أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم

بعض أفضل الأطعمة التي ينصح خبراء التغذية بتناولها لتحسين جودة النوم حسب ما نقل موقع "هيلث لاين": اللوز - الديك الرومي - الكيوي - الأسماك الدهنية - الأرز الأبيض وجودة الأطعمة التي يتناولها الإنسان قبل الذهاب إلى الفراش أمر يجب الحرص عليه

يشدد خبراء الصحة على ضرورة الحصول على ما بين 7 و9 ساعات من النوم كل ليلة، بهدف الحفاظ على الصحة وتقليل مخاطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة.

ويقول الأطباء إن هناك العديد من الاستراتيجيات التي تمكن الإنسان من الاسترخاء في الليل والحصول على ما يكفيه من النوم، مشيرين إلى أن جودة الأطعمة التي يتناولها قبل الذهاب إلى الفراش أمر يجب الحرص عليه بشدة.

وفيما يلي، بعض أفضل الأطعمة التي ينصح خبراء التغذية بتناولها لتحسين جودة النوم، حسب ما نقل موقع "هيلث لاين":

اللوز: مصدر ممتاز للعديد من العناصر الغذائية، التي تخفض مخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب. ويعزى ذلك إلى الدهون الأحادية غير المشبعة الصحية والألياف ومضادات الأكسدة. كما قد تحمي مضادات الأكسدة خلايا الإنسان من الالتهابات الضارة.

وتشير بعض الدراسات إلى أن اللوز قد يساعد في تحسين النوم، على اعتبار أنه مصدر لهرمون الميلاتونين، الذي ينظم "الساعات الداخلية للجسم ويجعله مستعدا للنوم".

الديك الرومي: يحتوي على نسبة عالية من البروتين، الذي يحافظ على قوة عضلاتك وينظم شهيتك.

ووجدت بعض الدراسات أن البروتين الموجود في الديك الرومي يجعل الإنسان يشعر بالتعب. ويقول متخصصون في التغذية إن هناك أدلة على أن تناول كميات معتدلة من البروتين قبل الخلود إلى الفراش يحسن جودة النوم.

الكيوي: فاكهة منخفضة السعرات الحرارية ومغذية للغاية. ووفقًا للدراسات التي أُجريت حول قدرة الكيوي على تحسين جودة النوم، فإن هذه الفاكهة تحسن قدرة الإنسان على النوم طوال الليل دون الاستيقاظ. ويعزى ذلك إلى السيروتونين، وهي مادة كيميائية في الدماغ تساعد على تنظيم دورة النوم.

الأسماك الدهنية: يعتبر هذا النوع من الأسماك، مثل السلمون والتونة، صحيا بامتياز، كما أن أحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين د الموجودة فيه تعمل على تحسين نوعية النوم.

وتشير دراسات إلى أن أحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين د يزيدان من إنتاج السيروتونين.

الأرز الأبيض: يحتوي الأرز الأبيض على نسبة عالية من الكربوهيدرات. وقال "هيلث لاين" إن تناول هذا النوع من الأرز قبل ساعة واحدة من النوم قد يساعد في الحصول على "نوم هادئ".

More from منوعات

أخبار محلية

  • فرصة لتشكل الضباب وتدني مدى الرؤية

    ناشد المركز الوطني للأرصاد مستخدمي الطرق أخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات المرور نظراً لتشكل الضباب وتدني مدى الرؤية الأفقية لأدنى مستوياتها وقد تنعدم أحيانا على مناطق متفرقة من الدولة، من الساعة 23:00 اليوم وحتى الساعة 10:00 غدا

  • جمعية أصدقاء البيئة تطلق مسابقة "المراسلون السبعة"

    أطلقت جمعية أصدقاء البيئة أمس مسابقة "لمراسلون السبعة" برعاية وحضور معالي الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان ومشاركة سعادة الدكتور سالم بن ركاض العامري .

  • " صحة دبي " تنظم ندوة حول مرض السكري

    نظمت هيئة الصحة بدبي ندوة افتراضية ناقشت خلالها نتائج المسح الصحي لمرض السكري لعام 2019 في دبي والتي تضمنت معدل انتشار المرض بين المواطنين والمقيمين وعوامل الخطورة التي تؤثر بشكل سلبي على ارتفاع نسب الإصابة بين السكان.

  • حصة بوحميد: تجربة الإمارات في التطوع نموذج للعطاء داخل الوطن وعالمياً

    حققت دولة الإمارات إنجازات ومهام إسناد نوعية شملت جميع فئات المجتمع، وذلك بعد تسجيل 622,392 متطوعا من المواطنين والمقيمين جاهزين لخدمة المجتمع في تخصصات ومجالات متنوعة، حسب بيانات المنصة الوطنية للتطوع "متطوعين.امارات" التي تحظى بإدارة وإشراف وزارة تنمية المجتمع ومؤسسة الإمارات للشباب.