بحضور نهيان بن زايد والرئيس الشيشاني : محمدوف يهزم بويريرو في النزال الرئيسي لبطولة /UFC/ في أبوظبي وسط حضور جماهيري كبير

wam

توج في ساعة مبكرة من صباح اليوم " الأحد " المصارع الروسي حبيب نور محمدوف بطلا للنزال الرئيسي من بطولة /UFC/ في ختام اسبوع أبوظبي للتحدي وذلك بعد فوزه على المصارع الأميركي داستين بويريرو وسط حضور كبير في صالة ذي أرينا بحلبة مرسى ياس بالعاصمة أبوظبي تقدمه الرئيس الشيشاني رمضان أحمد قديروف و سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية و الإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي و سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس اللجنة التنفيذية عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي و سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس دائرة النقل في أبوظبي و معالي الش

و اشتملت منافسات الألعاب القتالية في اليوم الختامي من اسبوع أبوظبي للتحدي على 13 مواجهة جمعت بين نخبة من المصارعين والمصارعات المصنفين على المستوى العالمي.

فقد فاز الروسي عمران أحمدوف على الأمريكي زاك كومينجيس بفارق النقاط والفلسطيني بلال محمد على الياباني تاكاشي ساتو بالاستسلام والروسي مسلم صاليحوف بالقاضية على الكندي نور الدين طالب.

كما فاز الألماني الجنسية المغربي الأصل عثمان ازيتار بالقاضية على الفنلندي تيمو باكالين و الجنوب افريقي دون مادج على إل فارس زيام بالنقاط.

و فازت سارة موراس الكندية على منافستها الجورجية ليانا جولوا فيما تعادل كل من الروسي زبير توخوجوف مع البريطاني ليرون مورفي بعدد النقاط وفازت الايرلندية جان كاليدرود على الأمريكية أندريا لي بفارق النقاط الذي حققته في الجولة الأخيرة.

وفي النزالات الخمسة الرئيسية الأخيرة تغلب البرازيلي دييجو فيريرا على الروسي ميربيك تازيموف بفارق النقاط و فاز الأميريكي كورتيس بلايديز بالضربة الفنية القاضية على منافسه الروسي شاميل عبد الرحيموف وتغلب اسلام ماخاشيف بقرار الحكام بعد الجولة الثالثة، وفاز الأميريكي بول فيلدر على البرازيلي اديسون باربوزا بفارق النقاط.

و عن نزال حبيب نور محمدوف وبويريرو فقد تفوق محمدوف في الجولة الأولى لكن بويريرو تماسك في الثانية ثم استسلم في الثالثة وسط تشجيع جماهيري حماسي كبير وأكد حبيب أنه سعيد لفوزه للمرة الثامنة والعشرين على التوالي .

و حضرت جموع غفيرة من عشاق الألعاب القتالية النهائية النزالات المختلفة في صالة ذي إرينا التي تتسع لـ 15 ألف مشجع وتفاعلوا مع النزالات المثيرة التي نظمتها دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي بالتعاون مع منظمة الألعاب القتالية النهائية.

وكان من اللافت حضور أعداد غفيرة من روسيا لمؤازرة البطل العالمي الشهير حبيب نور محمدوف الذي لم يخسر في آخر 27 نزالا وتابع المنافسات الملايين حول العالم من عشاق الألعاب القتاليبة والمصارعة والألعاب القتالية

More from رياضة

  • أبيض الشباب يهزم منتخب السودان في ختام مشاركته بكأس العرب

    تغلب منتخبنا الوطني للشباب على منتخب السودان بهدفين دون مقابل في المباراة التي جرت بينهما اليوم على استاد الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض ضمن الجولة الثالثة والأخيرة لبطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب تحت 20 عاماً التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم بالشراكة مع معهد إعداد القادة في الهيئة العامة للرياضة لحساب المجموعة الرابعة .

  • 600 متطوع فى النسخة الأولى من الألعاب الإماراتية للأولمبياد

    وقع الأولمبياد الخاص الإماراتي مذكرة تفاهم تجمعه مع برنامج المارشال الإماراتي لدعم تنظيم الأولمبياد الخاص الألعاب الإماراتية بأكثر من 600 متطوع.

  • 6 مارس الإعلان عن فارس الميدان 2020 لبطولة فزاع لليولة

    فاز اليويل راشد سلطان الدرمكي بالمركز الثالث في بطولة فزاع لليولة فيما حلّ عيسى محماس الأحبابي بالمركز الرابع نتيجة تصويت الجماهير والمتابعين لهذا البرنامج الجماهيري المميز. وسبق الإعلان لحظات من التوتر قبل الكشف عن مراكز الفارسين اللذين تنافسا في الحلقة الماضية ضمن النسخة العشرين لبطولة فزاع لليولة، والنسخة الخامسة عشرة من برنامج الميدان، التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في القرية العالمية بدبي.

  • نهيان بن مبارك يتوج الفائزات بكأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز

    شهد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح اليوم ختام فعاليات النسخة السابعة من كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز، أحد أهم فعاليات الفروسية في المنطقة، والتي نجحت في استقطاب أعداد كبيرة من الزوار على مدار أيامها الثلاثة، حيث شهد اليوم الأخير من البطولة منافسات متألقة بين أمهر الفارسات والفرسان من مختلف أنحاء العالم.

  • مورينيو يعلن هدف توتنهام.. "سيكون أمرا لا يصدق"

    أكد البرتغالي جوزيه مورينيو أن إنهاء توتنهام الموسم في المربع الذهبي بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم سيكون أمرا "لا يصدق" وسيضارع أعظم إنجازاته كمدرب.

أخبار محلية

  • سفارة الإمارات في روما تنصح الموطنين بتأجيل سفرهم إلى إيطاليا

    نصحت سفارة الإمارات في روما المواطنين الإماراتيين بتأجيل سفرهم إلى إيطاليا في الوقت الحالي، وقالت السفارة بتغريدة لها

  • اللواء المري يكشف تفاصيل احباط أكبر عمليات تهريب لأقراص الكبتاجون في العالم بقيمة 1.800 مليار درهم

    كشف معالي اللواء عبد الله خليفة المري قائد عام شرطة دبي اليوم عن تفاصيل العملية النوعية "Pule2" التي نفذها فريق البحث والتحري في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي لاحباط عملية تهريب مخدرات تعد من إحدى أكبر عمليات التهريب لأقراص الكبتاجون في العالم ومن أبرز عمليات تهريب المخدرات في الدولة والتي تمت بمتابعة دقيقة ومستمرة من قبل الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ..وتقدر قيمتها السوقية بمليار و800 مليون درهم

  • حاكم عجمان يحضر الجلسة الافتتاحية للمجلس التنفيذي لعام 2020

    حضر صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان جانباً من الجلسة الافتتاحية للمجلس التنفيذي لعام 2020 بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي وذلك في ديوان الحاكم اليوم.

  • حاكم الشارقة و قرينته يشهدان انطلاق المسيرة العاشرة لفرسان القافلة الوردية

    أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أن الشارقة تعمل على دعم جهود البحث العلمي والدراسات المتخصصة للوصول إلى حلول واكتشافات لأمراض السرطان والوقاية منها، من خلال دعمها لمراكز ومختبرات الأبحاث والمعالجة على مستوى دول العالم والتي تصل إلى ما يقارب 10 معاهد ومراكز وأشاد بجهود قرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي التي تبذل جهدا كبيرا في البحث والتعاون مع هذه المعاهد ودعمها بما يصل بها إلى أفضل الاكتشافات والنتائج المرجوة.