كوريا الشمالية تعلن انسحابها من مونديال قطر

أعلنت كوريا الشمالية انسحابها من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، وذلك بعد انسحابها مؤخرا من أولمبياد طوكيو.

وأفادت وكالة يونهاب الكورية بأن اتحاد الكرة الكوري الشمالي أرسل إشعارًا رسميًا إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في 30 أبريل يعلن فيه قراره بالانسحاب من الدور الثاني من التصفيات المؤهلة لمونديال قطر2022، والمقرر استضافتها في كوريا الجنوبية.

وقد أشار الاتحاد الكوري الشمالي، وفقا ليونهاب، إلى أن خطر تعرض لاعبيه للإصابة بـ Covid-19 من بين الأسباب الرئيسية لقراره عدم السفر إلى كوريا الجنوبية الشهر المقبل.

يذكر أنه تم اختيار كوريا الجنوبية من قبل الاتحاد الآسيوي في مارس كواحدة من الملاعب المركزية للتصفيات الآسيوية لقطر 2022 وكأس آسيا 2023 في الصين.

ومن المقرر أن تقام مباريات المجموعة الثامنة، التي تضم قادة تركمانستان ولبنان وكوريا الشمالية وسريلانكا، في الفترة من 31 مايو إلى 15 يونيو 2021.

ونقلت أسوشيتد برس عن مسؤول بوزارة التوحيد في كوريا الجنوبية، التي تتعامل مع الشؤون بين الكوريتين، إن سول لا تزال تأمل في أن تشارك كوريا الشمالية في تصفيات كأس العالم في كوريا الجنوبية، قائلة إنها ستوفر فرصة نادرة للتبادلات الرياضية وسط أوقات تشهد توترا في العلاقات بين البلدين.

وقال المسؤول الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته خلال إفادة صحفية للصحفيين "سننتظر حتى ينتهي الاتحاد الآسيوي من مناقشاته الداخلية ويبلغ حكومتنا بالنتيجة النهائية."

More from رياضة

أخبار محلية

  • "أدنوك" تقدم تبرعا ماليا لدعم برامج الهلال الأحمر الرمضانية

    قدمت شركة بترول أبوظبي الوطنية " أدنوك " تبرعا ماليا لدعم برامج الهلال الأحمر الإماراتي الرمضانية داخل الدولة هذا العام، المتمثلة في مشروع المير الرمضاني وإفطار الصائم الذي تضمن هذا العام توزيع الطرود الغذائية على الأسر المتعففة والشرائح العمالية، بدلا من إقامة الخيام الرمضانية بسبب الظروف الصحية الراهنة، كما خصصت أدنوك جزء من تبرعها لدعم مؤسسة الغدير للحرف الإماراتية التابعة للهيئة.

  • محمد بن زايد يتبادل التهاني بعيد الفطر مع أمير الكويت وولي عهده

    تبادل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة عيد الفطر المبارك..مع أخيه صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة وسمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي عهد دولة الكويت.

  • شرطة دبي تختتم فعاليات مهرجان "كن رياضيا"

    اختتمت القيادة العامة لشرطة دبي فعاليات المهرجان الرياضي "كن رياضيا" ضمن مبادرة الروح الإيجابية، بمشاركة أكثر من 4 آلاف شخص توافدوا ليكونوا جزءا من هذا الزخم الرياضي المجتمعي طوال شهر رمضان المبارك.

  • الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات : إقامة صلاة عيد الفطر المبارك مع تطبيق الإجراءات الاحترازية

    كشفت الدكتورة فريدة الحوسني المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في الدولة عن إجراء دراسة بشأن فعالية التطعيم في الدولة أظهرت نتائجها أن الأشخاص غير المطعمين هم الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات خطيرة جراء "كوفيد-19" لذا يتعين على الجميع المبادرة بأخذ اللقاح تجنباً للإصابة بالفيروس ومضاعفاته.