استنساخ وزير في اليابان

أطلقت الوكالة اليابانية للعلم والتكنولوجيات نسخة روبوتية لوزير الإصلاح الإداري الياباني تارو كونا وقالت إن التوأم السيبراني ليس نسخة روبوتية عادية للإنسان فحسب بل وأفضل نسخة ذات قدرات بدنية وذهنية

أطلقت الوكالة اليابانية للعلم والتكنولوجيات نسخة روبوتية لوزير الإصلاح الإداري الياباني تارو كونا، حسب ما أفادت بوابة " EurekAlert" الإلكترونية اليابانية.

وقالت إن التوأم السيبراني ليس نسخة روبوتية عادية للإنسان فحسب بل وأفضل نسخة ذات قدرات بدنية وذهنية.

وسيساعد الوزير المستنسخ الباحثين في إدراك موقف الناس من التوأم السيبراني وقدرة النسخة على أن تحل محل الإنسان الحقيقي. 

من المعلوم أن تارو كونا يستطيع التحكم في نسخته عن بعد، الأمر الذي يسمح له بالمشاركة في الأنشطة الاجتماعية دون أن يحضر بدنيا في مكان معيّن.

مع ذلك فإن الباحثين قد طرحوا مهمة تنحصر في بناء مجتمع حر من قيود البدن والدماغ والفضاء والزمن بحلول عام 2050.

جدير بالذكر أن العلماء اليابانيين سبق لهم أن صمّموا  روبوتا عنكبوتا يتخصص في صيانة شبكات الصرف الصحي، ولديه 6 أطراف تشبه أطراف العنكبوت وبضعة عيون تنفّذ وظائف مستشعرات بصرية.

More from منوعات

أخبار محلية

  • "دبي للثقافة" تنظم مخيماً شتوياً في مكتبات دبي العامة

    تنظم هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة" في مكتبات دبي العامة على مدار 10 أيام فعاليات المخيم الشتوي الهادف إلى تطوير مهارات الأطفال الحياتية وصقل مواهبهم الفنية تحقيقاً لالتزامات "دبي للثقافة" بخلق بيئة إبداعية تُمكن الأطفال من اكتشاف سحر الفنون والأشغال اليدوية المختلفة.

  • وفد سنغافوري يطلع على برامج أكاديمية شرطة دبي

    اطلع وفد من أكاديمية الشرطة السنغافورية برامج أكاديمية شرطة دبي لطلبة الدراسات العليا، والطلبة المرشحين والمرشحات، وطلبة الدراسات المسائية المُنتظمة كما استمع إلى شرح عن أهدافها، ورسالتها، ورؤيتها المستقبلية.

  • راشد بن حمدان يصدر قراراً بتشكيل مجلس أمناء لموسسة "حمدان التعليمية"

    أصدر الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم، الرئيس الأعلى لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز قراراً بتشكيل مجلس أمناء المؤسسة برئاسة معالي حميد محمد القطامي، وعضوية كل من سعادة الدكتور جمال محمد المهيري نائباً للرئيس، وسعادة الدكتور خليفة علي السويدي أميناً عاماً للمؤسسة، وسعادة الدكتور أحمد عيد المنصوري، وسعادة عيسى الحاي الميدور، وسعادة عبدالله سعيد باليوحة، وسعادة سليمان عبدالخالق الأنصاري عضواً ومقرراً للمجلس.

  • في عيد الاتحاد الـ 51 … الإمارات تستحضر إرث قائدي "التأسيس" و"التمكين"

    تستذكر الإمارات المآثر والإنجازات الفارقة التي سطرها على مدى نصف قرن من الزمن قائد التأسيس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وقائد التمكين المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان التي ستبقى مبعثاً للفخر والاعتزاز في نفوس أبناء الوطن على مر التاريخ