ترحيب بضوابط وإجراءات عودة النشاط للمؤسسات الرياضية

وام

رحبت الأوساط الرياضية بضوابط وإجراءات عودة النشاط الرياضي للمؤسسات الرياضية الصادرة أمس عن حكومة دبي باعتبارها خطوة على طريق عودة الفعاليات الرياضية بشكل عام.

وتفاعلت الاتحادات - منذ صدور الضوابط أمس - مع تلك التوجهات على أمل استئناف النشاط بشكل تدريجي في تدريبات المنتخبات على الأقل للحفاظ على مستوياتها لاستئناف المشاركات عندما تعلن الاتحادات الإقليمية والقارية والعالمية عن أجنداتها الجديدة، وأكدت كل الاتحادات حرصها على التطبيق الصارم لتلك الضوابط حفاظا على اللاعبين والمدربين والإداريين.

ففي اتحاد الملاكمة .. أكد محمد مصبح الخاطري المدير الفني للمنتخب أنه وفور وصول قرار استئناف التدريبات من الجهات الرسمية ستكون أول خطوة تعقيم الصالة الخاصة بالاتحاد في أبوظبي، وسيستأنف برنامج إعداد المنتخب الأول للمشاركات الخارجية، فضلا عن الالتزام الكامل بالإجراءات والضوابط التي تحقق التباعد الاجتماعي والوقاية لكل أفراد المنتخب والأجهزة الفنية والطبية، مشيرا إلى أنه سيتم الاقتصار على لاعبي المنتخبات فقط، وتنظيمها في أوقات مختلفة حتى لا تتواجد فئتين معا، والحرص على التعقيم المستمر للأجهزة والأدوات.

وقال: " بعد العودة للتدريبات من المؤكد أننا سنجري فحوصات لجميع اللاعبين للتأكد من سلامتهم، ولن نقبل وجوها جديدة في المنتخبات خلال المرحلة الحالية، وسيتم تقليل ساعات التدريب وسيأتي اللاعب مرتديا ملابسه من منزله، ولن يستخدم أي مرافق أخرى في الصالة سوى مكان التدريب وبعد الانتهاء منه يتوجه مباشرة إلى منزله، وستتجه أنظارنا إلى الاتحادين الآسيوي والدولي لتحديد مواعيد البطولات المقبلة".

وفي اتحاد الدراجات الهوائية .. أكد عبدالناصر عمران عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة المنتخبات أن الساحة الرياضية استقبلت التوجيهات الخاصة بالفتح التدريجي للصالات بسعادة بالغة، لافتا إلى أنه بالنسبة لرياضة الدراجات الهوائية تم السماح بتواجد 5 دراجين فقط في الصالة خلال الحصة التدريبية لتوفير التباعد الاجتماعي.

وذكر أن الاتحاد بدأ بالفعل بالسماح لـ 3 لاعبين من المنتخبات بالتدريب مع بعضهم، وسيزداد العدد إلى 5 لاعبين في المرحلة المقبلة وفقا للضوابط، موضحا أن التدريبات الأكثر فاعلية ستكون خارج الصالة وعلى الطريق في الأجواء المفتوحة ولا توجد مشكلة في استئنافها في ظل تحقيق التباعد الاجتماعي.

وقال إن الدراجين سيرتدون الأقنعة وغطاء اليد في التدريبات، وسيتم تعقيم الأجهزة وأدوات التدريب بعد كل حصة تدريبية إلا إذا كان التدريب يجري لكل لاعب على دراجته في الطريق فهو المسؤول عن تعقيمها ونظافتها مع عدم السماح لأي شخص آخر باستعمالها.

وفيما يخص المسابقات .. أوضح أن اللجنة الفنية ستجتمع الأسبوع المقبل لدراسة الموقف، ومن ثم ترفع توصيات لمجلس إدارة الاتحاد لاعتمادها في اجتماع الشهر المقبل، والذي سيقرر شكل المسابقات خلال الفترة المقبلة، ونظامها، بما يتوافق مع الإجراءات الاحترازية في الدولة.

وفي اتحاد الألعاب الجليدية .. أكد جمعة الظاهري الأمين العام أن الاتحاد فتح باب التسجيل أمام الأندية لتسجيل لاعبيها للحاق بمسابقات الموسم المقبل، ومنهم لاعبو ولاعبات المراحل السنية، وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني، وبالنسبة للمنتخب لم يتوقف عن التدريبات" عن بعد" طوال الفترة الأخيرة تحت إشراف المدير الفني البيلاروسي، أما الفعاليات والمنافسات فقد تم الاتفاق على استئنافها في تاريخ 7 أغسطس المقبل.

