أعلى درجة منذ عقود.. موجة شديدة الحرارة تجتاح أستراليا

تجتاح الساحل الشمالي الغربي لأستراليا موجة شديدة الحرارة لم تشهدها البلاد منذ 62 عاما وناشدت السلطات الأسترالية المواطنين بعدم الخروج الجمعة بسبب موجة شديدة الحرارة تجتاح الساحل الشمالي الغربي للبلاد

 

 

وتجاوزت درجة الحرارة في تلك المنطقة وفق السلطات الأسترالية 50.7 درجة مئوية، مسجلة أعلى مستوى في 62 عاما.

وحذّر علماء وناشطون في مجال المناخ، من أن ارتفاع درجة حرارة الأرض بسبب انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، خاصة الوقود الأحفوري، يقترب من الخروج عن السيطرة.

وكشفت بيانات من الإدارة الوطنية الأميركية للمحيطات والغلاف الجوي هذا الأسبوع، أن السنوات التي سجلت أعلى درجة حرارة على الإطلاق كانت جميعها في العقد الماضي، مشيرين إلى أن 2021 سادس أعلى الأعوام حرارة، حسبما نقلت "رويترز".

وتعد أستراليا أحد أكبر دول العالم من حيث كمية انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، لكنها ترفض تخفيض اعتمادها على الفحم أو الصناعات التي تستخدم مصادر الوقود الأحفوري الأخرى، قائلة إن ذلك سيكون على حساب تسريح العمال.

More from منوعات

أخبار محلية

  • الإحاطة الإعلامية لـ"كوفيد - 19" : الإمارات اتبعت نموذجا فريدا لاحتواء الفيروس ومتحوراته

    أكدت الدكتورة فريدة الحوسني المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في الدولة أنه بفضل توجيهات القيادة الرشيدة الحريصة على صحة وسلامة المجتمع اتبعت دولة الإمارات نموذجا فريدا لاحتواء الفيروس ومتحوراته وذلك من خلال مواكبة آخر تعليمات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية.

  • قمة في أبوظبي تجمع قادة الإمارات و البحرين و مصر لبحث التعاون المشترك و قضايا المنطقة

    عقدت اليوم في أبوظبي قمة جمعت صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين الشقيقة و فخامة عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة .. بحثوا خلالها التعاون وتنسيق المواقف تجاه مختلف القضايا محل الاهتمام المشترك .. إضافة إلى آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية والتحديات المشتركة التي تواجهها المنطقة العربية.

  • الإمارات الأولى إقليمياً في جذب استثمارات رأس المال المخاطر

    حلت دولة الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الأولى إقليمياً، على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا، في جذب رؤوس الأموال المخاطرة المستثمرة في المشاريع الناشئة، وفقاً لتقرير منصة "ماغنت Magnitt" حول "أسواق رأس المال المخاطر وحالة تمويل المشاريع الناشئة في الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا وباكستان" لعام 2022.

  • النيابة العامة تستدعي مروجي "فيديوهات" تضر بمصالح أمن الدولة

    استدعت النيابة العامة عددا من الأشخاص بعد تداولهم مقاطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي تظهر تصدي دفاعات الدولة لمحاولات ميليشيا الحوثي الارهابية استهداف بعض المنشآت الحيوية في الدولة.