اليوم .. مضمار كابانيللي الإيطالي يستضيف سباق أم الإمارات

يحتضن مضمار "برو بارك" بالعاصمة السويدية ستوكهولم عصر اليوم فعاليات كأس زايد البالغ جائزته المالية 250 ألف كرونا سويدية فيما يستضيف مضمار "كابانيللي" الايطالي فعاليات سباق "أم الإمارات" سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك

يحتضن مضمار "برو بارك" بالعاصمة السويدية ستوكهولم عصر اليوم الأحد، فعاليات كأس زايد، البالغ جائزته المالية 250 ألف كرونا سويدية، فيما يستضيف مضمار "كابانيللي" الايطالي فعاليات سباق "أم الإمارات" سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك.

ويقام السباقان ضمن منافسات النسخة الثانية عشرة من مهرجان منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، التي تقام تشجيعا ودعما من سموه، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية لسباقات الخيول العربية والترويج لتراث الإمارات.

ويجتذب كأس زايد للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فما فوق لمسافة 1750 متر، تسعة من نخبة الخيول في السويد التي حققت نتائج جيدة على الساحتين المحلية والدولية أبرزها المرشح الأول "أيمن".

ويقود "أيمن" الفارس فردريك جينتزكي، وينافسه على اللقب "افجان" بقيادة كارلوس لوبيز، و"لزوم الخالدية" بقيادة اليون شافيز، وجميع هذه الخيول للمالكة والمدربة ماريا هاجمان اريكسون، فيما يسعي لقلب الطاولة على المرشحين الجواد "مهيمن" لـ" أي إي" لقيادة سباقات القدرة، بإشراف انيللي اريكسون بجورساس، وبقيادة الفارس اندرياس تابيا دالباك.

ويستقطب سباق سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات لمسافة 2000 متر، 4 خيول في سن أربع سنوات فما فوق، تتنافس على اللقب بالمضمار العشبي، ويتصدرها "زوي دي جالورا" بقيادة الفارس المعروف انطونيو فريزو.

وكان "زوي دو جالورا" قد خاض أربع مشاركات حقق خلالها الفوز مرة، والمركز الثاني مرة، والمركز الثالث مرتين.

وينافس على اللقب "امور" بقيادة دومنيك ميجلي انطونيو، الفائز مرة والذي لم يخرج من مراكز الصدارة في آخر ثلاث مشاركات، و"ايكويلا نيرا" بقيادة اليساندرو فيوري، الفائز في مسافة 1500 متر. ويكمل القائمة "فورجهيل شيكو" بقيادة سلفاتوري سولاس، الذي حل في المركز الثاني في آخر مشاركة.

More from رياضة

  • موانئ دبي : نستهدف تمكين المرأة وأصحاب الهمم في "تحدي دبي للياقة"

    أعلنت "موانئ دبي العالمية" عن شراكتها مع تحدي دبي للياقة 2020 والتي ستشهد تعاون الطرفين لجعل نسخة هذا العام الأكثر انفتاحا وشمولية مما يتيح لكافة الأفراد من الرجال والسيدات المشاركة في الأنشطة الرياضية التي تساهم في نمط حياة أكثر صحة

  • استقالة رئيس برشلونة

    أعلن جوسيب ماريا بارتوميو أمس استقالته من رئاسة نادي برشلونة الإسباني إلى جانب جميع أفراد مجلس الإدارة بعدما تعرض لحملة تهدف إلى سحب الثقة منه

  • "جري سيدات الشارقة" ينطلق افتراضيا في نوفمبر

    يطلق نادي سيدات الشارقة خلال الفترة من 26 حتى 28 نوفمبر المقبل النسخة السابعة من فعالية " جري سيدات الشارقة " بصورة مختلفة لهذا العام من خلال تنظيم مجموعة من الجلسات الافتراضية للتدريب على الجري وتشجيع السيدات على الحفاظ على اللياقة

  • إصابة رئيس " فيفا" بكورونا

    أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم أمس عن إصابة السويسري جياني إنفانتينو رئيس ال" فيفا" بفيروس كورونا وقال إن إنفانتينو البالغ من العمر 50 عاما ظهرت عليه أعراض طفيفة وعزل نفسه ذاتياً وسيبقى في الحجر الصحي لعشرة أيام

  • مذكرة تفاهم بين رابطة المحترفين الإماراتية ونظيرتها الإسرائيلية

     وقعت رابطة المحترفين الإماراتية مذكرة تفاهم مع رابطة الدوري الإسرائيلي لكرة القدم، بهدف خدمة اللعبة الشعبية في الدولتين على حد سواء وذلك في إطار حرص رابطة المحترفين الإماراتية على تعزيز علاقاتها وأواصر الصداقة والتعاون مع سائر الروابط الكروية على مستوى العالم لتحقيق المزيد من التقدم والتطور

أخبار محلية

  • الشيخة فاطمة : الإمارات تواصل دورها المحوري في دعم نساء العالم

    قالت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات"، إن إطلاق الهوية الجديدة لمبادرة الشيخة فاطمة بنت مبارك لتمكين المرأة في السلام والأمن، بتنفيذ وزارة الدفاع والاتحاد النسائي العام وبالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، بعد النجاح الرائد والمتميز الذي حققته المبادرة في العامين الماضيين، يؤكد أن دولة الإمارات تواصل دورها المحوري كشريك أساسي في دعم نساء الإمارات والعالم بفضل قيادتها الرشيدة.

  • الإمارات تفوز بمنصب نائب رئيس البرلمان العربي

    فازت دولة الإمارات بمنصب نائب رئيس البرلمان العربي خلال الانتخابات التي جرت اليوم في الجلسة الاجرائية التي عقدها البرلمان العربي بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية.

  • بتوجيهات رئيس الدولة ودعم محمد بن زايد .. اتحاد الإمارات لكرة القدم يستضيف معسكرات ثلاثة منتخبات آسيوية في نوفمبر

    تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، يستضيف اتحاد الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم معسكرات ثلاثة منتخبات آسيوية للفترة من 4 إلى 18 نوفمبر 2020 .

  • محمد بن راشد يعلن بدء العمل على تطوير وبناء ثاني قمر اصطناعي على يد فريق إماراتي بالكامل

    أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عن مشروع القمر الاصطناعي الإماراتي الجديد "MBZ-Sat"، ثاني قمر اصطناعي إماراتي يتم تطويره وبناؤه بالكامل على أيدي فريق من المهندسين الإماراتيين، بعد قمر "خليفة سات". وسيكون "MBZ-Sat"، الذي سيتم العمل عليه في مركز محمد بن راشد للفضاء بدبي، القمر الاصطناعي المدني الأكثر تطوراً في المنطقة في مجال التصوير الفضائي عالي الدقة والوضوح، حيث يتوقع إطلاقه في العام 2023.