اللواء المري يتوج فريق شرطة دبي A بجائزة "تحدي الإمارات للفرق التكتيكية"

وام

توج معالي اللواء عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، فريق شرطة دبي A بطلاً للنسخة الثانية من تحدي الإمارات للفرق التكتيكية 2020 بعد أن حقق أعلى مجموع في النقاط العام ضمن المسابقات الخمس طوال أيام التحدي.

وحقق فريق شرطة دبي A 198 نقطة، ليفوز بجائزة المركز الأول وهي 70 ألف دولار، فيما جاء فريق فيتايز الروسي في المركز الثاني بمجموع 193 نقطة، وحصل على جائزة 30 ألف دولار، وأخيرا حل فريق سوبر البيلاروسي في المركز الثالث بمجموع 185 نقطة، ليفوز بجائزة 20 ألف دولار.

وكان 46 فريقا قد تنافسوا في التحدي ممثلين 26 دولة من مختلف دول العالم، ضمن خمس مسابقات هي المسابقة التكتيكية لإنقاذ رهينة، وتحدي إنقاذ ضابط مصاب، بالإضافة الى الهجوم السريع ومسابقة البرج وتحدي الموانع.

والتقى معالي اللواء عبدالله خليفة المري على هامش منافسات التحدي، بقادة الفرق المشاركة، مؤكدا أن مخرجات النسخة الثانية من تحدي الإمارات للفرق التكتيكية كانت نوعية بكل المقاييس، مضيفا أن العائد من تنظيم التحدي متمثل في حجم الفائدة المعرفية والاحتكاك المباشر بمختلف المدارس والقوى المتخصصة في مجال عمل الوحدات الخاصة والفرق التكتيكية.

وأشار الى أن فرق شرطة دبي لديها من القدرات والإمكانيات ما يؤهلها لأن تكون مدرسة ذات طابع وفكر خاص بها، وذلك نتيجة سنوات العمل الطويلة والمشاركات العديدة في الكثير من الملتقيات والبطولات المشابهة لتحدي الإمارات للفرق التكتيكية.

وقال اللواء المري، إن زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" لمنافسات التحدي كان حافزا كبيرا ووساما تعتز به القيادة العامة لشرطة دبي، وأن رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، لتحدي الفرق التكتيكية، يعكس الرؤية الطموحة للدولة وسعيها المستمر لقيادتنا الرشيدة لتتبوأ الأجهزة الأمنية والشرطية مراكز ريادية على مستوى العالم، وهو ما ينعكس على مؤشرات الشعور بالأمن والطمأنينة والثقة بكفاءة الشرطة في دولة الامارات العربية المتحدة.

وأضاف معالي اللواء المري أن الانطباع العام إيجابي لدى الفرق المشاركة من حيث سهولة الوصول وسلاسة إجراءات المشاركة، بالإضافة إلى وضوح نظام البطولة ولوائح مسابقاتها، مؤكدا أن الدروس المستفادة من التحدي هذا العام ستشكل مدخلات ثرية لتنظيم النسخة المقبلة 2021، وأن الفرق التي شاركت هذا العام أصبح لديها شغف أكبر للمشاركة وتحطيم أرقامها هذا العام.

وشهد سعادة اللواء سيف الزري الشامسي، القائد العام لشرطة الشارقة، وعدد من كبار الضباط منافسات التحدي الخامس في اليوم الختامي من منافسات تحدي الإمارات للفرق التكتيكية 2020، حيث فاز فريق أوزباكستان بالمركز الأول بزمن وقدره 4:57:55 دقيقة، ليفوز بجائزة وقدرها 5000 دولار، فيما جاء فريق فيتايز الروسي في المركز الثاني بزمن وقدره 5:00:26 دقيقة لينال جائزة قدرها 3000 دولار، وحل فريق روس من جمهورية الشيشان في المركز الثالث بزمن وقدره 5:38:18 دقيقة حيث حصل على جائزة مالية بقيمة 2000 دولار.

وعلى هامش منافسات تحدي الامارات للفرق التكتيكية 2020، شهد معالي اللواء عبدالله علي الغيثي، مدير الادارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، تخريج دفعتين من الضباط وضباط الصف والأفراد ومجندي الخدمة الوطنية، البالغ عددهم 90 منتسبا لدورة الاستجابة الأولى للحالات الطارئة غير المتوقعة، والتي تشكل خطرا على الأمن العام، والتي نظمتها لجنة الاستجابة الأولى للحالات الطارئة في الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ بالتنسيق مع الإدارة العامة للتدريب.

وقال اللواء الغيثي إن استمرارية تأهيل وتدريب رجال شرطة قادرون على التعامل بكفاءة وفاعلية مع مختلف المخاطر والتحديات محتملة الوقوع، هو أحد المحاور الأساسية للعمل في شرطة دبي، مشيرا إلى أن عدد الدورات التي قامت الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ بتنظيمها بلغ حتى الآن 26 دورة خضع فيها المنتسبون لبرامج تدريب نوعية شملت الجوانب البدينة والإجرائية والتكتيكية، ومنها مهارات الرماية واستخدام السلاح، ووضعيات الرماية أثناء حركة المركبات، والمداهمة وتطهير المواقع، بالإضافة إلى كيفية التعامل مع المتفجرات والإسعافات التكتيكية، وكيفية استيقاف المركبات والتعامل مع المشتبه بهم.

More from رياضة

  • الزمالك يفوزعلى الترجي ويضع قدماً في نصف نهائي الأبطال

    وضع الزمالك المصري قدما في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، عقب فوزه على ضيفه الترجي التونسي 3/ 1 ، اليوم "الجمعة"، في ذهاب دور الثمانية للمسابقة.

  • تأجيل اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي

    قرر المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تأجيل الاجتماع الثلاثين للجمعية العمومية في الاتحاد، والذي كان مقرراً يوم 16 أبريل المقبل، في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

  • الفوضى مستمرة في سان جرمان.. ونيمار يرفض التدريب

    رغم الهدوء النسبي الذي طبع العلاقة بين نيمار دا سيلفا وفريقه باريس سان جرمان، في أعقاب فترة الانتقالات الصيفية، إلا أن التوتر عاد من جديد، بعدما رفض النجم البرازيلي حضور الحصص التدريبية لفريقه، احتجاجا على عدم استدعائه.

  • الاتحاد الآسيوي يؤجل مباراتي الأهلي والهلال السعوديين

    قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأجيل مبارتين أخريين في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا، وذلك وسط المخاوف المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المتفشي في الصين والذي انتقل إلى دول أخرى.

  • زايد بن هزاع يفتتح البطولة الدولية الكروية في أبوظبي

    افتتح الشيخ زايد بن هزاع بن زايد آل نهيان عصر أمس بملاعب أكاديمية نادي أبوظبي الرياضي بطولة كأس الشيخ زايد بن هزاع بن زايد آل نهيان الدولية الـ 11 لناشئي كرة القدم التي تشهد مشاركة 6 فرق تحت 15 سنة ممثلة في أكاديمية نادي أبو ظبي الرياضي مستضيف البطولة، وأكاديمية نجوم المستقبل السعودية، وأكاديمية نجوم الغد العمانية لكرة القدم، وكيندر تارغوفيست الروماني، وبيزك التشيكي، وفريق ناشئ من نادي بانكوف الألماني الذي يشارك لأول مره.

أخبار محلية