أسعد خبر لعشاق البيتزا

بعد أكثر من 100 عام على ابتكار الإيطالي رافايلي إسبوزيتو أشهر أنواع البيتزا في القرن 19 بمدينة نابولي ظهرت في روما ماكينة جديدة يمكنها تقديم شرائح البيتزا المخبوزة الطازجة في 3 دقائق فقط وبإمكانهم الاختيار من 4 أنواع و تكلفتها بين 4.5 و6 يورو

بعد أكثر من 100 عام على ابتكارالإيطالي رافايلي إسبوزيتو أشهر أنواع البيتزا في القرن التاسع عشر بمدينة نابولي، ظهرت في العاصمة روما ماكينة جديدة يمكنها تقديم شرائح البيتزا المخبوزة الطازجة في 3 دقائق فقط.

 

وبإمكان المشترين الذين يستخدمون ماكينة "مستر جو بيتزا" الاختيار من 4 أنواع تتراوح تكلفتها بين 4.5 و6 يورو.

ويمكن للماكينة عجن وتجهيز المكونات على سطح البيتزا، بينما يشاهدها المشترون أثناء خبزها خلف نافذة زجاجية صغيرة.

وتنوعت آراء العملاء تجاه الماكينة، وهي واحدة من أوائل هذا النوع من الماكينات في روما، إذ قال البعض إنها "مقبولة إن كنت في عجلة من أمرك"، بينما قال آخرون إنها "مريعة".

وقال كلاوديو زامبيجا، وهو من أرباب المعاشات: "تبدو جيدة لكنها أصغر بكثير من التي تقدمها المطاعم والمكونات أقل على سطحها".

أما فابريتسيا بوجيسا، وهي من أهل نابولي وتدرس بالجامعة في روما، فلم تعجبها البيتزا الآلية، وقالت إن مذاقها أقرب إلى الـ"بيادينا" وهو نوع من الخبز الناعم رقيق السُمك مشهور في شمال إيطاليا.

وأضافت: "لا بأس بها، لكنها ليست بيتزا".

وستواجه الماكينة الجديدة منافسة شديدة ولو في موقعها الحالي على الأقل، إذ يوجد بالقرب منها مطعم يقدم بيتزا نابولي ويستخدم فرنا حجريا.

 

More from منوعات

  • التخلي عن الرياضيات في سن المراهقة يعيق نمو الدماغ

    كشفت دراسة جديدة لباحثين في جامعة أكسفورد البريطانية أن التخلي عن دراسة الرياضيات بعمر 16 له تأثير معاكس على نمو الدماغ، وأن المراهقين الذين يحافظون على معدلات عالية في المادة لديهم معدلات أعلى من المواد الكيميائية في الدماغ التي تعتر مهمة للذاكرة والتعلم وحل المشكلات.

  • الموت يفجع الفنانة الكويتية هيا عبد السلام

    أعلنت الفنانة الكويتية هيا عبد السلام، عبر حسابها الرسمي على تطبيق "إنستغرام" وفاة والدها رسام الكاريكاتير والفنان التشكيلي عبد السلام مقبول عن عمر ناهز 69 عاماً.

  • رصد نجم عملاق يبعد عنا آلاف السنين

    رصد علماء فلك مؤخرا نجما عملاقا براقا يقع على بعد 25 ألف سنة ضوئية عن الأرض ويعادل حجمه 100 ضعف حجم الشمس واكتشف العلماء أن النجم العملاق ظلّ خافتا بنسبة 97 في المئة لمئات الأيام إلا أنه عاد ببطء لسطوعه السابق

  • القبض على "أسامة الخطير" قاتل العشرات في أوغندا

    تمكّن سكان قرية لوغانغا الواقعة في أوغندا من اصطياد التمساح المعروف لديهم باسم "أسامة" والذي يعتقد أنه تسبب بوفاة 80 شخصا على مدار 14 سنة وييلغ عمر التمساح 75 عاما

  • بعد 46 عاما عثرت على خاتمها المفقود

    بفضل وسائل التواصل الاجتماعي تمكنت سيدة أميركية من العثور على خاتم مجوهرات فقدته قبل 46 عاما وذكرت وسائل إعلام أميركية أن ماري بيردسلي فقدت خاتمها عندما كانت طالبة وحاولت البحث عنه دون جدوى ولم تتوقع أبدا أن تعثر عليه مرة أخرى

أخبار محلية