راشفورد ساهم في إطعام 2.8 مليون طفل وحصل على جائزة خاصة

البيان

منح ماركوس راشفورد (22 عاماً)، مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، جائزة خاصة لجهوده الخيرية خلال أزمة فيروس كورونا، بعدما ساعد في جمع 20 مليون جنيه إسترليني لجمعية "فاري شير"، لتقديم وجبات الطعام لـ 2.8 مليون طفل في أسبوع.

وحصل اللاعب على الجائزة تقديراً خاصاً من رئيس شرطة مدينة مانشستر إيمون أونيل، حسب ما نشرت صحيفة "الديلي ميل"، وغرد راشفورد على حسابه الشخصي في "تويتر": "شهادة الجائزة التي حصلت عليها ليست لي فقط، لكنها تخص الجميع، وكل واحد منكم ساهم بآلاف الجنيهات التي أحدثت فرقاً كبيراً".

وواصل المهاجم تسليط الضوء على العمل الإيجابي الذي استطاعت المؤسسة الخيرية القيام به بفضل التبرعات، مؤكداً أن 2.8 مليون طفل، تلقوا وجبات خلال أسبوع واحد، ولم يكن لديهم فرصة للحصول على طعام بسبب الإغلاق، وقال: "لم أكن لأفعل أي شيء من هذا دون مساعدتكم جميعاً".

وأضاف: "التعرف على مدينتي شعور رائع، ومنذ صغري كنت أعلم أنه إذا حصلت على فرصة لعمل الخير، فيمكنني إتمامها، وأنا فخور جداً بما حققناه حتى الآن، وشكراً لكم جميعاً، ولجميع النجوم الذين ساهموا بتبرعاتهم، ولن نتوقف عن العمل الخيري، حتى نتأكد أنه لن يضطر الأطفال وأهلهم إلى القلق بشأن مصدر وجبتهم التالية".

وتمكنت المؤسسة الخيرية من مساعدة الأطفال الذين كانوا يعتمدون على وجبات مدرسية مجانية قبل تفشي فيروس كورونا، وإجبار الأطفال على البقاء في المنزل، وقال راشفورد في إبريل الماضي: "كانت أمي تعمل طوال اليوم وكل يوم عندما كنت أتقدم في السن للتأكد من تناول وجبة واحدة على الأقل على الطاولة كل ليلة، وكنت بحاجة إلى الإفطار ووجبات مدرسية مجانية، ولكني لم أكن أتناول الطعام حتى الساعة 8 مساءً".

والجدير بالذكر أن نادي مانشستر يونايتد، شارك في العديد من جهود جمع التبرعات للمساعدة في مكافحة كورونا، وتعهد النادي بتقديم 60.000 وجبة لمقدمي الرعاية الصحية الوطنية وموظفي الخطوط الأمامية في نهاية أبريل الماضي، كجزء من مبادرة مشتركة مع مؤسسة مانشستر يونايتد.

More from رياضة

  • الأولمبية الوطنية تشيد بصدارة الملاكمة للتصنيف القاري في غرب آسيا

    أشادت اللجنة الأولمبية الوطنية بجهود اتحاد الإمارات للملاكمة التي أدت إلى تصدره للتصنيف العربي ودول غرب آسيا على مستوى القارة الآسيوية التي تعد أقوى قارات العالم في اللعبة حيث تضم 7 من أهم 10 منتخبات مصنفة على المستوى العالمي.فقد احتلت الإمارات المركز ال 15 على المستوى القاري من أصل 43 اتحادا.. وذلك بعد أن كثف الاتحاد من مشاركاته الاسيوية العام الماضي، وأحرز العديد من الميداليات، وكذلك نجاحه في استضافة بطولة اسيا للناشئين والناشئات بالفجيرة العام الماضي لأول مرة بالمنطقة.

  • محكمة كاس ترفع العقوبة المفروضة على مانشستر سيتي

    رفعت محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) اليوم الاثنين عقوبة حرمان نادي مانشستر سيتي الإنجليزي من المشاركة في المنافسات الأوروبية لمدة عامين، والتي فرضت عليه من جانب الاتحاد الأوروبي للعبة بداعي انتهاك قواعد اللعب المالي النظيف.

  • انطلاق خلوة كرة الإمارات بمشاركة عدد من الوزراء وصناع القرار الرياضي في العالم

    وجه الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم الشكر والتقدير إلى القيادة الرشيدة في الدولة على دعمها الكبير للرياضة بشكل عام، وكرة القدم على وجه الخصوص من خلال بناء أفضل المنشآت الرياضية، وتنظيم واستضافة كبرى الأحداث القارية والعالمية والخليجية، ودعم الكوادر الرياضية لتطوير كفاءتها وتوليها المناصب الدولية .

  • منتخبنا للملاكمة يشارك في "دولية إسبانيا" استعدادا لبطولة آسيا وجولة باريس التأهيلية

     أكد محمد مصبح الشبلي المدير الفني لمنتخب الإمارات للملاكمة أن المشاركة في بطولة آسيا في الهند خلال شهر نوفمبر القادم على رأس الأولويات في المرحلة الراهنة، نظرا لأهميتها كبطولة قارية من ناحية، ولأنها مؤشر لقياس مستوى اللاعبين قبل خوض منافسات جولة باريس التأهيلية لأولمبياد طوكيو، مشيرا إلى أن المنتخب سيتجمع قريبا، ثم يدخل معسكرا مغلقا جاري تحديد موعده، يليه السفر إلى إسبانيا خلال شهر أكتوبر المقبل للمشاركة في بطولة دولية ودية استعداد للبطولة الآسيوية.

  • بركلتي جزاء.. تعادل قاتل ليوفنتوس أمام أتالانتا

    أهدر أتالانتا تقدّمه مرتين وتعادل في الوقت القاتل مع مضيفه يوفنتوس المتصدر 2-2 بركلتي جزاء قاتلتين من لمستي يد، السبت في المرحلة 32 من الدوري الايطالي لكرة القدم، ففشل بالارتقاء الى المركز الثاني والاستفادة من التعثر الثالث تواليا للوصيف لاتسيو.

أخبار محلية