وأضاف أنه بالنسبة للمنتخب فإنه سيكون هناك تجمع كل شهر لكل منتخب من المنتخبات، ومباراة تجريبية ، حتى تكون جاهزة للاستحقاقات المقبلة، خاصة أن أول استحقاق رسمي هو مشاركة منتخب السيدات في بطولة آسيا بالفلبين في تاريخ 21 فبراير 2021 وهذه البطولة مؤهلة لكأس العالم في حال الفوز بالمركز الأول، ثم مشاركة منتخب الشباب في بطولة آسيا بتايلاند شهر مارس 2021، ومن بعد ذلك مشاركة المنتخب الأول في بطولة العالم بلوكسمبورج في شهر أبريل 2021.

وقال الظاهري إنه سيتم التعاون مع الجهات المسؤولة عن صالات الهوكي لتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية عليها بما فيها التعقيم والتباعد الاجتماعي واشتراطات وضوابط الدخول والخروج واستعمال الأدوات والأجهزة والمطلوب في إجراءات التعقيم .. لافتا إلى أن الاتحاد سيشترط على اللاعبين في كل المراحل السنية إجراء فحوصات طبية ، ولن يتم السماح بحضور أكثر من 50 % من اللاعبين في كل حصة تدريبية، ولن يسمح بحضور الجماهير في المسابقات.

أما في اتحاد المبارزة .. فقد تم الاتفاق في اللجنة الفنية على مخاطبة وزارة التربية والتعليم بخصوص صالة أسماء بنت النعمان بدبي للتنسيق معها لتوفير الضوابط والاجراءات الاحترازية في الصالة، فيما جرت مخاطبة أندية دبي للالتزام بالإجراءات الصادرة عن حكومة دبي وستجتمع اللجنة الأسبوع المقبل لدراسة ردود تلك الجهات.

More from رياضة

  • الأولمبية الوطنية تشيد بصدارة الملاكمة للتصنيف القاري في غرب آسيا

    أشادت اللجنة الأولمبية الوطنية بجهود اتحاد الإمارات للملاكمة التي أدت إلى تصدره للتصنيف العربي ودول غرب آسيا على مستوى القارة الآسيوية التي تعد أقوى قارات العالم في اللعبة حيث تضم 7 من أهم 10 منتخبات مصنفة على المستوى العالمي.فقد احتلت الإمارات المركز ال 15 على المستوى القاري من أصل 43 اتحادا.. وذلك بعد أن كثف الاتحاد من مشاركاته الاسيوية العام الماضي، وأحرز العديد من الميداليات، وكذلك نجاحه في استضافة بطولة اسيا للناشئين والناشئات بالفجيرة العام الماضي لأول مرة بالمنطقة.

  • محكمة كاس ترفع العقوبة المفروضة على مانشستر سيتي

    رفعت محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) اليوم الاثنين عقوبة حرمان نادي مانشستر سيتي الإنجليزي من المشاركة في المنافسات الأوروبية لمدة عامين، والتي فرضت عليه من جانب الاتحاد الأوروبي للعبة بداعي انتهاك قواعد اللعب المالي النظيف.

  • انطلاق خلوة كرة الإمارات بمشاركة عدد من الوزراء وصناع القرار الرياضي في العالم

    وجه الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم الشكر والتقدير إلى القيادة الرشيدة في الدولة على دعمها الكبير للرياضة بشكل عام، وكرة القدم على وجه الخصوص من خلال بناء أفضل المنشآت الرياضية، وتنظيم واستضافة كبرى الأحداث القارية والعالمية والخليجية، ودعم الكوادر الرياضية لتطوير كفاءتها وتوليها المناصب الدولية .

  • منتخبنا للملاكمة يشارك في "دولية إسبانيا" استعدادا لبطولة آسيا وجولة باريس التأهيلية

     أكد محمد مصبح الشبلي المدير الفني لمنتخب الإمارات للملاكمة أن المشاركة في بطولة آسيا في الهند خلال شهر نوفمبر القادم على رأس الأولويات في المرحلة الراهنة، نظرا لأهميتها كبطولة قارية من ناحية، ولأنها مؤشر لقياس مستوى اللاعبين قبل خوض منافسات جولة باريس التأهيلية لأولمبياد طوكيو، مشيرا إلى أن المنتخب سيتجمع قريبا، ثم يدخل معسكرا مغلقا جاري تحديد موعده، يليه السفر إلى إسبانيا خلال شهر أكتوبر المقبل للمشاركة في بطولة دولية ودية استعداد للبطولة الآسيوية.

  • بركلتي جزاء.. تعادل قاتل ليوفنتوس أمام أتالانتا

    أهدر أتالانتا تقدّمه مرتين وتعادل في الوقت القاتل مع مضيفه يوفنتوس المتصدر 2-2 بركلتي جزاء قاتلتين من لمستي يد، السبت في المرحلة 32 من الدوري الايطالي لكرة القدم، ففشل بالارتقاء الى المركز الثاني والاستفادة من التعثر الثالث تواليا للوصيف لاتسيو.

أخبار محلية