أفعى بدلا من الكمامة داخل حافلة عامة

صدم مجموعة من الأشخاص كانوا على متن حافلة في مدينة مانشستر البريطانية، بعد أن تبين أن أحد الراكبين قرر استبدال الكمامة التي من المفترض أن تغطي أنفه وفمه لوقايته من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، واستخدام أفعى بدلا منها.

وانتشرت صورة الراكب على وسائل التواصل الاجتماعي، وهو يجلس على مقعد في الحافلة، بينما تلتف الأفعى الضخمة على رقبته ووجهه.

وقالت امرأة كانت على متن الحافلة، إنها اعتقدت أن الرجل كان يضع "قناعا غريبا"، قبل أن تلاحظ رأس الأفعى وهي تتحرك، مشيرة إلى أن معظم الركاب لم يلاحظوا وجودها.

ووفقا للقوانين في بريطانيا، فإنه يجب ارتداء الكمامات أو غيرها من الأغطية المناسبة لتغطية الأنف والفم، منعا لتفشي وباء كورونا.

وقال متحدث باسم هيئة المواصلات في مانشستر: "تنص التوجيهات الحكومية بوضوح على ضرورة ارتداء قناع، وليس من الضروري أن يكون قناعا جراحيا، إذ بإمكان الركاب صنع قناع خاص بهم أو ارتداء شيء مناسب، مثل وشاح".

وتابع: "في حين أن هناك درجة صغيرة من التفسير يمكن تطبيقها على هذا، فإننا لا نعتقد أنها يمكن أن تمتد لتصل إلى استخدام جلد الثعبان، خاصة عندما يكون ما زال متصلا بالثعبان نفسه!".

More from منوعات

  • ممثل هوليوودي يستعد لدخول عالم الكرة

    يستعد الممثل الكندي رايان رينولدز لدخول عالم كرة القدم كمستثمر في ناد ويلزي وكشفت تقارير أن الممثل يعد مستثمرا محتملا لنادي "ريكسهام" الذي يلعب حاليا في الدرجة الخامسة بالدوري الوطني الإنجليزي.

  • قيمة جائزة نوبل تزيد 110 آلاف دولار

    قال رئيس المؤسسة التي تشرف على منح جوائز نوبل اليوم الخميس إن الفائزين بالجائزة هذا العام سيتلقون مليون كرونة إضافية (110 آلاف دولار).وذكرت صحيفة (داجنس إندستري) اليومية أن قيمة الجائرة ستزيد إلى عشرة ملايين كرونة هذا العام.

  • ديزني ترجئ طرح "الأرملة السوداء" إلى العام المقبل

    أرجأت شركة ديزني طرح فيلم الأبطال الخارقين (بلاك ويدو) "الأرملة السوداء" وفيلم المخرج ستيفن سبيلبرغ (وست سايد ستوري) "قصة الحي الغربي" إلى عام 2021.

  • محطة الفضاء الدولية تتحرّك من موقعها تفادياً للاصطدام بقطعة حطام

    اضطرت محطة الفضاء الدولية أن تتحرك من موقعها لتفادي الاصطدام بقطعة من حطام مركبة فضائية يابانية قديمة لصاروخ أطلق عام 2018 وخلّف بقايا بلغ عددها 77 قطعة وهي المرة الثالثة يحصل مثل هذا الأمر خلال السنة الجارية .

  • "داك دونتس®" تفتتح أولى فروعها العالمية في دبي

    أعلنت شركة "داك دونتس®" تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها وصاحبة الامتياز الخاص بمحلات تقديم الكعك المحلى (دونتس) المعد حسب الطلب عن افتتاح أول فرع عالمي لها في دبي ومشاهدة الكعك المحلى الخاص وهو يصنع من نقطة الصفر حتى النهاية.

أخبار محلية

  • قرقاش يبحث مع ملادينوف تطوّرات السلام في المنطقة

     بحث معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية مع نيكولاي ملادينوف المنسق الخاص للأمم المتحدة للسلام في الشرق الأوسط التطورات الدولية الخاصة بعملية السلام في المنطقة

  • حمدان بن زايد يوجه بإكثار نوع جديد من نبات "الحرمل"

     وجه سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس مجلس إدارة هيئة البيئة في أبوظبي،بإكثار النوع الجديد من نبات "الحرمل" الذي أعلنت الهيئة عن اكتشافه مؤخراً وادراجه ضمن برامج حفظ وإكثار النباتات المحلية المهمة التي تديرها الهيئة ضمن مشتل النباتات التابع لها في منطقة الظفرة

  • قرقاش : نهج الإمارات الإنساني ركيزة أساسية في سياسة الدولة

     أكد معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية.. أن دولة الإمارات عززت من التزاماتها الإنسانية التي تأتي استمرارا للنهج الذي غرسه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، والتي تعُد ركيزة أساسية من ركائز السياسة الإماراتية التي لطالما أكدت قيادتها ضرورة مد يد العون والمساعدة لكافة الشعوب التي تمر بظروف صعبة، من دون تمييز بناء على أساس الدين أو الجغرافيا أو العرق

  • شرطة أبوظبي تخالف 1672 شخصا غير ملتزمين بالاجراءات الوقائية في مراكز التسوق والشواطئ

    حرر قسم الشرطة السياحية 1672 مخالفة خلال شهرين بحق غير الملتزمين باجراءات الوقاية الاحترازية من انتشار فيروس كورونا في مراكز التسوق التجارية والشواطئ شملت المخالفات عدم ارتداء الكمامات وعدم مراعاة التباعد الجسدي علاوة على التجمعات