منتخبنا لكرة القدم جاهز لخوض التصفيات الآسيوية لكأس العالم وآسيا غدا فى ماليزيا

يفتتح منتخبنا الوطني الأول مشواره الرسمي في التصفيات الأسيوية المشتركة والمؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس اسيا 2023، بلقاء مرتقب غدا أمام نظيره الماليزي، عند الساعة ال4:45 مساء بتوقيت الإمارات في العاصمة كوالالمبور، على ستاد بوكيت جليل الوطني، الذي يتسع ل100 ألف متفرج.

ويدخل منتخبنا لقاء اليوم بثقة كبيرة ورغبة أكيدة في الخروج بالعلامة الكاملة، في ظل التحضيرات المكثفة التي خاضها بداية من تجمع البحرين أواخر اغسطس الماضي وخوض تجربتين وديتين، وانتهاء بمعسكر ماليزيا الذي استمر لأسبوع تقريبا، تكيف خلاله اللاعبين مع الطقس والاجواء في ماليزيا، حتى باتوا جميعا في قمة الجاهزية الفنية والبدنية والنفسية لافتتاح المشوار ، أملا في تحقيق فوز يسعد الجميع على منافس لن يكون سهلا.

وقبل المباراة بساعات يمكن القول بأن الجهاز الفني لمنتخبنا قد نجح في الوصول إلى لغة تفاهم مشتركة تجمعه باللاعبين، لاسيما من حيث تحفيظهم التكليفات الفنية، وقد عمد المدرب الهولندي مارفيك على اختيار طريقة اللعب الأنسب للاعبين، ومن ثم اعتماد التوليفة الأقدر على التنفيذ داخل الملعب عبر المزج بين الاداء بطريقة/ 4-2-3-1 / و الاسلوب التقليدي/ 4-4-2 / مع الاهتمام بالأدوار التي سيقوم بها اللاعبون القادمون من الخلف، عبر الاطراف أو من عمق الملعب.

وقد شدد الجهاز الفني للاعبين خلال التدريبات، على ضرورة الالتزام بالتحركات الفنية عند امتلاك الكرة أو افتقادها، حيث وضح اعتماد المدرب على طرفي الملعب، عبر منحهم تكليفات مشددة بضرورة التقدم للأمام لتشكيل ضغطا عاليا على الدفاع الماليزي بهدف ارباكه، فضلا لتعليمات مشددة للاعبي الوسط بضرورة مواجهة الهجمات الماليزية المتوقعة والسعي لإفسادها، ومنع عناصر المنافس من تشكيل الخطورة على مرمى خالد عيسى المتوقع أن يحرس عرين المنتخب في لقاء اليوم.

كما يتوقع أن يكون لبعض الاسماء الجديدة التي دخلت قائمة الأبيض، حضورا خلال المباراة، لاسيما علي صالح وزايد العامري بالاضافة لماجد سرور، ويهدف جهاز المنتخب لإرباك حسابات الفريق المنافس، الذي بدى غير مستوعبا للتغييرات الكبيرة في منتخبنا مقارنة بالتشكيلة التي خاضت المباريات الرسمية في الفترات السابقة.

وعُقد صباح اليوم في قاعة الاجتماعات باستاد بوكيت جليل بالعاصمة الماليزية كوالالمبور الاجتماع الفني الخاص بالمباراة والذي حضره مراقب المباراة جانج هوكوانج ومقيم الحكّام ليو تيجون ومسؤولو المنتخبين وممثلو الجهات المعنية، حيث مثل منتخبنا الوطني إسماعيل راشد مدير المنتخب وسالم النقبي المسؤول الإعلامي وحسان فهد رئيس قسم دعم المنتخبات بالإضافة إلى طاقم الحكام الياباني المكلف بإدارة المباراة بقيادة هيرويوكي كيمورا / للساحة/ وأوشي شينجي / مساعد أول / ونيشا هاشي / مساعد ثان / وتوجو مينيرو /حكماً رابعاً / .

وتم خلال الاجتماع اعتماد ألوان قمصان المنتخبين حيث سيرتدي منتخبنا الوطني الأبيض الكامل، فيما سيرتدي منتخب ماليزيا اللون الأصفر الكامل والحكام باللون الأحمر .

كما تمت مراجعة اللائحة الخاصة بالتصفيات، حيث أكد مراقب المباراة على أهمية الالتزام بالتعليمات الصادرة من الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم.

على صعيد آخر أشاد الهولندي فان مارفيك المدير الفني لمنتخبنا بالأجواء التحضيرية التي سبقت الاستعداد لمواجهة المنتخب الماليزي، وبدى واثقا في قدرات لاعبيه، ومدركا أن الشارع الرياضي الإماراتي ينتظر الظهور الأول للمنتخب تحت قيادته الفنية نحو تحقيق حلم الوصول للمونديال، وهو ما شدد عليه على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بملعب بوكيت جليل.

