أفضل مصادر "أوميغا 3" للجسم.. ولماذا لا يمكن الاستغناء عنها؟

getty

قالت خبيرة التغذية الألمانية، آنيته سابرسكي، إن الأحماض الدهنية "أوميغا 3" تتمتع بفوائد صحية جمّة.

وأوضحت الخبيرة أن تلك الأحماض مهمة لصحة الأعصاب والمخ، كما أنها تعمل على خفض ضغط الدم المرتفع وتحفيز عملية الأيض، فضلا عن تأثيرها المثبط للالتهابات.

وأضافت سابرسكي أن الجسم لا يمكنه إنتاج الأحماض الدهنية أوميغا 3 بنفسه.

ولذلك ينبغي إمداده بها من خلال تناول الأغذية الغنية به مثل الأسماك كالسلمون والرنجة والتونة والماكريل والأفوكادو والمكسرات وزيت بذر الكتان.

كما توفر العديد من الشركات مكملات غذائية تحتوي على "أوميغا 3" ينبغي استشارة الطبيب قبل تناولها.

More from منوعات

  • انطلاق موسم الهدايا بدبي 12 ديسمبر

    تنظم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة فعالية "موسم الهدايا" خلال الفترة من 12 إلى 14 ديسمبر الجاري وتستهدف منح الزوار والمقيمين الفرصة للاستمتاع بالأجواء الاحتفالية و روح العطاء التي يتميز بها هذا الموسم .

  • أمل جديد لمرضى السرطان.. وعلاج يلوح بالأفق

    أعلنت شركة بريستول مايرزسكويب للأدوية، السبت، أن علاجا تجريبيا للسرطان، حصلت عليه ضمن صفقة استحواذها على شركة سلجين مقابل 74 مليار دولار، قد قدم نتائج إيجابية خلال التجارب.

  • انطلاق منافسات بطولة فزاع لليولة

    انطلقت بقلعة الميدان أمس أولى حلقات بطولة فزاع لليولة في نسختها العشرين و النسخة الخامسة عشرة من برنامج الميدان و التي تميزت بروعة أداء المتنافسين الأربعة من المجموعة الأولى الذين استعرضوا مهاراتهم والتي كشفت عن قوة المنافسات في هذه النسخة مبكرا بعدما نجحوا في تقديم عرض مميز زين المسرح خلال الأمسية الافتتاحية للبرنامج قرعوا إثرها أجراس قلعة الميدان نتيجة " فر" سلاح اليولة عاليا وسط تشجيع الجماهير.

  • الصين تنتج أول "قرد خنزير" في التاريخ

    أعلن علماء صينيون عن إنتاج أول كائن هجين بين الخنزير والقرد، في تجربة جديدة نحو تطوير عملية زراعة الأعضاء البشرية في الحيوانات.

  • إنطلاق النسخة الرابعة من مهرجان القيروان للشعر العربي

    انطلقت يوم أمس فعاليات النسخة الرابعة لمهرجان القيروان للشعر العربي التي ينظمها بيت الشعر في القيروان خلال الفترة من 5 وحتى 7 ديسمبر الجاري بقصر الأداب والفنون في العاصمة التونسية بحضور معالي الدكتور محمّد زين العابدين وزير الشّؤون الثقافيّة في تونس وسعادة عبد الله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة وسعادة راشد محمد المنصوري سفير الدولة لدى الجمهورية التونسية و محمد القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية في الدائرة ومحمد عبدالله البريكي مدير بيت الشّعر بالشّارقة إلى جانب متذوقي الأدب والفن والثقافة و الشعراء من القيروان وتونس العاصمة ومن مختلف جهات الدولة التونسية.

أخبار محلية