بعد الانتفاضة الرائعة.. عين ريال مدريد على "إنجاز القرن"

بعد بدايتهم السيئة هذا الموسم، عاد لاعبو ريال مدريد بقوة للمنافسة على الدوري الإسباني، بقيادة المدرب سانتياغو سولاري، الذي يضع الآن "إنجازا فريدا" نصب عينه.

وبعد فوزه على أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف مقابل واحد، السبت، عاد النادي الملكي مرة أخرى إلى تضييق الخناق على غريمه برشلونة المتصدر في سبورة الترتيب، حيث بات يطارده بفارق 6 نقاط فقط.

وينافس أبناء سولاري الآن على "الليغا"، إلى جانب دوري أبطال أوروبا، إذ سيخوضون، الخميس المقبل مباراة مهمة أمام أياكس أمستردام الهولندي، في دور الـ16، وكلهم أمل في تحقيق إنجاز غير مسبوق.

وتبدو أنظار ريال مدريد، ومدربه سانتياغو سولاري الذي قاد انتفاضة الفريق الأخيرة، مسلطة الآن على إحراز اللقب الأوروبي المرموق للمرة الرابعة على التوالي، مما سيشكل حدثا استثنائيا في تاريخ بطولة الأندية الأهم في العالم.

ومنذ فوز ريال مدريد بلقب البطولة الأوروبية 5 مرات متتالية بين 1956 و1960 مع بدء البطولة الأوروبية، نجح فريقان فقط في الفوز بالبطولة 3 مرات متتالية.

وحقق أياكس الهولندي هذا الإنجاز أعوام 1971 و1972 و1973، قبل أن يكرر بايرن ميونيخ الألماني الأمر نفسه أعوام 1974 و1975 و1976، بينما لم ينجح أي فريق طوال السنوات اللاحقة من الاحتفاظ باللقب 4 أعوام على التوالي.

ويبدو ريال مدريد قادرا "نظريا" على تحقيق ذلك بعدما سيطر على اللقب الأوروبي خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

وعن "إنجاز القرن"، قال سولاري، في تصريح نقله موقع "غول": "لا شيء مستحيل".

واعتبر المدير الفني الأرجنتيني أن "أياكس معروف جدا بتركيزه على اللاعبين الشباب واهتمامه بالخطط الهجومية".

وتابع "الفريق الهولندي أظهر تنافسية جيدة العام الماضي، وما يزال قادرا على التنافس هذه السنة.. لكن لا شيء مستحيل بالنسبة لريال مدريد".

وبعد مباراة أياكس، سيعود مدريد إلى الدوري الأسباني أمام جيرونا، حيث سيسعى إلى خطف 3 نقاط في سبيل مواصلة مطاردة الفريق الكتالوني، ولما لا استغلال هفواته من أجل احتلال المركز الأول.

More from رياضة

أخبار محلية

  • 100 مليون درهم قيمة معروضات /نوادر اللؤلؤ/ فى دبي الخميس المقبل

    تستضيف دبي الخميس وحتى السبت المقبلين فعاليات معرض /نوادر اللؤلؤ/ الذي ينطلق بالتزامن مع سباق القفال للسفن الشراعية المحلية 60 قدما بدعم ورعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية.

  • ريم الهاشمي تتفقد مراكز توزيع الغذاء للاجئي الروهينغا في بنغلاديش و تلتقي فريقا دوليا

    التقت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي - على رأس وفد من الدولة - فريقا تابعا للأمم المتحدة في بنغلاديش و استمعت منه إلى شرح حول الاحتياجات الانسانية للاجئي الروهينغا في مخيماتهم بمنطقة كوكس بازار.

  • هيئة البيئة تكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاستدامة

    كرمت هيئة البيئة و المحميات الطبيعية بالشارقة الفائزين بجائرة الشارقة للاستدامة في نسختها السابعة و مجالاتها الأحد عشر و التي شملت فئة طلبة المدارس، وفئة طلبة الجامعة من جامعة الشارقة، والجامعة الأمريكية في الشارقة، والجامعة القاسمية، وكلية الأفق الجامعية.

  • القطامي: القطاع الصحي الخاص يشهد تطوراً سريعاً

    أكد معالي حميد محمد القطامي المدير العام لهيئة الصحة بدبي أن مناخ الاستثمار المميز الذي تتسم به مدينة دبي هو الذي هيأ السبل لاحتضان المزيد من الاستثمارات في القطاع الصحي وأوجد البيئة المناسبة لنماء المستشفيات والمراكز الطبية العالمية ومتعددة الجنسيات التي رأت في دبي وجهتها الصحيحة لتوفير تجربة صحية مميزة وتوسيع أنشطتها.