وعن رؤيته للقاء قال:" المباراة لن تكون سهلة، لكني أجد حماس كبير من جميع اللاعبين، وسيكون هدفنا الفوز بكل تأكيد".

وعن حداثة عهده مع المنتخب قال:" حتى الآن قمنا بـ3 معسكرات، ومنحنا الفرصة لعدد كبير من اللاعبين، معسكر النمسا كان لمجرد التعارف على قدرات اللاعبين، وفي معسكر البحرين منحنا الجميع فرصة كافية، والآن تم الاستقرارعلى العناصر التي ستخوض المباراة ، ونحن نعمل معا منذ اسبوعين خضنا خلالهما تجربتين وديتين، وبشكل عام أنا أحب العمل مع هؤلاء اللاعبين وأرى حماس كبير وجدية وانضباط من الجميع، لأن الكل يتحمل المسؤولية، ويدرك أن المهمة ليست سهلة، وأن المشوار طويل ويحتاج لصبر وتضحيات، وبالنسبة لي أنا سعيد بما أراه من اللاعبين خلال التدريبات، وأرى كذلك أن تجمع المنتخب لمدة اسبوعين قبل مواجهة ماليزيا فترة كافية للتحضير لتلك المباراة، وأعلم أن الجميع ينتظر رؤية أداء مختلف من المنتخب الاماراتي، ونحن سنقوم بذلك، ولدينا ثقة كبيرة في قدرات كل اللاعبين " .

وفيما يتعلق بتوقعاته للمباراة قال ان ثقته كبيرة في اللاعبين مضيفا " لقد قمنا بتحليل اداء المنتخب الماليزي، فوجدناه فريقا يمتاز باللعب السريع ويمتلك لاعبين بقدرات عالية، وسنلعب أمام فريق منضبط ويرغب في الفوز باستغلال عاملي الارض والجمهور، لكننا أتينا إلى كوالالمبور للفوز وتحقيق نتيجة إيجابية.

من ناحيته وصف عمر عبد الرحمن لاعب منتخبنا الوطني أجواء الاستعداد لمواجهة المنتخب الماليزي، بالجادة التي أفادت جميع عناصرالفريق، كما اشاد بالعلاقة بين اللاعبين وأفراد الجهاز الفني بقيادة مارفيك، فضلا عن الجهاز الاداري للمنتخب، مشيرا إلى أن المنتخب الوطني أسرة واحدة، وقال: لقد تعلمنا من الماضي، وهدفنا الآن الفوز في كل مباراة، وسندخل مشوار التصفيات بثقة أكبر وخبرة في التعامل مع كل محطة من محطاته".

و قال :" مارفيك مدرب متميز ،وهناك تفاهم كبير بيننا، والجميع في قمة الالتزام داخل وخارج الملعب، وهذه الروح بالتأكيد ستنعكس داخل الملعب، خصوصا أننا سنتعامل مع كل مباراة بالقطعة ولن نفرط في أي نقطة ولن ندخل أي مباراة الا بدوافع الفوز".

وعن مدى جاهزيته للعودة مجددا للتشكيلة الاساسية، قال:" أنا جاهز وفي أحسن حال، شاركت في جزء كبير من المباراة الودية الأخيرة في معسكر البحرين، والآن أنا مستعد للمشاركة وتحت أمر الجهاز الفني وأتمنى أن أوفق في العودة كما أتمنى أن يوفق زملائي, سواء لعبت في التشكيلة الاساسية أم لا، فالكل سيقاتل داخل الملعب للبحث عن الـ3 نقاط وبدء مشوار التصفيات بفوز يدفع المنتخب لتقديم الافضل والمزيد" .

More from رياضة

أخبار محلية

  • عمار النعيمي يوقع على وثيقة المليون متسامح

    وقع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان وثيقة المليون متسامح التي أطلقتها دار زايد للثقافة الاسلامية في شهر أبريل الماضي استجابة لتوجيهات القيادة في تحقيق القيمة الفعلية للمسؤولية المجتمعية لعام التسامح

  • سلطان الجابر : العلاقات السعودية الإماراتية حجر الزاوية في استقرار المنطقة وازدهارها

    أكد معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة رئيس المجلس الوطني للإعلام أن العلاقات السعودية الإماراتية تشكل نموذجاً أخوياً يحتذى به في العمل العربي المشترك، وذلك نظراً للرعاية والاهتمام الكبيرين من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية.

  • عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية هولندا

    التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي معالي ستيف بلوك وزير خارجية هولندا وذلك على هامش أعمال الدورة الـ / 74 / من الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

  • خليفة سات يهنئ الشعب السعودي باليوم الوطني للمملكة

    هنأ القمر الاصطناعي " خليفة سات" الشعب السعودي باليوم الوطني الـ89 للمملكة العربية السعودية وذلك على طريقته الخاصة عبر التقاط صورة فضائية عالية الوضوح لبرج مركز المملكة بدقة بلغت 70 سم وهي مأخوذة من زاوية إمالة 6 درجات.