انطلاق أولى جولات بطولة الزوارق اللاسلكية في أبوظبي

تنطلق الجمعة منافسات الجولة الأولى من بطولة الإمارات للقوارب اللاسلكية التي ينظمها نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية ضمن حملة أجمل شتاء في العالم لدعم السياحة في الدولة وتستمر حتى ديسمبر المقبل

تنطلق بعد غد " الجمعة " منافسات الجولة الأولى من بطولة الإمارات للقوارب اللاسلكية التي ينظمها نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة النادي، ومتابعة الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة النادي، ضمن حملة " أجمل شتاء في العالم " لدعم السياحة في الدولة .

ويعد هذا النشاط بداية موسم بحري لأكثر من 30 فعالية وبطولة وسباقا بحريا ستنطلق ابتداء من شهر يناير الجاري، وتستمر حتى ديسمبر المقبل، حيث كان من المفترض أن يقام النشاط الأول الأسبوع الماضي مع الجولة الأولى من بطولة الإمارات للتزلج على الماء لكن تم تأجيله بسبب الأحوال الجوية غير الملائمة.

وتضم المنافسة في جولتها الأولى فئتين هما فئة محركات 4 سل، وفئة محركات 3 سل، بمشاركة ما يقرب من 25 متسابقا، حيث سينطلق السباق على تصفيات مختلفة تبدأ من الساعة الواحدة ظهرا وتنتهي في الرابعة عصرا .

ويأتي النشاط البحري كي ينضم لأجندة فعاليات "شتاء أبوظبي الأجمل في العالم" خاصة أنه يعتبر واجهة سياحية للإمارة من خلال المشاركة المتوقعة للمتابعين والحضور.

وشهد الموقع الرسمي للنادي ارتفاع عدد المشاركين والمتسابقين الذين يستفيدون من خدمة التسجيل الإلكتروني المسبق في أي منافسة، ويسعى النادي إلى أن تكون هذه البطولة ثابتة في أجندته الأعوام المقبلة، كي يسهم في توسيع قاعدة ممارسيها.

وأكد سالم الرميثي مدير عام النادي أن الموسم الجديد للنادي البحري سيكون مزيجا من التحديات والبطولات المحلية والعالمية والإقليمية، مشيرا إلى أن الأرقام المتوقع تسجيلها في هذا الموسم على صعيد المتسابقين والمشاركين، وعدد المنافسات ستكون قياسية مقارنة بالسنوات الماضية.

وعن الزوارق اللاسلكية لفت إلى أن المشروعات الرياضية الجديدة في إستراتيجية نادي أبوظبي تبدأ دوما بأفكار يتم تطبيقها على أرض الواقع، وأن مسابقة الزوارق اللاسلكية هي إحدى هذه الأفكار التي تمتلك حضورا وتأثيرا إيجابيا على جمهور الشباب، خاصة أن هذه الرياضة ستكتسب صيتا وشهرة أعلى مع مرور الوقت، وستجد إقبالا ورغبة من الشباب في الحضور والمشاركة.

More from رياضة

  • منصور بن محمد: الرياضي سفير فوق العادة لوطنه

    حث سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي البطل البارالمبي محمد خميس وجميع الرياضيين الإماراتيين على تقديم أفضل أداء ورفع راية الوطن خفاقة في المحافل الرياضية الدولية خلال الفترة المقبلة.

  • راشد بن حميد يسلم الشارات الدولية للحكام

    سلم الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم الشارات الدولية لحكام و حكمات كرة القدم لعام 2021 وذلك خلال حفل أقيم اليوم بمقر الاتحاد في دبي .

  • منصور بن محمد: تطوير الرياضة يأتي من خلال تطوير العاملين فيها

    أكد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي أن تطوير الرياضة في الدولة وترجمة الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة للقطاع الرياضي إلى نتائج ملموسة يأتي من خلال تطوير الكوادر الوطنية العاملين فيها، كما أكد سموه على مواصلة الجهود بوتيرة أكبر لتطوير القطاع الرياضي من خلال دعم وتمكين وتطوير الكوادر الوطنية في جميع مجالات العمل الرياضي، وذلك ترجمة لرؤية ونهج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، الذي يؤكد على أن الاستثمار في الإنسان هو الأعظم فائدة والأكثر عائداً.

  • شباب الأهلي بطلا لكأس سوبر الخليج العربي للمرة الخامسة

    توج فريق شباب الأهلي دبي بلقب كأس سوبر الخليج العربي، بعد تغلبه الليلة على الشارقة بهدف نظيف، سجله المدافع البديل محمد مرزوق في الوقت بدل الضائع من المباراة التي جمعت بينهما على استاد آل مكتوم بدبي.

  • ختام ثاني جولات" كايت سيرف" غدا بدبي

    أشاد الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان رئيس لجنة الامارات للكايت سيرف - التجديف والتزحلق على الماء -.. بالجهود الملموسة التي يبذلها مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية والبصمات المضيئة التي يرسمها في تاريخ الرياضات البحرية من خلال دعمه لمختلف الرياضات والالعاب المائية ومن بينها رياضة كايت سيرف.

أخبار محلية

  • شرطة دبي ومكتب إكسبو يثمنان تنسيب مجندي الخدمة الوطنية في "إكسبو 2020"

    ثمنت القيادة العامة لشرطة دبي ومكتب " إكسبو دبي 2020 " توجيهات القيادة الرشيدة بتنسيب مجندي الخدمة الوطنية والاحتياطية الدفعة 15 للمشاركة في تنظيم معرض إكسبو 2020 دبي وذلك بالتعاون مع وزارة الداخلية وشرطة دبي.

  • شراكة بين موانئ دبي العالمية واليونيسف لدعم التلقيح ضد كورونا

    أعلنت مجموعة موانئ دبي العالمية، المزود العالمي الرائد للحلول اللوجستية الذكية المتكاملة، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) عن شراكة واسعة النطاق لدعم جهود توزيع لقاحات فيروس كوفيد-19 والمستلزمات الطبية المتعلقة بها في البلدان منخفضة الدخل والشريحة الدنيا من البلدان متوسطة الدخل

  • الإمارات تسجل 3939 إصابة جديدة بكورونا

    تماشيا مع خطة وزارة الصحة ووقاية المجتمع لتوسيع وزيادة نطاق الفحوصات في الدولة بهدف الاكتشاف المبكر وحصر الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" والمخالطين لهم وعزلهم.. أعلنت الوزارة عن إجراء 174,016 فحصا جديدا خلال الساعات الـ 24 الماضية على فئات مختلفة في المجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي

  • «صحة دبي» تحدّث سياسة تحويل المرضى بين المستشفيات

    أصدر قطاع التنظيـم الصحـي في هيئة الصحة بدبي تعميماً حول سياسة إحالة وتحويل المرضى بين المنشآت الصحية بهدف تحقيق أعلى معايير الرعاية أثناء تحويل المرضى بين المنشآت الصحية، وضمان استمرارية رعاية المريض طوال فترة تلقيه الرعاية الصحية