سابالينكا تفوز بلقب بطولة أبوظبي المفتوحة لتنس السيدات المحترفات

توجت البيلاروسية أرينا سابالينكا بلقب بطولة أبوظبي المفتوحة لتنس السيدات المحترفات فئة 500 نقطة التي اختتمت اليوم في مجمع التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية وذلك بعد 8 أيام من المنافسات المحتدمة في مختلف أدوار البطولة

توجت البيلاروسية أرينا سابالينكا بلقب بطولة أبوظبي المفتوحة لتنس السيدات المحترفات فئة 500 نقطة، التي اختتمت اليوم في مجمع التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية، وذلك بعد 8 أيام من المنافسات المحتدمة في مختلف أدوار البطولة، التي أقيمت تحت إشراف اتحاد لاعبات التنس المحترفات، وبتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي، بالتعاون مع مبادلة ومدينة زايد الرياضية وهيلث بوينت، وبمجموع جوائز 565,530 ألف دولار أمريكي.

وواصلت سابالينكا التي أصبحت في المركز السابع في التصنيف العالمي الجديد، عروضها القوية بتحقيقها الفوز الخامس عشر على التوالي، واللقب الثالث على التوالي أيضا، والتاسع في مسيرتها الاحترافية، حيث فازت في اللقاء النهائي على الروسية كودير ميتوفا بمجموعتين دون رد "6-2" و"6-2"، لتحصد على جائزة مالية قيمتها أكثر من 68 ألف دولار أمريكي و470 نقطة، فيما نالت كوديرميتوفا على جائزة مالية أكثر من 50 ألف دولار أمريكي.

وعبرت سابالينكا عن سعادتها وفخرها بتحقيق لقب البطولة الأولى خلال العام الحالي، وتطور مستواها الفني خلال المباريات، مبينة صعوبة الفترة السابقة التي كانت تتدرب فيها في أماكن مغلقة، إلا أن التركيز منذ المباراة الأولى وصولاً للنهائي هو أحد أهم أسباب التتويج باللقب.

وقالت البيلاروسية " تفوقت على كوديرميتوفا بفضل الارسالات الساحقة في أغلب الأحيان، ما أفقدها التركيز، لتتوالى النقاط لمصلحتي وتحقيق الفوز في النهائي".

وأشارت إلى أنها ستحصل على فترة استراحة قصيرة، قبل البدء بالاستعداد لبطولة استراليا المفتوحة، وأن عليها ان تطور من مستواها الفني في بعض النقاط الفنية، لكسب المزيد من المباريات وتحقيق ألقاب أخرى.

من جانبها عبرت الروسية كوديرميتوفا عن سعادتها على الرغم من الخسارة بالوصول إلى أول نهائي لها في مسيرتها الاحترافية، واحتلالها للمركز الثاني في أول بطولة محترفة للتنس في العام الجديد 2021.

وقالت وصيفة بطولة أبوظبي المفتوحة لتنس السيدات المحترفات.. " مع المرور بالدورين الأول والثاني من البطولة بدأت أشعر بالتأقلم خلال المباريات، وفي النهائي المباراة كانت صعبة للغاية حيث لم تمنحني سابالينكا الفرصة لفرض ايقاعي خلال المواجهة، لكنني بجميع الأحوال أشعر الآن أنني أكثر جاهزية لبطولة استراليا المفتوحة المقبلة".

وفي منافسات الزوجي توجت اليابانيتين شوكو أوياما واينا شيبيهارا بمنافسات زوجي البطولة، بعد الفوز في المباراة النهائية على الأمريكية كارتر والبرازيلية ستيفاني بمجموعتين مقابل لا شيء، وبواقع 7 – 6 و 6 -4، ليحصل الثنائي الياباني على جائزة مالية قيمتها أكثر من 7 آلاف دولار و470 نقطة، وليسدل بذلك الستار على النسخة الأولى من البطولة.

More from رياضة

  • شباب الأهلي بطلا لكأس سوبر الخليج العربي للمرة الخامسة

    توج فريق شباب الأهلي دبي بلقب كأس سوبر الخليج العربي، بعد تغلبه الليلة على الشارقة بهدف نظيف، سجله المدافع البديل محمد مرزوق في الوقت بدل الضائع من المباراة التي جمعت بينهما على استاد آل مكتوم بدبي.

  • ختام ثاني جولات" كايت سيرف" غدا بدبي

    أشاد الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان رئيس لجنة الامارات للكايت سيرف - التجديف والتزحلق على الماء -.. بالجهود الملموسة التي يبذلها مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية والبصمات المضيئة التي يرسمها في تاريخ الرياضات البحرية من خلال دعمه لمختلف الرياضات والالعاب المائية ومن بينها رياضة كايت سيرف.

  • بتصريح رسمي .. اليابان تحسم أمر أولمبياد طوكيو

    نفت اليابان بشكل قاطع اليوم تقرير إعلامي بشأن إلغاء دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو في خطوة ربما لن تفعل الكثير لإخماد المخاوف حول إقامة البطولة في ظل جائحة كورونا وتعهد منظمو الأولمبياد بالضغط لانطلاقها في موعدها المحدد في 23 يوليو

  • إصابة زيدان مدرب ريال مدريد بفيروس كورونا

    قال ريال مدريد المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم إن مدربه زين الدين زيدان أصيب بفيروس كورونا ، ويحتل ريال مدريد المركز الثاني في ترتيب الدوري بفارق سبع نقاط خلف أتليتيكو مدريد المتصدر ، ويواجه ألافيس خارج ملعبه غدا السبت

  • انطلاق النسخة السابعة من سباق أكاديمية فاطمة بنت مبارك للجري من شاطئ الحديريات

    انطلق صباح اليوم بشاطئ جزيرة الحديريات سباق أكاديمية فاطمة بنت مبارك للجري للسيدات السابع بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي ومركز أبوظبي للصحة العامة، وذلك بهدف إتاحة الفرصة للسيدات للمشاركة في تجربة رياضية مميزة وسط أجواء شاطئية طبيعية.

أخبار محلية