قائمة تونس بأمم أفريقيا.. عودة "النمس" واستبعاد معلول

أعلن مدرب المنتخب التونسي لكرة القدم، الفرنسي آلان جيريس، تشكيلته النهائية من 23 لاعبا لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 في مصر.

وعاد النجم يوسف المساكني الملقب بـ"النمس" والمعار إلى أويبن البلجيكي من ناديه الدحيل القطري، بعد غيابه عن مونديال روسيا 2018 بسبب قطع في الرباط الصليبي، فيما جرى استبعاد ظهير الأهلي المصري علي معلول في آخر لحظة.

وأكد جيريس في تصريحات إعلامية سابقة أنه لا يريد وضع "حدود" لطموحات المنتخب في بطولة أفريقيا، معتبرا أن بلوغ الدور نصف النهائي يشكل "رغبة وهدفا واضحا (..) لكن لماذا نضع حدودا؟".

واستبعد جيريس الظهير معلول دون ذكر للأسباب وعوضه بكريم العواضي، كما قرر أن يرافق حارس المرمى أيمن دحمان (الصفاقسي) المنتخب إلى مصر خارج القائمة "قصد الاستفادة من المشاركة في البطولة القارية خاصة لما أبداه من جدية وانضباط في التمارين ولما ينتظره من مستقبل زاهر في مسيرته الرياضية"، وفقا لبيان صدر ليلة الثلاثاء الأربعاء، على موقع الاتحاد التونسي.

وواجهت تونس العراق في إطار التحضيرات لأمم أفريقيا وفازت بهدفين، الجمعة الفائت، كما حققت انتصارا على المنتخب الكرواتي بهدفين لهدف الثلاثاء.

ويخوض منتخب "نسور قرطاج" المتوج باللقب القاري عام 2004 على أرضه، غمار البطولة التي تستضيفها مصر بين 21 يونيو و19 يوليو، في المجموعة الخامسة، التي تضم أيضا منتخبات مالي وموريتانيا وانغولا.

في ما يأتي التشكيلة:

- حراسة المرمى: فاروق بن مصطفى (الشباب السعودي)، معز بن شريفية (الترجي)، معز حسن (نيس الفرنسي)

- الدفاع: نسيم هنيد (الصفاقسي)، ياسين مرياح (أولمبياكوس اليوناني)، ديلان برون (لاغنتواز البلجيكي)، محمد دراغر (بادربورن الألماني)، وجدي كشريدة (النجم الساحلي)، أيمن بن محمد (الترجي)، أسامة الحدادي (الاتفاق السعودي)، كريم العواضي (النجم الساحلي)، رامي البدوي (الفيحاء السعودي).

- الوسط: الفرجاني ساسي (الزمالك المصري)، إلياس السخيري (مونبلييه الفرنسي)، غيلان الشعلالي (الترجي)، مارك اللمطي (باير ليفركوزن الألماني)، يوسف المساكني (أويبن البلجيكي)، نعيم السليتي (ديجون الفرنسي)

- الهجوم: بسام الصرارفي (نيس الفرنسي)، أنيس البدري وياسين الخنيسي (الترجي)، وهبي الخزري (سانت اتيان الفرنسي)، فراس شواط (الصفاقسي).

More from رياضة

  • "ملك روما" يغادر قلعة "الذئاب" بتصريحات غاضبة

    وضع المخضرم فرانشيسكو توتي، الاثنين، حدا لمسيرته مع ناديه روما الذي دافع عن ألوانه على مدار 24 عاما، قبل أن يتولى مهام مدير الفريق بعد اعتزاله اللعب عام 2017، منتقدا مالكيه الأميركيين الذين اعتبر أنهم يريدون "إقصاء أبناء روما".

  • 48 ميدالية ملونة للإمارات في بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو

    نجح أبطال الإمارات للجوجيتسو في زيادة رصيدهم من الميداليات إلى 48 ميدالية ملونة في بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو التي أقيمت منافساتها أمس واليوم بصالة ترامف أرينا بالعاصمة الروسية موسكو بمشاركة أكثر من 550 لاعبا ولاعبة من مختلف قارات العالم.

  • فوزان معنويّان لمصر والجزائر في ختام استعداداتهما لبطولة أمم أفريقيا

    حقق المنتخب المصري الأول لكرة القدم فوزا معنويا على ضيفه الغيني 3 / 1 خلال المباراة الودية التي جمعتهما الأحد، في إطار استعداداتهما لمنافسات بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو

  • "تكساس هولد" بطلا لكأس رئيس الدولة للخيول العربية في محطته الأمريكية

    توج المهر " ار بي تكساس هولد اي ام " والذي يعود لفريق بيرلي والمالك الإماراتي خالد علي الإبراهيم بلقب المحطة الأمريكية الثالثة لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بنسختها السادسة والعشرين التي شهدها مضمار تشرشل داونز الرملي بمدينة لويسفيل بولاية كنتاكي .

  • الإمارات تستضيف بطولة آسيا لناشئي الملاكمة أكتوبر المقبل

     أكد أنس العتيبة رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للملاكمة نائب رئيس الاتحاد الدولي أن الإمارات سوف تستضيف بطولة آسيا للناشئين في أكتوبر المقبل، وأنه جار حاليا التشاور لاختيار المدينة التي ستقام بها من بين مدن الدولة، مشيرا إلى أن أجندة نشاط الاتحاد الآسيوي لن تتأثر بارتباك المشهد في الاتحاد الدولي، وذلك في أعقاب تجميد نشاطه "مؤقتا" واستقالة رئيسه غفور رحيموف.

أخبار محلية