نادال يهزم ميدفيديف الرائع في 5 مجموعات مثيرة

نجا رفائيل نادال من انتفاضة بطولية من دانييل ميدفيديف ليحقق فوزا رائعا بنتيجة 7-5 و6-3 و5-7 و4-6 و6-4 ويحصد لقبه الرابع في بطولة أميركا المفتوحة للتنس ويصبح على بعد لقب واحد من معادلة رقم غريمه روجر فيدرر القياسي في البطولات الأربع الكبرى.

نجا رفائيل نادال من انتفاضة بطولية من دانييل ميدفيديف ليحقق فوزا رائعا بنتيجة 7-5 و6-3 و5-7 و4-6 و6-4 ويحصد لقبه الرابع في بطولة أميركا المفتوحة للتنس ويصبح على بعد لقب واحد من معادلة رقم غريمه روجر فيدرر القياسي في البطولات الأربع الكبرى.

وبدت الأمور مهيأة لنهاية سهلة لأسبوعين على ملاعب فلاشينغ ميدوز الصعبة عندما تقدم نادالبمجموعتين وكسر إرسال منافسه لكن المباراة امتدت إلى نحو خمس ساعات مثيرة عندما انتفضميدفيديف ليترك نظيره الإسباني في حالة ذهول وسط ضجيج الجماهير باستاد آرثر آش.

وقال نادال بعد مشاهدة فيديو لألقابه 19 الكبرى في شاشة الملعب "نهائي مذهل. بدا أنني ضمنت المباراة بشكل ما وهذه واحدة من أكثر الليالي المفعمة بالمشاعر في مسيرتي.

"شاهدتم لماذا (ميدفيديف) هو المصنف الرابع عالميا. الأسلوب الذي قاتل به من أجل تغيير إيقاع المباراة كان مذهلا".

وأضاف "هذا الفوز يعني الكثير خاصة بالنظر إلى أي مدى زادت صعوبة المباراة".

ومنذ 1949 لم يستطع أي لاعب العودة من تأخره بمجموعتين ليفوز في نهائي أميركا المفتوحة لكن اللاعب الروسي طويل القامة، الذي شجعته الجماهير بعدما أطلقت صيحات الاستهجان ضده بدون رحمة في وقت سابق، كان قريبا من تحقيق ذلك.

وبدا أن ميدفيديف سيواجه الضربة القاضية لكننادال أظهر مرة أخرى لماذا هو أفضل مقاتل فيالتنس واستعاد رباطة جأشه ليشق طريقه نحو اللقب 19 في البطولات الأربع الكبرى.

واحتاج نادال إلى ثلاث فرص للفوز بالمباراة وأنهى أحلام منافسه البالغ عمره 23 عاما وأطلق صيحة قوية بعدما أطاح ميدفيديف بضربة خارج الملعب قبل أن يستلقي على ظهره فرحا.

وفرض نادال، ملك الملاعب الرملية، هيمنته على ملاعب فلاشينج ميدوز الصلبة في نيويورك وخسر ثلاث مجموعات فقط في طريقه إلى النهائي.

وأصبح اللاعب الأعسر البالغ عمره 33 عاما ثاني أكبر لاعب يحرز اللقب في أمريكا المفتوحة في عصر الاحتراف منذ الأسترالي كين روزوول الذي كان بعمر 35 عاما عندما نال اللقب في 1970.

وفي الوقت الذي نالت فيه أربع لاعبات مختلفات ألقاب البطولات الأربع الكبرى لهذا الموسم واصلنادال وفيدرر ونوفاك ديوكوفيتش سيطرتهم في منافسات الرجال بعدما حصد "الثلاثي الكبير" آخر 12 لقبا بارزا.

ووصل ميدفيديف إلى أول نهائي له في البطولات الأربع الكبرى وهو يقدم الأداء الأفضل في منافسات الرجال واستفاد من الزخم ببلوغ أربع مباريات نهائية متتالية لكن ذلك لم يكن كافيا لحصد لقبه الأول الكبير.

وعلى الجانب الآخر لم يكن نادال يمر بفترة سيئة إذ حقق عشرة انتصارات متتالية وبسجل 26 فوزا مقابل هزيمة واحدة في آخر خمس بطولات.

More from رياضة

  • أبيض الشباب يهزم منتخب السودان في ختام مشاركته بكأس العرب

    تغلب منتخبنا الوطني للشباب على منتخب السودان بهدفين دون مقابل في المباراة التي جرت بينهما اليوم على استاد الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض ضمن الجولة الثالثة والأخيرة لبطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب تحت 20 عاماً التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم بالشراكة مع معهد إعداد القادة في الهيئة العامة للرياضة لحساب المجموعة الرابعة .

  • 600 متطوع فى النسخة الأولى من الألعاب الإماراتية للأولمبياد

    وقع الأولمبياد الخاص الإماراتي مذكرة تفاهم تجمعه مع برنامج المارشال الإماراتي لدعم تنظيم الأولمبياد الخاص الألعاب الإماراتية بأكثر من 600 متطوع.

  • 6 مارس الإعلان عن فارس الميدان 2020 لبطولة فزاع لليولة

    فاز اليويل راشد سلطان الدرمكي بالمركز الثالث في بطولة فزاع لليولة فيما حلّ عيسى محماس الأحبابي بالمركز الرابع نتيجة تصويت الجماهير والمتابعين لهذا البرنامج الجماهيري المميز. وسبق الإعلان لحظات من التوتر قبل الكشف عن مراكز الفارسين اللذين تنافسا في الحلقة الماضية ضمن النسخة العشرين لبطولة فزاع لليولة، والنسخة الخامسة عشرة من برنامج الميدان، التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في القرية العالمية بدبي.

  • نهيان بن مبارك يتوج الفائزات بكأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز

    شهد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح اليوم ختام فعاليات النسخة السابعة من كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز، أحد أهم فعاليات الفروسية في المنطقة، والتي نجحت في استقطاب أعداد كبيرة من الزوار على مدار أيامها الثلاثة، حيث شهد اليوم الأخير من البطولة منافسات متألقة بين أمهر الفارسات والفرسان من مختلف أنحاء العالم.

  • مورينيو يعلن هدف توتنهام.. "سيكون أمرا لا يصدق"

    أكد البرتغالي جوزيه مورينيو أن إنهاء توتنهام الموسم في المربع الذهبي بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم سيكون أمرا "لا يصدق" وسيضارع أعظم إنجازاته كمدرب.

أخبار محلية