حاكم رأس الخيمة يعطي إشارة البدء لانطلاق سباق تيري فوكس الخيري

وام

أعطى صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة اليوم، إشارة البدء لانطلاق سباق تيري فوكس الخيري المخصص لدعم أبحاث السرطان، والمقام على كورنيش القواسم.

وأقيم السباق الخيري برعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي وبالتعاون مع مؤسسة صقر بن محمد القاسمي للأعمال الخيرية والإنسانية، وشارك فيه آلاف من أفراد المجتمع، وذلك بحضور عدد كبير من الشخصيات العامة والمسؤولين الحكوميين.

ويعد سباق تيري فوكس الخيري أحد أهم الفعاليات الخيرية في رأس الخيمة، ويخصص ريعه لمراكز أبحاث السرطان في جامعة الإمارات بالعين.

وتأتي إقامة السباق إحياء لذكرى الرياضي الكندي تيري فوكس الذي توفي عام 1981 بعد إصابته بمرض سرطان العظام، وفقد إحدى ساقيه نتيجة لذلك، إلا أنه انطلق برحلة ماراثونية طويلة بساق واحدة عبر كندا بهدف جمع الأموال لدعم أبحاث السرطان.. وقد توفي فوكس بسبب مرضه في عمر 23 سنة، وترك خلفه السباق الذي استمر وبات ينظم في كل أنحاء العالم.

More from رياضة

  • الزمالك يفوزعلى الترجي ويضع قدماً في نصف نهائي الأبطال

    وضع الزمالك المصري قدما في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، عقب فوزه على ضيفه الترجي التونسي 3/ 1 ، اليوم "الجمعة"، في ذهاب دور الثمانية للمسابقة.

  • تأجيل اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي

    قرر المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تأجيل الاجتماع الثلاثين للجمعية العمومية في الاتحاد، والذي كان مقرراً يوم 16 أبريل المقبل، في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

  • الفوضى مستمرة في سان جرمان.. ونيمار يرفض التدريب

    رغم الهدوء النسبي الذي طبع العلاقة بين نيمار دا سيلفا وفريقه باريس سان جرمان، في أعقاب فترة الانتقالات الصيفية، إلا أن التوتر عاد من جديد، بعدما رفض النجم البرازيلي حضور الحصص التدريبية لفريقه، احتجاجا على عدم استدعائه.

  • الاتحاد الآسيوي يؤجل مباراتي الأهلي والهلال السعوديين

    قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأجيل مبارتين أخريين في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا، وذلك وسط المخاوف المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المتفشي في الصين والذي انتقل إلى دول أخرى.

  • زايد بن هزاع يفتتح البطولة الدولية الكروية في أبوظبي

    افتتح الشيخ زايد بن هزاع بن زايد آل نهيان عصر أمس بملاعب أكاديمية نادي أبوظبي الرياضي بطولة كأس الشيخ زايد بن هزاع بن زايد آل نهيان الدولية الـ 11 لناشئي كرة القدم التي تشهد مشاركة 6 فرق تحت 15 سنة ممثلة في أكاديمية نادي أبو ظبي الرياضي مستضيف البطولة، وأكاديمية نجوم المستقبل السعودية، وأكاديمية نجوم الغد العمانية لكرة القدم، وكيندر تارغوفيست الروماني، وبيزك التشيكي، وفريق ناشئ من نادي بانكوف الألماني الذي يشارك لأول مره.

أخبار محلية