بالأرقام.. "الصاروخ الأشقر" يكتسح ميسي ورونالدو

getty

يبدو أن عشاق كرة القدم الجميلة لن يعدموا وجود لاعبين خارفين للعادة، عندما يعتزل النجمان ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو عالم "الساحرة المستديرة".

وبحسب إحصاءات نشرتها صحيفة "أس" الرياضية الإسبانية، فإن النجم النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، أضحى يسير بخطى متسارعة ليصبح ظاهرة "خارقة" جديدة في كرة القدم، بالأرقام.

وبات هالاند يتفوق على ميسي ورونالدو، فحتى ظهوره الأخير بالدوري الألماني في مباراة فريقه "الجراد الأصفر" ضد فولفسبورغ، خاض هالاند 106 مباراة، وبعمر 19 عاما و10 أشهر ويومين احتفى الشاب الأشقر بالهدف رقم 62 في مسيرته.

لكن من أجل الوصول إلى الهدف رقم 62، احتاج ميسي إلى 132 مباراة، بينما لزم رونالدو خوض 233 لقاء.

كذلك تصب المقارنة العمرية في مصلحة هالاند، وبفارق كبير.

ففي عمر 19 عاما و10 أشهر، كان ميسي قد سجل 20 هدفا فقط في 63 مباراة، مقابل 12 هدفا من 87 لقاء لرونالدو.

وبمقارنة المعدل التهديفي في المباراة الواحدة لدى بلوغ 19 عاما و10 أشهر، يصل هالاند إلى 0.58 هدفا في المباراة، مقابل 0.31 هدفا لميسي و0.13 هدفا لرونالدو.

ووفق "أس"، فإن ريال مدريد يعي جيدا الصفات التهديفية الفذة التي يمتلكها هالاند، مما يجعله يراقب الموهبة النرويجية عن كثب ويسعى للحصول على توقيعه في صيف 2022.

وذكرت الصحيفة أن هناك اتفاقا شفهيا بين بوروسيا دورتموند والإيطالي مينو رايولا وكيل أعمال هالاند، ليسهل عملية رحيله عن ألمانيا، وفي الغالب إلى "سانتياغو بيرنابيو".

More from رياضة

  • الأولمبية الوطنية تشيد بصدارة الملاكمة للتصنيف القاري في غرب آسيا

    أشادت اللجنة الأولمبية الوطنية بجهود اتحاد الإمارات للملاكمة التي أدت إلى تصدره للتصنيف العربي ودول غرب آسيا على مستوى القارة الآسيوية التي تعد أقوى قارات العالم في اللعبة حيث تضم 7 من أهم 10 منتخبات مصنفة على المستوى العالمي.فقد احتلت الإمارات المركز ال 15 على المستوى القاري من أصل 43 اتحادا.. وذلك بعد أن كثف الاتحاد من مشاركاته الاسيوية العام الماضي، وأحرز العديد من الميداليات، وكذلك نجاحه في استضافة بطولة اسيا للناشئين والناشئات بالفجيرة العام الماضي لأول مرة بالمنطقة.

  • محكمة كاس ترفع العقوبة المفروضة على مانشستر سيتي

    رفعت محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) اليوم الاثنين عقوبة حرمان نادي مانشستر سيتي الإنجليزي من المشاركة في المنافسات الأوروبية لمدة عامين، والتي فرضت عليه من جانب الاتحاد الأوروبي للعبة بداعي انتهاك قواعد اللعب المالي النظيف.

  • انطلاق خلوة كرة الإمارات بمشاركة عدد من الوزراء وصناع القرار الرياضي في العالم

    وجه الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم الشكر والتقدير إلى القيادة الرشيدة في الدولة على دعمها الكبير للرياضة بشكل عام، وكرة القدم على وجه الخصوص من خلال بناء أفضل المنشآت الرياضية، وتنظيم واستضافة كبرى الأحداث القارية والعالمية والخليجية، ودعم الكوادر الرياضية لتطوير كفاءتها وتوليها المناصب الدولية .

  • منتخبنا للملاكمة يشارك في "دولية إسبانيا" استعدادا لبطولة آسيا وجولة باريس التأهيلية

     أكد محمد مصبح الشبلي المدير الفني لمنتخب الإمارات للملاكمة أن المشاركة في بطولة آسيا في الهند خلال شهر نوفمبر القادم على رأس الأولويات في المرحلة الراهنة، نظرا لأهميتها كبطولة قارية من ناحية، ولأنها مؤشر لقياس مستوى اللاعبين قبل خوض منافسات جولة باريس التأهيلية لأولمبياد طوكيو، مشيرا إلى أن المنتخب سيتجمع قريبا، ثم يدخل معسكرا مغلقا جاري تحديد موعده، يليه السفر إلى إسبانيا خلال شهر أكتوبر المقبل للمشاركة في بطولة دولية ودية استعداد للبطولة الآسيوية.

  • بركلتي جزاء.. تعادل قاتل ليوفنتوس أمام أتالانتا

    أهدر أتالانتا تقدّمه مرتين وتعادل في الوقت القاتل مع مضيفه يوفنتوس المتصدر 2-2 بركلتي جزاء قاتلتين من لمستي يد، السبت في المرحلة 32 من الدوري الايطالي لكرة القدم، ففشل بالارتقاء الى المركز الثاني والاستفادة من التعثر الثالث تواليا للوصيف لاتسيو.

أخبار محلية