رونالدو وديبالا والدقيقة 70.. الجميع مخطئون

getty

فقد يوفنتوس صدارة الدوري الإيطالي بالتعادل 2-2 أمام ساسولو الأحد، لكن المباراة التي شهدت حفنة من اللقطات المثيرة بينها خطأ لا يغتفر للحارس المخضرم جان لويجي بوفون لم تمض كالمعتاد من دون جدل بالنسبة لكريستيانو رونالدو.

أحرز النجم البرتغالي هدف التعادل ليوفنتوس من ركلة جزاء، وهو الهدف الأول له منذ شهر تقريبا، لكنه خرج من المباراة بقصة كبيرة ابتعدت عن حقيقة مستواه، ووضعه الحالي في يوفنتوس، إلى حقيقة نواياه وما يفعله بفريقه.

في الدقيقة 70، وبينما التعادل قائم بين الفريقين سيطر الأرجنتيني باولو ديبالا على الكرة داخل منطقة جزاء ساسولو ودار حول نفسه وسدد بيمناه كرة بدت في طريقا إلى المرمى، إلا أنها لم تدخل، والسبب كان، للوهلة الأولى، رونالدو.

فقد وجد البرتغالي نفسه أمام المرمى في المكان والزمان الخطأ، لترتطم الكرة بقدمه، وتمنع يوفنتوس من تسجيل هدف ثمين، ليتطلع الجميع في نفس اللحظة إلى مساعد الحكم، حيث لم يكن هناك وجود لأي تسلل، مما تسبب في حسرة كل مشجعي يوفنتوس.

صحيفة "أس" الإسبانية قالت إن هذا الموقف تكرر كثيرًا مع رونالدو نفسه، فقد عانى البرتغالي أكثر من مرة من الموقف ذاته، وكان أبرز تلك المواقف بقميص منتخب البرتغال، حين منع زميله ناني هدفا استثنائيا لرونالدو بعد مراوغة مهينة من "الدون" لقلب الدفاع الإسباني جيرارد بيكيه.

واستطردت الصحيفة أن الأمر تكرر كثيرا أيضا بسبب كل من غاريث بيل وكريم بنزيمة اللذين منعا بالخطأ رونالدو من تسجيل أهداف لصالح ريال مدريد.

تقرير "آس" التي نشرت صحف عدة قصصا مشابهة له، أكد أن رونالدو منع ديبالا من تسجيل هدف مؤكد وحرم بالتالي يوفنتوس من نقطتين ثمينتين، وهو أمر ببساطة يبدو غير دقيق.

فالمتابع بدقة للقطة سيكتشف بوضوح أن تسديدة ديبالا كانت ضعيفة للغاية، وفي منتصف المرمى، كما أن عدم تواجد رونالدو في هذا المكان كان يعني، في الغالب، أن حارس مرمى ساسولو الذي ارتمى على الأرض، تماما خلف رونالدو، كان قادرا على التصدي للتسديدة ومنع هز شباكه، علما بأن رؤيته للكرة كانت ستكون مثالية لو لم يكن رونالدو متمركزا في هذا المكان أصلا.

تحدث الجميع عن رونالدو، ومنعه هدفا مؤكدا لديبالا، وتمادى آخرون فراحوا ينسجون قصصا عن منافسة "غير شريفة" بين اللاعبين على خلفية غضب البرتغالي من خروجه ودخول ديبالا قبل أسابيع في مواجهة ميلان، لكن الحقيقة قد تبدو أبسط من ذلك بكثير، فالكرة أحيانا تعاند الكبار، وهي في مواجهة ساسولو قد عاندت رونالدو.. ويوفنتوس أيضا.

More from رياضة

  • بركلتي جزاء.. تعادل قاتل ليوفنتوس أمام أتالانتا

    أهدر أتالانتا تقدّمه مرتين وتعادل في الوقت القاتل مع مضيفه يوفنتوس المتصدر 2-2 بركلتي جزاء قاتلتين من لمستي يد، السبت في المرحلة 32 من الدوري الايطالي لكرة القدم، ففشل بالارتقاء الى المركز الثاني والاستفادة من التعثر الثالث تواليا للوصيف لاتسيو.

  • 97 إصابة بكورونا في أندية الدوري السعودي

    أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم التقرير الخاص بفحوصات فيروس كورونا التي قامت بها أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين والدرجة الأولى.

  • تعرف على شرط مورينيو للفوز بالألقاب مع توتنهام

    أعرب مدرب توتنهام هوتسبير، جوزيه مورينيو، عن ثقته في إمكانية فوزه بالألقاب مع الفريق اللندني في حال منحه الوقت مثل يورغن كلوب مدرب ليفربول بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

  • غوارديولا يخشى "فخ الريال".. وشبح يوفنتوس يطارده

    دعا الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، الجمعة، فريقه إلى عدم التفكير في مواجهة محتملة في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام يوفنتوس لأن فقدان التركيز أمام ريال مدريد في إياب دور الستة عشر قد يكلفه الخروج من البطولة.

  • قبل أمتار من النهاية.. نكسة لريال مدريد

    تعرض ريال مدريد متصدر الدوري الاسباني لكرة القدم لنكسة قبل 3 مباريات من نهاية الموسم بإصابة ظهيره الأيسر البرازيلي مارسيلو في العضلة المقربة بفخذه الأيسر وفق ما أفاد النادي، الجمعة.

أخبار محلية

  • محمد بن زايد يعزي حاكم الشارقة في وفاة الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي

    أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة عن صادق عزائه ومواساته لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في وفاة المغفور له الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي.

  • نورة الكعبي تدعو إلى المحافظة على التراث الإنساني وعدم المساس به

    أكدت معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب رئيسة اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم أن التراث الثقافي يمثل إرثاً بشرياً يجب المحافظة عليه وعدم استغلاله وتغيير واقعه عبر إدخال تعديلات تمس جوهره الإنساني، وخاصة المواقع المصنفة ضمن قائمة التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو، والتي تمثل قيمة عالمية استثنائية، تشترك فيها جميع الشعوب والثقافات.

  • بمباركة رئيس الدولة وأمام محمـد بن راشد وبدعم من محمد بن زايد.. وزراء حكومة الإمارات يؤدون اليمين الدستورية عن بُعد

    مباركة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وأمام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"،وبدعم من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أدى معالي الوزراء في حكومة الإمارات اليوم، السبت، اليمين الدستورية عن بُعد، وذلك في أعقاب إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن التشكيل الوزاري الجديد لحكومة الإمارات بعد التشاور مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان واعتماد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

  • محمد بن راشد: حكومة الإمارات الأسرع استجابة للمتغيرات العالمية

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن حكومة الإمارات كانت الأسرع استجابة للمتغيرات العالمية الجديدة مشيراً إلى ان الأفضلية للأسرع في فهم المتغيرات واتخاذ القرارات. وتغيير الأولويات.