اليابان تواصل الاستعداد للأولمبياد رغم كورونا

قال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني كاتسونوبو كاتو اليوم إن الحكومة اليابانية تواصل الاستعداد لإقامة أولمبياد طوكيو الصيف القادم كما هو مخطط بعد تأجيلها بسبب جائحة فيروس كورونا.

 

وأكدت اليابان مرارا أن الألعاب ستقام رغم أن استطلاعات الرأي تظهر أن الغالبية يرغبون في تأجيلها مرة أخرى أو إلغائها تماما.

وأبلغ كاتو مؤتمرا صحفيا دوريا "في الوقت الحالي نعمل جميعا كرجل واحد والكل مشترك في تنظيم الأولمبياد حتى نستضيفها بنجاح".

وتأتي تعليقات كاتو بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية أن رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا تحدث إلى بيل جيتس حول الألعاب الأولمبية أمس الثلاثاء في محادثة رتبها تاكيشي نينامي الرئيس التنفيذي لشركة سنتوري هولدينجز.

ونقلت وكالة كيودو للأنباء عن نينامي قوله إن سوجا أبلغ جيتس بأن الألعاب الأولمبية "مهمة للغاية" وستقام "بالتأكيد".

لكن كاتو قال إن سوجا لم يدل بهذه التعليقات إلى جيتس.

وقال كاتو "تحققت من الأمر وحسب علمي لم يتم استخدام هذه العبارة".

وتواجه اليابان موجة ثالثة من فيروس كورونا ووصلت العدوى إلى مستويات قياسية.

وكان من المقرر إقامة الألعاب الأولمبية في 2020.

More from رياضة

  • شباب الأهلي بطلا لكأس سوبر الخليج العربي للمرة الخامسة

    توج فريق شباب الأهلي دبي بلقب كأس سوبر الخليج العربي، بعد تغلبه الليلة على الشارقة بهدف نظيف، سجله المدافع البديل محمد مرزوق في الوقت بدل الضائع من المباراة التي جمعت بينهما على استاد آل مكتوم بدبي.

  • ختام ثاني جولات" كايت سيرف" غدا بدبي

    أشاد الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان رئيس لجنة الامارات للكايت سيرف - التجديف والتزحلق على الماء -.. بالجهود الملموسة التي يبذلها مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية والبصمات المضيئة التي يرسمها في تاريخ الرياضات البحرية من خلال دعمه لمختلف الرياضات والالعاب المائية ومن بينها رياضة كايت سيرف.

  • بتصريح رسمي .. اليابان تحسم أمر أولمبياد طوكيو

    نفت اليابان بشكل قاطع اليوم تقرير إعلامي بشأن إلغاء دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو في خطوة ربما لن تفعل الكثير لإخماد المخاوف حول إقامة البطولة في ظل جائحة كورونا وتعهد منظمو الأولمبياد بالضغط لانطلاقها في موعدها المحدد في 23 يوليو

  • إصابة زيدان مدرب ريال مدريد بفيروس كورونا

    قال ريال مدريد المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم إن مدربه زين الدين زيدان أصيب بفيروس كورونا ، ويحتل ريال مدريد المركز الثاني في ترتيب الدوري بفارق سبع نقاط خلف أتليتيكو مدريد المتصدر ، ويواجه ألافيس خارج ملعبه غدا السبت

  • انطلاق النسخة السابعة من سباق أكاديمية فاطمة بنت مبارك للجري من شاطئ الحديريات

    انطلق صباح اليوم بشاطئ جزيرة الحديريات سباق أكاديمية فاطمة بنت مبارك للجري للسيدات السابع بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي ومركز أبوظبي للصحة العامة، وذلك بهدف إتاحة الفرصة للسيدات للمشاركة في تجربة رياضية مميزة وسط أجواء شاطئية طبيعية.

أخبار محلية