بحضور نهيان بن زايد والرئيس الشيشاني : محمدوف يهزم بويريرو في النزال الرئيسي لبطولة /UFC/ في أبوظبي وسط حضور جماهيري كبير

wam

توج في ساعة مبكرة من صباح اليوم " الأحد " المصارع الروسي حبيب نور محمدوف بطلا للنزال الرئيسي من بطولة /UFC/ في ختام اسبوع أبوظبي للتحدي وذلك بعد فوزه على المصارع الأميركي داستين بويريرو وسط حضور كبير في صالة ذي أرينا بحلبة مرسى ياس بالعاصمة أبوظبي تقدمه الرئيس الشيشاني رمضان أحمد قديروف و سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية و الإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي و سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس اللجنة التنفيذية عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي و سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس دائرة النقل في أبوظبي و معالي الش

و اشتملت منافسات الألعاب القتالية في اليوم الختامي من اسبوع أبوظبي للتحدي على 13 مواجهة جمعت بين نخبة من المصارعين والمصارعات المصنفين على المستوى العالمي.

فقد فاز الروسي عمران أحمدوف على الأمريكي زاك كومينجيس بفارق النقاط والفلسطيني بلال محمد على الياباني تاكاشي ساتو بالاستسلام والروسي مسلم صاليحوف بالقاضية على الكندي نور الدين طالب.

كما فاز الألماني الجنسية المغربي الأصل عثمان ازيتار بالقاضية على الفنلندي تيمو باكالين و الجنوب افريقي دون مادج على إل فارس زيام بالنقاط.

و فازت سارة موراس الكندية على منافستها الجورجية ليانا جولوا فيما تعادل كل من الروسي زبير توخوجوف مع البريطاني ليرون مورفي بعدد النقاط وفازت الايرلندية جان كاليدرود على الأمريكية أندريا لي بفارق النقاط الذي حققته في الجولة الأخيرة.

وفي النزالات الخمسة الرئيسية الأخيرة تغلب البرازيلي دييجو فيريرا على الروسي ميربيك تازيموف بفارق النقاط و فاز الأميريكي كورتيس بلايديز بالضربة الفنية القاضية على منافسه الروسي شاميل عبد الرحيموف وتغلب اسلام ماخاشيف بقرار الحكام بعد الجولة الثالثة، وفاز الأميريكي بول فيلدر على البرازيلي اديسون باربوزا بفارق النقاط.

و عن نزال حبيب نور محمدوف وبويريرو فقد تفوق محمدوف في الجولة الأولى لكن بويريرو تماسك في الثانية ثم استسلم في الثالثة وسط تشجيع جماهيري حماسي كبير وأكد حبيب أنه سعيد لفوزه للمرة الثامنة والعشرين على التوالي .

و حضرت جموع غفيرة من عشاق الألعاب القتالية النهائية النزالات المختلفة في صالة ذي إرينا التي تتسع لـ 15 ألف مشجع وتفاعلوا مع النزالات المثيرة التي نظمتها دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي بالتعاون مع منظمة الألعاب القتالية النهائية.

وكان من اللافت حضور أعداد غفيرة من روسيا لمؤازرة البطل العالمي الشهير حبيب نور محمدوف الذي لم يخسر في آخر 27 نزالا وتابع المنافسات الملايين حول العالم من عشاق الألعاب القتاليبة والمصارعة والألعاب القتالية

More from رياضة

أخبار محلية

  • عمار النعيمي يوقع على وثيقة المليون متسامح

    وقع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان وثيقة المليون متسامح التي أطلقتها دار زايد للثقافة الاسلامية في شهر أبريل الماضي استجابة لتوجيهات القيادة في تحقيق القيمة الفعلية للمسؤولية المجتمعية لعام التسامح

  • سلطان الجابر : العلاقات السعودية الإماراتية حجر الزاوية في استقرار المنطقة وازدهارها

    أكد معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة رئيس المجلس الوطني للإعلام أن العلاقات السعودية الإماراتية تشكل نموذجاً أخوياً يحتذى به في العمل العربي المشترك، وذلك نظراً للرعاية والاهتمام الكبيرين من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية.

  • عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية هولندا

    التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي معالي ستيف بلوك وزير خارجية هولندا وذلك على هامش أعمال الدورة الـ / 74 / من الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

  • خليفة سات يهنئ الشعب السعودي باليوم الوطني للمملكة

    هنأ القمر الاصطناعي " خليفة سات" الشعب السعودي باليوم الوطني الـ89 للمملكة العربية السعودية وذلك على طريقته الخاصة عبر التقاط صورة فضائية عالية الوضوح لبرج مركز المملكة بدقة بلغت 70 سم وهي مأخوذة من زاوية إمالة 6 درجات.