "الأحد"، إثر إصابتها بأزمة قلبية مفاجئة.

  • أنطونيو بانديراس يعلن إصابته بفيروس كورونا في عيد ميلاده

    أعلن الممثل الإسباني الشهير أنطونيو بانديراس، الاثنين، إصابته بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

  • وشم كورونا» موضة جديدة ترسخ ذكرى الفيروس القاتل

    يفضل البعض رسم وشم لوجه شخص عزيز عليه، أو تدوين أسمه، أو حتى تدوين تاريخ ليوم هام فى حياته، حتى يظل يتذكره للأبد كلما نظر إليه، وهذا ماجعل البعض يفكر فى رسم وشم لفيروس كورونا أو لفتيات يرتدين أقنعة وجه، لتذكر أحداث كورونا وما أحدثته من تغيرات فى حياته الخاصة، وقد وصل الأمر عند البعض للاعتقاد بأن هذه التاتوهات قد تحميهم من الإصابة بالفيروس، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

  • انفجار بيروت يعصف بتاريخ لبنان

    أحدث انفجار بيروت دماراً هائلاً في المدينة وأباد مرفأها بالكامل، لكنه أتى أيضاً على تاريخ عريق حافظت عليه أبنية تراثية بجدرانها المزخرفة ونوافذها الملونة وقناطرها العالية قبل أن تتحول مجرد واجهات تخترقها فجوات ضخمة.

  • محمد عساف يفاجيء الجمهور بزواجه

    انتشرت صور من حفل زفاف المطرب الفلسطيني، محمد عساف، حيث لم يعلن المطرب بنفسه عن الخبر. وقد نشرت وسائل إعلام تفاصيل عن العروس وحفل الزفاف الذي أقيم بحضور محدود.

أخبار محلية