سواريز "متهم".. تحقيق في "فضيحة" امتحان اللغة الإيطالية

لا تخلو مسيرة النجم الأوروغواياني لويس سواريز من الحوادث المثيرة للجدل آخرها محاولته الحصول على الجنسية الإيطالية باستخدام طرق "للغش" في الامتحان النهائي حيث يسعى للحصول عليها من أجل انتقاله لنادي يوفنتوس الإيطالي.

لا تخلو مسيرة النجم الأوروغواياني، لويس سواريز، من الحوادث المثيرة للجدل، آخرها محاولته الحصول على الجنسية الإيطالية، باستخدام طرق "للغش" في الامتحان النهائي.

 

 
ووفقا لموقع "سكاي نيوز"، فتحت الشرطة الإيطالية تحقيقا بشأن احتمالية "غشه" في امتحان الجنسية الإيطالية، التي سعى للحصول عليها من أجل انتقاله لنادي يوفنتوس الإيطالي.

وصرف يوفنتوس الإيطالي النظر عن التعاقد مع سواريز، بعد تأخر عملية حصوله على الجواز الإيطالي، وهو شرط رئيسي للانتقال، لأن النادي لا يستطيع التعاقد مع لاعبين غير أوروبيين إضافيين.

وخضع هداف برشلونة، الذي سبق أن واجه حظرا بسبب عض للاعب الخصم، والتهجم على لاعب بألفاظ عنصرية، لاختبار الجنسية الإيطالية في بيروجيا الأسبوع الماضي.

ووفقا لمدعين عامين، فإن سواريز كانت لديه نسخة مسربة من الامتحان، حيث كان يعرف فيها جميع الإجابات، كما أن درجته كانت محددة مسبقا.

وقال مكتب المدعي العام في بيروجيا في بيان: "ظهرت بعض المخالفات في امتحان شهادة اللغة الإيطالية، الذي خاضه في 17 سبتمبر لاعب كرة القدم الأوروغواياني لويس ألبرتو سواريز دياز، وهو الامتحان المطلوب للحصول على الجنسية الإيطالية".

وأضاف "تبين من التحقيق أن الموضوعات في الاختبار قد تم الاتفاق عليها مسبقا مع مقدم الطلب، وأن العلامة النسبية قد حددت حتى قبل إجراء الاختبار".

وركزت الصحافة الإيطالية، على قصة "الغش" لسواريز، وأشارت مصادرها أن النجم الأوروغواياني "لا يتحدث كلمة إيطالية واحدة"، مشيرة أن اللاعب الذي يتقاضى 10 ملايين يورو يجب عليه أن ينجح في اختبار اللغة الإيطالية.

More from رياضة

  • غدا.."أبيض" الناشئين يواجه إندونيسيا وديا

    يخوض منتخبنا الوطني للناشئين تحت 16 عاماً الساعة الخامسة من مساء يوم غد مباراته الودية الأولى أمام نظيره الإندونيسي، وذلك في ملعب ذياب عوانة بمقر اتحاد الكرة في دبي وذلك في إطار استعدادات المنتخبين للمشاركة في نهائيات كأس آسيا للناشئين المقرر إقامتها في مملكة البحرين العام المقبل

  • البولندي مايكا ينضم إلى فريق الإمارات للدراجات

    أعلن فريق الإمارات للدراجات انضمام البولندي رافال مايكا إلى صفوفه في صفقة تمتد لعامين.. وبانضمامه سيعزز الدراج المتخصص بسباقات التسلق قوة تشكيلة الفريق بقيادة المدير ماورو جيانيتي

  • ليفربول يحتفل بمحمد صلاح بطريقة مميزة

    بعد إحراز النجم المصري محمد صلاح هدفه رقم 100 مع نادي ليفربول الإنجليزي خلال مباراته أمام إيفرتون، السبت، قام "الريدز" بتكريمه بطريقة مميزة وأصبح الفرعون المصري، اللاعب الـ17 الذي يسجل 100 هدف أو أكثر في تاريخ ليفربول .

  • "أشعر أنني في روضة أطفال".. تلاسن جديد بين فينغر ومورينيو

    رد المدير الفني التاريخي لأرسنال الإنجليزي أرسين فينغر على تصريحات ساخرة لجوزيه مورينيو مدرب توتنهام هوتسبير بشأنه مشبها التعامل مع البرتغالي بـ"الوجود في روضة أطفال"وجاءت تعليقات مورينيو على كتاب السيرة الذاتية لفينغر الذي صدر قبل أيام .

  • راشد بن حميد وعلي بن خليفة يبحثان تعزيز التعاون بين الاتحادين الإماراتي والبحريني

    بحث الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، والشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم سُبل تعزيز التعاون المشترك بين الاتحادين الشقيقين في مختلف مجالات كرة القدم.

أخبار محلية