حمدان بن محمد يشهد ماراثون "رحلة الهجن" بدبي

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي أمس بمنطقة المرموم بدبي ماراثون " رحلة الهجن" .

و خصص الماراثون - الذي حضر مراسم تتويج الفائزين به الشيخ محمد بن راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم و امتد لمسافة كيلومتر واحد - للمشاركين في نسخ سابقة من " رحلة الهجن " التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث كل عام وعددهم 13 متسابقا ممن سبق وأن اكتسبوا خبرة واسعة في ركوب الهجن وتضميرها وقطع المسافات الشاسعة في صحراء الربع الخالي ويمثلون بلدانا تضم الصين واليابان وبريطانيا ورومانيا وفنلندا والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وأرمينيا والإمارات.

من جهته تقدم سعادة عبد الله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بالشكر لسمو ولي عهد دبي على دعمه رحلة الهجن و حضوره منافساتها حفظا للتراث ودعما للمبادرات التراثية وتعزيز الوعي حولها ونشرها وسط المجتمعات المحلية والأجانب المقيمين في الدولة لترسيخ قيم التسامح و التعايش ومد جسور التعارف بين الأمم و الجنسيات وإتاحة الفرصة أمامهم للتعرف على موروثنا الاجتماعي و الثقافي ".

وفازت بالمركز الأول " إليكسيس " من الصين تلتها بالمركز الثاني اليابانية آنا آيكو و بالمركز الثالث جاءت الفنلندية رباب القويري فيما أحرزت البريطانية جودي ميركاتي المركز الرابع و البريطانية شيرلي ويلكنسون المركز الخامس والذين تم تكريمهم جميعا بدروع تحمل شعار المركز و جوائز عينية.

More from رياضة

  • الزمالك يفوزعلى الترجي ويضع قدماً في نصف نهائي الأبطال

    وضع الزمالك المصري قدما في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، عقب فوزه على ضيفه الترجي التونسي 3/ 1 ، اليوم "الجمعة"، في ذهاب دور الثمانية للمسابقة.

  • تأجيل اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي

    قرر المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تأجيل الاجتماع الثلاثين للجمعية العمومية في الاتحاد، والذي كان مقرراً يوم 16 أبريل المقبل، في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

  • الفوضى مستمرة في سان جرمان.. ونيمار يرفض التدريب

    رغم الهدوء النسبي الذي طبع العلاقة بين نيمار دا سيلفا وفريقه باريس سان جرمان، في أعقاب فترة الانتقالات الصيفية، إلا أن التوتر عاد من جديد، بعدما رفض النجم البرازيلي حضور الحصص التدريبية لفريقه، احتجاجا على عدم استدعائه.

  • الاتحاد الآسيوي يؤجل مباراتي الأهلي والهلال السعوديين

    قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأجيل مبارتين أخريين في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا، وذلك وسط المخاوف المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المتفشي في الصين والذي انتقل إلى دول أخرى.

  • زايد بن هزاع يفتتح البطولة الدولية الكروية في أبوظبي

    افتتح الشيخ زايد بن هزاع بن زايد آل نهيان عصر أمس بملاعب أكاديمية نادي أبوظبي الرياضي بطولة كأس الشيخ زايد بن هزاع بن زايد آل نهيان الدولية الـ 11 لناشئي كرة القدم التي تشهد مشاركة 6 فرق تحت 15 سنة ممثلة في أكاديمية نادي أبو ظبي الرياضي مستضيف البطولة، وأكاديمية نجوم المستقبل السعودية، وأكاديمية نجوم الغد العمانية لكرة القدم، وكيندر تارغوفيست الروماني، وبيزك التشيكي، وفريق ناشئ من نادي بانكوف الألماني الذي يشارك لأول مره.

أخبار محلية