دبي تعزز انتشار الرياضات الثلجية بـ 6 أكاديميات متخصصة وتنظيم 13 بطولة وفعالية

عززت دبي مكانتها في صدارة المدن الداعمة والراعية للرياضات الثلجية في المنطقة، من خلال زيادة عدد الأكاديميات الرياضية التي تمارس عملها وتقدم خدماتها لعشاق الرياضات الثلجية في الإمارة و البالغ عددها 6 أكاديميات بإشراف مدربين عالميين متخصصين.

وتعد دبي في صدارة مدن العالم في وجود المنشآت المغلقة المخصصة لممارسة الرياضات الجليدية سواء الصالات ذات الأرضية الجليدية أو التزلج المنحدر على الثلج في سكي دبي، التي تستضيف العديد من البطولات المحلية والدولية.

وتتضمن أجندة مجلس دبي الرياضي السنوية لبرامج وفعاليات الرياضات الثلجية 13 حدث سنوي تقام في "سكي دبي" وفق الإجراءات الاحترازية ووسائل الوقاية، ومن أبرزها بطولة الإمارات للتزلج على المنحدرات الثلجية، بطولة الإمارات للسكي والتزلج الحرّ، بطولة كأس آسيا لألواح التزلج على الثلج لأصحاب الهمم، بطولة كأس العالم لألواح التزلج على الثلج لأصحاب الهمم، المسابقات العالمية لتزلج المنحدرات الثلجية لأصحاب الهمم، كأس آسيا للتزلج على المنحدرات الثلجية، سباق الجري الثلجي، وتحدي الثلج.

كما تتضمن أجندة مجلس دبي الرياضي ثلاث فعاليات ثلجية جديدة تقام لأول مرة بالمنطقة وهي: اليوغا على الثلج، بطولة الكرة الطائرة على الثلج التي تنظمها دبي لأول مرة في آسيا والشرق الأوسط، وسباق الدراجات الهوائية على الثلج.

ويواصل مجلس دبي الرياضي دعم انتشار الرياضات الثلجية وتوفير سبل النمو والتطور لها انطلاقًا من حرصه على التنوع الرياضي الذي يمنح جميع المقيمين على أرض الدولة فرصة لممارسة رياضاتهم لكون الرياضة أهم الوسائل لتحقيق السعادة وتعزيز العلاقات بين كافة أفراد المجتمع، وتعد الرياضات الجليدية من الرياضات الأساسية في أجندة المجلس حيث يحرص المجلس على التعاون مع مختلف الجهات لتنظيم المزيد من هذه الأحداث لمختلف الجنسيات وكذلك لأصحاب الهمم إضافة إلى جهود نشرها بين أبناء الوطن.

وفي سياق تعزيز انتشار الرياضات الثلجية استقبل سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي ، مارتن دوليزال المدرب النمساوي العالمي لرياضة التزلج،وذلك في مقر مجلس دبي الرياضي بحي دبي للتصميم، بحضور ناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام و علي عمر البلوشي مدير إدارة التطوير الرياضية بالمجلس ومحمد العتري نائب الرئيس للعمليات ومشاريع الثلج العالمية في شركة ماجد الفطيم، وإبراهيم خادم مدير أكاديمية متزلجي الإمارات.

و أشاد المدرب العالمي مارتن دوليزال بالمنشآت المتطورة في دبي المخصصة للرياضات الشتوية وأثنى على البطولات المتعددة والفريدة التي تقام في الإمارة على الثلج ومن أبرزها سباق الجري الثلجي الذي يقام في الصيف ويمنح المشاركين فرصة فريدة من نوعها للجري في درجة حرارة تصل إلى 4 تحت الصفر في الوقت الذي يكون الطقس في الخارج شديد الحرارة.

وأسس دوليزال أكاديمية "سنو سبورت" في دبي منذ أبريل الماضي بالتعاون مع "سكي دبي" وأكاديمية متزلجي الإمارات للتدريب على رياضات التزلج، وتتيح هذه الأكاديمية الفرصة لعشاق الرياضات الثلجية من مختلف الجنسيات والأعمار لممارسة هواياتهم واكتساب المزيد من مهارات في هذه الرياضات الجديدة التي تعد إضافة مهمة للفعاليات والمؤسسات الرياضية المتنوعة الكثيرة في إمارة دبي.

 

More from رياضة

أخبار محلية

  • شرطة دبي تختتم فعاليات مهرجان "كن رياضيا"

    اختتمت القيادة العامة لشرطة دبي فعاليات المهرجان الرياضي "كن رياضيا" ضمن مبادرة الروح الإيجابية، بمشاركة أكثر من 4 آلاف شخص توافدوا ليكونوا جزءا من هذا الزخم الرياضي المجتمعي طوال شهر رمضان المبارك.

  • الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات : إقامة صلاة عيد الفطر المبارك مع تطبيق الإجراءات الاحترازية

    كشفت الدكتورة فريدة الحوسني المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في الدولة عن إجراء دراسة بشأن فعالية التطعيم في الدولة أظهرت نتائجها أن الأشخاص غير المطعمين هم الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات خطيرة جراء "كوفيد-19" لذا يتعين على الجميع المبادرة بأخذ اللقاح تجنباً للإصابة بالفيروس ومضاعفاته.

  • محمد بن زايد يتلقى رسالة من عبدالله الثاني نقلها رئيس وزراء الأردن

    تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رسالة شفوية من صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة تتصل بالعلاقات الأخوية والإستراتيجية التي تجمع البلدين الشقيقين وسبل تنميتها وتعزيزها في مختلف المجالات بما فيه مصالحهما المتبادلة إضافة إلى تطورات الأوضاع في القدس الشريف.

  • شرطة دبي تعتمد الإجراءات الأمنية لتأمين إجازة عطلة عيد الفطر

    أعلنت لجنة تأمين الفعاليات في إمارة دبي اليوم خلال مؤتمر صحفي عقد افتراضيا عن اعتماد خطة الإجراءات الأمنية لتأمين إجازة عطلة عيد الفطر المبارك بما يضمن تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا وتحقيق انسيابية حركة المرور وتخفيف الازدحامات المرورية.