النخيرة الخييلي : استمرارية طواف الإمارات تسهم في تطوير رياضة الدرجات في الإمارات

أكد النخيرة الخييلي المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للدراجات الهوائية، أن النسخة الثالثة من طواف الإمارات تعزز ريادة الدولة في تنظيم كبرى الفعاليات الرياضية العالمية في ظل الدعم الكبير من القيادة الرشيدة التي تؤمن بأهمية الرياضة ودورها، كما أنها تدعم مكانة الإمارات لدى الاتحاد الدولي للدراجات، ولاسيما أن الإمارات تؤكدا دوما على قدرتها لتحويل التحديات إلى قصص نجاح.

وقال " شهدنا انطلاقة قوية في النسخة الثالثة وسط مشاركة نخبة الدراجين والفرق العالمية، وأن إستمرار استضافة حدث عالمي بقيمة وبحجم طواف الإمارات يسهم في تطور رياضة الدراجات، ويعزز مستويات التفاعل المجتمعي بالرياضة".

وأوضح أن إقامة الطواف بهذا التنظيم الاحترافي والمشاركة الكبيرة من الفرق العالمية، ونجوم اللعبة سينعكس إيجاباً على صعيد خطط انتشار رياضة الدراجات الهوائية وتوسيع قاعدة اللعبة في الإمارات، ويزيد من عدد الممارسين لهذه الرياضة في الدولة، ولاسيما انه بات يتضاعف في السنوات الأخيرة، في ظل وجود عدد كبير من الأندية والفرق المحلية، باتت تحرص على صقل وتطوير المواهب وصولاً الى العالمية.

وأضاف " نحن نحرص على تحقيق الاستفادة القصوى من هذا المحفل الرياضي العالمي، ومن تواجد الفرق العالمية الأخرى والتزود من تجاربها وخبراتها في تطوير تجربتنا مع نادي أبوظبي للدراجات الهوائية".

وقال إن نادي أبوظبي للدراجات الهوائية يواصل تنفيذ خططه وبرامجه الطموحة بإقامة السباقات المجتمعية والتنافسية بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، إضافة الى إقامة الورش والمعسكرات لتطوير الكادر الفني والدراجين.

وأكد المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للدراجات الهوائية أنه يتمنى مواصلة فريق الإمارات لتحقيق النتائج الإيجابية مثلما فعل في النسختين الأولى والثانية في ظل التنافس القوي من الفرق العالمية، وأن تواصل اللجنة العليا المنظمة النجاح في تنظيمها المبهر للحدث وإظهار الوجه المشرق والحضاري للإمارات.

More from رياضة

  • الأفضل .. في دوري الخليج العربي لشهر فبراير

    أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية أسماء الفائزين بجوائز الأفضل الشهرية في دوري الخليج العربي وتوج علي مبخوت مهاجم الجزيرة بجائزة أفضل لاعب كما حصد مدرب الجزيرة مارسيل كايزر جائزة أفضل مدرب ونال أحمد شمبيه حارس مرمى النصر جائزة أفضل حارس

  • بطولة أبوظبي الدولية لمحترفي الجوجيتسو 12 و13 مارس

    أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن اطلاق بطولته الجديدة تحت مسمى بطولة أبوظبي الدولية لمحترفي الجوجيتسو في صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية ستُتيح للاعبي الجوجيتسو من أبناء الدولة فرصة ثمينة لمواجهة نخبة لاعبي العالم من مُختلف الأحزمة والأوزان

  • الجهاز الفني لناشئي كرة اليد يعتزم تقديم مشروع متكامل لإعداد المنتخب في المرحلة المقبلة

    يعتزم الجهاز الفني لمنتخب الناشئين لكرة اليد تقديم مشروع متكامل لإعداد المنتخب في المرحلة المقبلة، بهدف تقديم جيل جديد لرياضة الإمارات يمكنه استعادة أمجاد لعبة كرة اليد خليجيا وعربيا وآسيوي، وسوف يراعي المشروع آخر المستجدات الخاصة بتجميد بطولة آسيا للناشئين بكازاخستان التي كان من المقرر لها مايو المقبل، وهي التي كانت مؤهلة لبطولة العالم نهاية العام الجاري والتي ألغيت.

  • مضمار جبل علي يستضيف السباق العاشر للخيول العربية الأصيلة والمهجنة

    أستضاف مضمار جبل علي للخيول السباق العاشر للخيول العربية الاصيلة والمهجنة فى الموسم 2020 / 2021 لسباقات الخيل وأطلق عليه سباق الصفوح. وأشتمل على سبعة اشواط فى الشوط الاول وهو الشوط الوحيد للخيول العربية الأصيلة تكافؤ توليد الامارات برعاية شركة سرفيو لمسافة 1400 مترحيث فاز مقام للشيخة اليازية بنت سلطان آل نهيان وقام جلال على ممثل سرفيو بتسليم جوائز الشوط.

  • أكبر معمرة في العالم تحمل الشعلة الأولمبية

    ستحمل امرأة يابانية هي الأكبر سنا في العالم وتبلغُ 118 سنة شعلة الألعاب الأولمبية التي ستقام في هذا البلد الآسيوي خلال مايو المقبل وسط إعجاب بتجربة حياتها المُلهمة حيث تغلبت تاني تاناكا على مرض السرطان مرتين كما عايشت وباءين عالميين

أخبار محلية