الكشف عن "توغو" الكرة الرسمية لكأس الأمم الأفريقية بالكاميرون

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) أمس الثلاثاء عن إطلاق كرة المباريات الرسمية لـ توتال انرجيز كأس الأمم الأفريقية، كجزء من العد التنازلي لأكبر حدث رياضي في إفريقيا.

كرة المباريات الرسمية الجديدة، المسماة “Toghu” "توغو" تيمناً بالزي التقليدي المشهور جداً في الكاميرون، ستستخدم من قبل الفرق الـ 24 خلال المباريات الـ 52 التي ستُلعب في البطولة المقامة بين 9 يناير 2022 و 6 فبراير 2022.

"توغو" هو زي متعدد الألوان ومطرز بدقة. تم تصميم "توغو" في البداية من أجل الملوك في المنطقة الشمالية الغربية من الكاميرون، ولكن منذ ذلك الحين اعتمده الكاميرونيون كزي للمناسبات الخاصة.

وتم تصميم الكرة لتلبي أعلى المعايير في اللعبة، وتتميز بميزات تكنولوجية بسيطة بما في ذلك تكوين اللوحة الذكية وهي معتمدة من "فيفا" لاستخدامها على أعلى مستويات اللعبة.

More from رياضة

أخبار محلية

  • الفريق المري يترأس الاجتماع الرابع للمجلس الأمني للتحضير لاستضافة إكسبو 2020 دبي

    ترأس معالي الفريق عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، رئيس المجلس الأمني للتحضير لاستضافة إكسبو 2020 دبي، الاجتماع الرابع للمجلس، بحضور مساعدي القائد العام، وأعضاء المجلس، وعدد من مسؤولي القطاعات الأمنية في وزارة الداخلية والشركاء الاستراتيجيين والضباط، وذلك للاطلاع على المستجدات الخاصة بتأمين الحدث.

  • شرطة دبي.. 12 جائزة محلية وعربية وعالمية تحصدها منصة "إيفاد" الذكية

    أكد العميد الدكتور صالح مراد، مدير الإدارة العامة للموارد البشرية في شرطة دبي، أن منصة "إيفاد" الذكية، ومنذ تدشينها من قبل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، عام 2017، نجحت في الانتشار عالميا واستقطاب الطلبة من شرطة دبي وخارجها على مستوى الدولة، بوصفها منصة تفاعلية تعليمية ذكية أحدثت تأثيرا فعالا بقوة مبادراتها ومحتواها الثري، لتغدو نموذجاً رياديا تتطلع إليه هيئات وجهات حكومية وخاصة لتأهيل الدارسين لديها.

  • الطقس المتوقع غدا

    يتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غداً صحوا بوجه عام وغائما جزئياً أحياناً، ورطبا ليلاً وصباح الإثنين مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية خاصة غرباً، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة.

  • محمد بن راشد يستقبل رئيس وزراء روسيا الاتحادية ويبحث معه سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين

    استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" اليوم معالي ميخائيل ميشوستين، رئيس وزراء جمهورية روسيا الاتحادية الصديقة، وذلك في مقر إكسبو 2020 دبي.